كرة سلة – العاشر في تاريخ ليكرز.. تعليق رقمي 8 و24 من أجل كوبي براينت

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 - 00:09

كتب : هشام إسماعيل

كوبي براينت

فجر اليوم الثلاثاء ستشهد صالة ستابلس سنتر الخاصة بفريق لوس أنجلوس ليكرز الناشط في دوري المحترفين لكرة السلة الأمريكي مراسم تعليق رقمي 8 و24 بشكل رسمي من أجل أسطورته كوبي براينت.

كوبي براينت اعتزل كرة السلة في العام الماضي بعد أن خاض مباراته الأخيرة في أبريل 2016 أمام يوتاه جاز والتي سجل فيها 60 نقطة ليودع فريقه الوحيد بأفضل شكل.

واليوم عندما يلتقي مع الفريق مع حامل اللقب جولدن ستيت واريورز سيشهد الجميع رفع الرقمين اللذين ارتداهما براينت خلال مسيرته مع ليكرز في أعلى قاعة ستابلس سنتر.

كوبي سيكون اللاعب العاشر الذي سيتم تعليق رقمه في قاعة ستابلس سنتر أخرهم كان زميله السابق شاكيل أونيل، بالإضافة لأساطير مروا على ليكرز مثل كريم عبد الجبار وماجيك جونسون وجيمس وورثي وويلت تشامبرلين.

براينت هو أكثر اللاعبين تسجيلا للنقاط ولعبا للمباريات وكذلك تسجيلا للثلاثيات وخطف الكرة وتسديد الرميات الحرة بنجاح في تاريخ ليكرز، كما أنه أكثر لاعب خاض مباريات بالأدوار الإقصائية في تاريخ الفريق أيضا.

كوبي براينت تم اختياره من قبل ليكرز في درافت 1996 وتوج مع الفريق بخمسة ألقاب في دوري المحترفين لكرة السلة، كما لعب 7 نهائيات وتم اختياره في فريق كل النجوم 16 مرة.

ولعب كوبي 20 موسما مع ليكرز بواقع 10 مواسم بكل رقم وتقاسم الإنجازات بينهما.

التعليقات