الزمالك في ضيافة الاتحاد.. لتغيير الواقع والهروب من اللعنة

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 - 01:37

كتب : محمد البنا

الزمالك - الاتحاد السكندري

مواجهة جماهيرية جديدة تنطلق في الدوري المصري عندما يحل الزمالك ضيفا على الاتحاد السكندري بالجولة 14 للدوري المصري.

الزمالك يعاني في المركز السادس برصيد 19 نقطة بعد تعثر مستمر في ثلاث مباريات متتالية بالخسارة أمام مصر للمقاصة 3-1 ثم التعادل مع الرجاء 1-1 قبل الهزيمة أمام الإسماعيلي 1-0 في استاد القاهرة.

أما الاتحاد فموقفه أكثر تعقيدا، يأتي بالترتيب 14 برصيد 13 نقطة وخسر آخر مباراتين ليتم الإطاحة بالفرنسي ميشيل كافالي والاستعانة بخوان جوزيه ماكيدا في الولاية الثالثة.

لذا.. كلا الفريقين لن يتحمل جمهورهما أي تعثر آخر في مواجهة الخامسة مساء الأربعاء باستاد الإسكندرية.

لكن اللقاء لن يكون سهلا على الفريقين.. وما يزيد إثارتها عدة عوامل يستعرضها FilGoal.com..

  • نيبوشا Vs ماكيدا

يخوض نيبوشا يوفوفيتش المدرب المونتنجري للزمالك مباراة رقم 15 مع الزمالك، حقق في الـ14 السابقين الفوز في سبعة وتعادل أربعة وخسر ثلاثة، لكن التعثرات الأخيرة جعلت مستقبله غير مضمونا مع الكتيبة البيضاء.. وأي تعثر قد يعجل برحيله.

وفي المقابل يخوض ماكيدا المدرب الإسباني للاتحاد مباراته الأولى هذا الموسم مع الاتحاد، وهي ما قد تمثل له انطلاقة جديدة بعد تعثر زعيم الثغر في المباراتين الأخيرتين.

  • ماكيدا Vs الزمالك

لعب ماكيدا ضد الزمالك مرتين من قبل وخسرهما 2-0 و2-1 في موسمي 2011-2012 و2016-2017 على الترتيب. لذا فهو يسعى لتغيير واقع الهزائم المتكررة.

  • الواقع الأبيض

ليس أفضل من الاتحاد.. تعثرات وأزمات إدارية، بالتأكيد العودة لطريق الانتصارات ستغير الواقع ولو قليلا وتعيد الهدوء للبيت الأبيض مؤقتا.

  • اللعنة

تاريخيا لعب الزمالك ضد الاتحاد في الدوري 114 مباراة، فاز في 72 وتعادلا 30 وانتصر الفريق السكندري 19 مرة فقط، سجل الأبيض 193 هدفا واهتزت شباكه 72 مرة (الدوري فقط).

وآخر فوز حققه الاتحاد على الزمالك كان في موسم 2013-2014 وكان بنتيجة 2-0 سجلهما محمد المرسي مهاجم الفريق الأبيض السابق، وهي اللعنة التي تصيب شباكه من لاعبيه السابقين.

هذا الموسم يضم الاتحاد في صفوفه رمزي خالد ومحمد عبد الرازق "بازوكا" ومحمد كماتشو وعاشور الأدهم وحسام سلامة "باولو" ومحمد عبد المجيد ونور السيد.. وكل هذه الأسماء ارتدت قميص الزمالك..

هذا الموسم سجل في شباك الزمالك صالح موسى لاعب الرجاء هدف في شباكه بعد موسمين من رحيله عن النادي الأبيض.

وجرت العادة أن يتألق لاعبو الزمالك السابقين أمامه مع فرقهم الجديدة.. فهل تستمر اللعنة أم يفلت منها الزمالك ويعود بنقاط المباراة من الإسكندرية؟

التعليقات