مؤتمر كلوب - عن الفارق بين صفقتي صلاح وتشامبرلين.. ومواجهة أرسنال المختلفة

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 - 16:37

كتب : لؤي هشام

صلاح وتشامبرلين

تحدث الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول عن الفارق بين صفقتي فريقه هذا الموسم محمد صلاح وأليكس أوكسلاند تشامبرلين إذ تأقلم الأول سريعا بينما احتاج الآخر للوقت.

ليفربول يحل ضيفا على أرسنال في الجلة 19 من الدوري الإنجليزي، والمدرب الألماني تحدث عن العديد من النقاط قبل المباراة في المؤتمر الصحفي.

المقارنة بين وضعيتي صلاح وتشامبرلين كانت حاضرة، وكل الآتي على لسان كلوب.

"جويل ماتيب عاد للتدريبات ولكن فرص مشاركته أمام أرسنال لم تتضح بعد".

"نحن فريق طابعه هجومي ولكن هذا لا يعني ترك المساحات الشاسعة في الخلف، ولكننا نؤدي أدوارنا جيدا في الفترة الأخيرة وعلينا أن نكون جاهزين لتحدي مختلف أمام أرسنال".

"لا أظن أننا نحمل الكثير من التشابهات مع أرسنال، هم يملكون مجموعة موهوبة من اللاعبين ولديهم قدرات كبيرة".

"هم فريق كرة متكامل وقادرون على فعل أي شيء، كانوا يلعبون العديد من الكرات الطويلة لجيرو ولكنهم قادرين أيضا على اللعب من غيره (تعرض المهاجم الفرنسي لإصابة)".

"هناك الكثير من الكرة الجيدة التي يقدموها على أرض الملعب وهذا يعني أننا علينا الدفاع أمامهم بأفضل طريقة ممكنة وكذلك استغلال أي مساحة تتوفر أمامهم".

"نحن ذاهبون لتحقيق ما بإمكاننا قدر المستطاع، نعرف أن المباراة صعبة ولكن الانتصار ممكن لذا علينا المحاولة".

"تشامبرلين؟ لا يمكنك أن تأتي لفريق وتلعب مباشرة وتؤدي جيدا يجب أن تعرف زملائك أولا ولكنه الآن بات لاعبا ليفربولي أكثر، يبدو في حالة جيدة للغاية وقادر على اللعب في عدة مراكز".

"الفارق في التأقلم بين صلاح وتشامبرلين؟ الفارق هو أن أليكس أتى في منتصف المباريات عكس صلاح، لذلك لا أحب الانتقالات المتأخرة، لو قدم تشامبرلين في موسم الإعداد لكان الوضع مختلفا ولكن القدوم في منتصف الموسم لا يعطيك فرصة أسرع للتأقلم".

"التطور الأكبر لألكيس هو المساهمة في الأهداف، هو يملك تلك الغريزة ولكن ربما لم تكن تطلب منه في أرسنال، لديهم لاعبين حاسمين مثل أوزيل وسانشيز".

"عندما ندافع جيدا أكون سعيدا وعندما لا يحدث لا أكون سعيدا ولكن ذلك لا يعني أن الحل فقط في التعاقد مع مدافع آخر، لماذا؟ لأن سجلنا الدفاعي جيد".

"ألبرتو مورينو لن يلعب اللقاء لأنه لسوء الحظ مازال مصابا، لالانا في حالة جيدة ولكنه بحاجة للمزيد من المباريات".

صلاح الذي انتقل من روما إلى ليفربول الصيف الماضي، تأقلم سريعا وأصبح أفضل هدافي فريقه هذا الموسم بتسجيل 20 هدفا خلال 26 مباراة.

وحصل صلاح على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا المقدمة من BBC هيئة الإذاعة البريطانية، ويحلم باختياره الأفضل في القارة من قبل الكاف يوم الرابع من يناير 2018.

ونجح صلاح في حصد جائزة لاعب الشهر من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة اللاعبين المحترفين وكذلك ناديه ليفربول عما قدمه في شهر نوفمبر.

التعليقات