صورة – ليبرون جيمس ينتقد ترامب بطريقته

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 - 23:31

كتب : FilGoal

ليبرون جيمس

ليس مجرد لاعب كرة سلة رائع أو قائد قوي، لكن ليبرون جيمس دائما ما كان ولا زال من أكثر الرياضيين ترويجا للقضايا السياسية وكذلك المساواة بين الجميع.

ليبرون جيمس يقدم مستويات خارقة في الأسابيع الأخيرة ليقود الكافز لتحقيق الفوز في 13 مباراة متتالية قبل أن يتعرض لخسارة أمام إنديانا بيسرز ويعود ليحقق سلسلة انتصارات مستمرة لخمس مباريات حتى الآن.

لكن ما خطف الأنظار غير أداء ليبرون جيمس أمام واشنطن ويزردز هو الحذاء الذي ارتداه "الملك".

إذ ارتدى ليبرون جيمس حذاء بلونين مختلفين، الأبيض في اليسرى والأسود في اليمنى وحملا كلمة "المساواة" وهي عنوان الحملة الترويجية الأخيرة له مع شركة نايكي للملابس الرياضية.

وبدأت تلك الحملة بالتزامن مع الموقف المعارض الذي اتخذه جيمس من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أعقاب هجومه على لاعبي كرة القدم الأمريكية الذين كانوا يركعون أثناء النشيد الوطني بسبب عنف الشرطة ضد المواطنين.

وقال جيمس عقب المباراة "نحن نعرف أين نحن الآن ونعرف من هو الرئيس هنا، نحن كأمريكيين لا يهمنا لون البشرة أو العرق أو من أنت، أعتقد أننا علينا أن نفهم المساواة في الحقوق وأن تكون لدينا القدرة على مساندة شيئا ما أو التحدث عنه ومواصلة الحديث".

الصدام بين جيمس ودونالد ترامب لم يقتصر على تلك الواقعة، إذ سبق وأن رفض المكوث في أحد الفنادق المملوكة للرئيس الأمريكي من قبل.

كما ساهم في إنهاء عقد الرعاية بين أحد فنادق مدينة نيويورك مع واحدة من منظمات ترامب.

التعليقات