بالفيديو - لا شرف أعلى من ذلك.. ريال مدريد بطلا لكأس العالم للأندية

السبت، 16 ديسمبر 2017 - 20:57

كتب : أحمد العريان

رونالدو - ريال مدريد

أسياد العالم ولا شيء فوق ذلك. ريال مدريد يتوج بطلا لكأس العالم للأندية.

توج ريال مدريد بطلا لكأس العالم للأندية محافظا على لقبه للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد الفوز على جريميو البرازيلي بهدف مقابل لا شيء في المباراة النهائية.

ريال مدريد كان الباديء بالضغط الهجومي في اللقاء. رافائيل فاران توغل داخل منقطة الجزاء في الدقيقة الـ11 ثم وصلت الكرة إلى كريم بنزيمة الذي سدد الكرة التي اصطدمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية أولى.

داني كاربخال سدد أيضا في الدقيقة الـ18 لكن دفاع جريميو أنقذها من خط المرمى.

كريستيانو رونالدو دخل أجواء المباراة بتصويبة في الدقيقة الـ21 مرت بعيدة عن المرمى، وتبعها تصويبة جديدة من لوكا مودريتش بيسراه مرت بجانب المرمى أيضا.

جريميو بدأ مجاراة ريال مدريد، وفي الدقيقة الـ28 صوب يانسن الكرة من منتصف الملعب لكنها مرت فوق المرمى بقليل.

وعاد ضغط ريال مدريد من رونالدو مرة أخرى في الدقيقة الـ37 ومن ضربة حرة مباشرة سددها فوق المرمى بقليل.

رونالدو عاد وأحدث الخطورة من جديد، وفي الدقيقة الـ38 بعد تمريرة من بنزيمة انفرد بالمرمى وراوغ الحارس قبل أن يعود المدافع ويسدد الكرة من أمامه قبل أن يسجل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في شوط المباراة الثاني، زاد الضغط الإسباني، فأسفر عن هدف أول أخيرا للفريق الملكي.

كريستيانو رونالدو سدد ضربة حرة مباشرة، لكنها عرفت طريقها هذه المرة لمرمى البرازيليين ليسجل الهدف الأول في الدقيقة الـ53.

رونالدو عاد وسجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ57 بعد تمريرة رائعة برأسة بنزيمة، لكن الهدف أُلغي بسبب وقوف الفرنسي في موقف تسلل.

وفي الدقيقة الـ64 كاد لوكا مودريتش أن يسجل الثاني من تصويبة مباغتة، لكنها اصطدمت بالقائم وتحولت لخارج الملعب.

لوكاس فاسكيرز أهدر الهدف الثاني في الدقيقة الـ78 بعد نزوله بدلا من فرانشيسكو إيسكو قبلها بدقائق، لكن تسديدته اصطدمت بالحارس.

وفي الدقيقة الـ79 شارك جاريث بيل بدلا من كريم بنزيمة، ولم تمر سوى دقيقتين حتى مرر الكرة إلى رونالدو الذي صوب بشكل رائع، لكن مارسيلو جوهير حارس جريميو تصدى لها ببراعة.

مارسيلو جوهير واصل التصديات الرائعة بعد تصويبة أروع من جاريث بيل لكن الحارس البرازيلي يخرجها بصعوبة في الدقيقة الـ83.

دقائق المباراة المبقية أراد ريال مدريد أن يمررها بهدوء، فنجحوا فيما أرادوا، لينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد بهدف مقابل لا شيء، ويتوجوا أبطالا للبطولة.

البطولة هي الثالثة لريال مدريد من كأس العالم للأندية بشكلها الجديد، والخامسة للفريق الملكي عموما باحتساب النسخ القديمة من البطولة، فيما هي المرة الرابعة التي يتوج فيها كريستيانو رنالدو بالبطولة بعدما فاز بالبطولة مرتين من قبل مع ريال مدريد ومرة مع مانشستر يونايتد.

ووصل ريال مدريد بذلك إلى 25 بطولة دولية كأكثر الفرق تتويجا بالبطولات العالمية للأندية، ومتفوقا على الأهلي المصري صاحب الـ20 بطولة في المركز الثاني.

أرقام ريال مدريد لم تتوقف هنا، فقد وصل ريال مدريد للبطولة الخامسة في 2017 بعد التتويج ببطولات الدوري الإسباني، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الإسباني، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية كأكثر عام يتوج فيه فريق العاصمة ببطولات في تاريخه.

ومن جهة أخرى، هي البطولة الثامنة لزين الدين زيدان المدرب الفرنسي للفريق وأسطورته السابقة كمدرب للنادي بعد الفوز ببطولات الدوري الإسباني، دوري أبطال أوروبا مرتين، كأس السوبر الإسباني مرة، كأس السوبر الأوروبي مرتين وكأس العالم للأندية مرتين.

التعليقات
قد ينال إعجابك