سول كامبل وأفضل مهاري كرة شوارع في إنجلترا يشرحان.. كيف تصبح لاعبا محترفا

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 - 15:05

كتب : إسلام مجدي

سول كامبل

كيف تصبح لاعبا محترفا في فريقا ما؟ يجول برأسك ذلك التساؤل دائما والكثير من الإجابات، حتى سول كامبل نجم منتخب إنجلترا وأرسنال السابق جال برأسه ذلك السؤال.

نشرت شبكة "بي بي سي" فيلما وثائقيا أجرى من خلاله سول كامبل وروبرت براج لاعب كرة شوارع أمريكي مشهور حوارا حول كيف يصبح الموهوب لاعب كرة قدم محترف.

وللتعريف بروبرت براج هو لاعب كرة قدم شوارع حاول الانضمام إلى فريق كوينز بارك رينجرز لكنه رفض بسبب سلوكه السيء على الرغم من أنه من ضمن أمهر من لمسوا الكرة على الإطلاق وذلك حسب وصف عدد ممن عاصروه في تلك الفترة.

بدأ كامبل الحديث قائلا: "لعبت كرة قدم احترافية، لكن روبرت براج لم يفعل، لقد كان لاعبا رائعا، وبكل وضوح لم يحقق أحلامه مثلي كلاعب كرة قدم محترف".

"براج؟ يا له من لاعب! لقد كان رائعا ومهاريا للغاية".

"أعتقد أنه في بعض الأحيان، يجب أن تتساءل لماذا أركل الكرة ولماذا أشارك في لعبة كرة القدم".

"وأيضا تتساءل متى يضاء لي الطريق، متى يضربني شعاع البرق وأتحول للاعب كرة قدم محترف".

"لحظتي كانت حينما أخبرت نفسي أنه يوجد الكثير من الناس في منزلي ولا يوجد مساحة".

"عائلتي كانت تبحث دوما عن: أين وكيف سيأتي الجنيه الإسترليني التالي، الطعام على الطاولة وأشياء مثل ذلك، لم يكن هناك أحد قلق بشأن شعورك أو ما شابه".

"الأمر كله كان منوطا بالحصول على بعض الأموال لأننا كان يجب أن ندفع ثمن الفواتير".

"نشأت في تلك البيئة وأصبح ذلك أمرا عاديا بالنسبة لي، حينما تخرج من الطبيعي بالنسبة لك، تصبح تحت الضغط وفي سن صغيرة للغاية من حياتك".

"لماذا أصبحت لاعب كرة قدم محترف؟ هل هو الالتزام أم الرغبة؟ لا أعلم".

هنا جاء الجزء الذي يحاول فيه روبرت براج أن يوضح لماذا أصبح سول كامبل لاعبا محترفا وكيف يجب أن تتجنب ما قام به، لم يمتلك السلوك القويم كلاعب محترف.

وقال: "الكثير من الناس لم يكن لديها الموهبة التي كانت لدي، ولكنهم ساروا في طريقهم وكان لديهم السلوك القويم والعمل الجاد في تقديم مستواهم وأصحبوا لاعبين محترفين".

"أعتقد أنك يا سول أردت ذلك بشدة أكثر مني ومن أي شخص إنها الإرادة، وبجانب ذلك كنت تمتلك القدرة، لا يمكنك أن تصبح لاعبا محترفا من دون أن تمتلك القدرة".

"للبدء عليك أن تمتلك السلوك الصحيح والموهبة".

"خضت فترتي التجريبية الأولى مع كوينز بارك رينجرز وكان النادي يمتلك أول ملعب عشب صناعي في إنجلترا، اضطررت لاستعارة أحذية تصلح لذلك الملعب لأنه لم يكن هناك أحد معه تلك الأحذية".

"لعبت في الملعب وسجلت هدفين وقمت بعمل جيد للغاية".

"شققت طريقي في الملعب وراوغت الكثيرين، وبوبي روبسون كان في المكتب في أخر تجربة معايشة وسألني السؤال، لماذا تم طردي من المدارس الثلاثة في 3 أعوام، لكنني لم أجيب".

"وتوسلت الرجل بطريقة ما، إن كان بإمكانه أن يأخذني مما أنا فيه في تلك الحقبة ومنحي الفرصة، بعد ذلك بـ3 أسابيع جاءني خطاب إنني لم أكن ناجحا".

"وأعتقد أن أندي كول الذي تم اختياره بدلا مني".

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك