هل يسير على خطى فيرجسون؟ تقرير: سيتي يعرض على جوارديولا عقد طويل الأمد

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 - 11:38

كتب : لؤي هشام

جوارديولا

الانتصارات المتتالية والعروض القوية عجلت بقرار إدارة مانشستر سيتي. الأزرق السماوي يسعى لتجديد عقد المدرب بيب جوارديولا لفترة "طويلة الأمد" بحسب تقارير.

صحيفة "تليجراف" تحدثت في تقريرها عن أن إدارة النادي الإماراتية تبحث تجديد عقد جوارديولا لفترة طويلة بعد نهاية الموسم الجاري.

وأشارت الصحيفة "ملاك النادي الإماراتيين يسعون لبناء فترة مع جوارديولا مثيلة لفترة السير أليكس فيرجسون مع الجار يونايتد من حيث الأسلوب والسيطرة".

16 انتصار متتالي حققه المدرب الإسباني مع الأزرق السماوي ليحطم الرقم الصامد باسم أرسنال بـ14 انتصار متتالي حققهم خلال موسمين وليس موسم وحيد.

ووصل بيب الآن إلى نصف مسيرته مع سيتي بحسب ما ينص العقد الذي يمتد لـ3 سنوات، ويحصد خلالهم 20 مليون إسترليني كأجر سنوي.

وذكرت تليجراف أن إدارة النادي واثقة من رغبتها في الجلوس مع مدرب برشلونة الأسبق خلال الصيف المقبل والاتفاق على تجديد التعاقد.

وأوضحت الصحيفة أنه سبق التفكير في تجديد عقده لمدة موسم إضافي ولكن الرؤية تتجه الآن إلى التجديد لفترة طويلة من أجل "بناء إرثه مع النادي" بحسب تعبير تليجراف.

تأثير السير امتد مع الشياطين الحمر لـ27 عاما وملاك سيتي يؤمنون بقدرة المدرب الإسباني على بناء مستقبل السماوي خلال الـ10 سنوات المقبلة.

ولم يعرف بيب الاستمرار في نادي لفترة طويلة، إذ كانت أطول فتراته مع برشلونة لمدة 4 سنوات حصل بعدها على راحة لمدة عام ثم قضى 3 مواسم رفقة الفريق البافاري.

ورغم ذلك أتم التقرير بأن إدارة مانشستر سيتي ترى أن الوضع مختلف عما كان عليه الحال في برشلونة بوجود ما أسمته "ضغط سياسي في كتالونيا" وأنه يشعر بحرية أكبر في مدينة مانشستر.

مانشستر سيتي الآن يحتل صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 52 نقطة بفارق 11 نقطة عن يونايتد بعد مرور 18 جولة من المسابقة.

وخلال مسيرته التدريبية حقق جوارديولا 21 لقبا من بينهم سداسية تاريخية مع برشلونة عام 2009 ليصبح النادي الوحيد الذي حقق ذلك.

التعليقات
قد ينال إعجابك