5 أسئلة ننتظر إجاباتها في الجولة 17 من الكالتشيو

السبت، 16 ديسمبر 2017 - 11:51

كتب : عمر ناصف

إنتر وتورينو

قبل انطلاق جولة جديدة من صراع ملتهب للكالتشيو هذا الموسم، ما هي أبرز النقاط التي يجب تسليط الضوء عليها هذا الأسبوع؟

يستضيف المتصدر إنتر ميلان على ملعبه جوسيبي مياتزا الفريق المنتشي في الآونة الأخيرة أودينيزي، المنافسة شديدة والمطاردة مستمر من الثلاثي نابولي ويوفنتوس وروما.

هل يسقط إنتر أخيرا؟

سيحاول إنتر ميلان تحقيق الفوز في الجولة 17 من أجل مواصلة تصدر البطولة في انتظار توسيع الفارق بينه وبين مطارديه في حال سقوطهم، ضيفه هذه الجولة هو أودينيزي مع مدربه الجديد ماسيمو أودو الذي بدأ قيادة الفريق في نوفمبر الماضي.

أودو قاد أودينيزي في 4 مباريات حتى الآن خسر الأولى أمام نابولي بهدف نظيف بعد أن أتعب رجال المدرب ماوريسيو ساري قبل أن ينتفض ويفوز على بيروجيا بـ8 أهداف مقابل 3 في الكأس ثم فوز بثلاثية على كروتوني وثنائية على بنفينيتو.

إنتر ميلان لم يخسر حتى الآن مسجلا 12 فوزا و4 تعادلات!

هل يعود بيلوتي للتسجيل؟

تعرض مهاجم تورينو أندريا بيلوتي لإصابة في نهاية سبتمبر أبعدته لثلاث مباريات عن الملاعب عاد بعدها فاقدا للقدراته التهديفية بشكل ملحوظ.

سجل بيلوتي 3 أهداف في الجولات الخمس الأولى وبعد عودته من الإصابة لعب 8 مباريات فشل في تسجيل أي هدف خلالهم، صاحب الـ26 هدفا الموسم الماضي يعيش حالة من المعاناة على المستوى التهديفي في الوقت الحالي أثرت بكل تأكيد على نتائج فريقه تورينو.

هذه الجولة يستضيف تورينو صاحب المركز التاسع على ملعبه الوصيف نابولي محاولا إسقاطه من أجل مواصلة المنافسة على احتلال مركز مؤهل للبطولتين الأوروبيتين للأندية، وربما إعطاء هدية لجاره وغريمه يوفنتوس صاحب المركز الثالث.

وهل يستعيد نابولي قدراته الهجومية؟

ثلاثة أهداف فقط سجلها رجال المدرب ماوريسيو ساري خلال المباريات الخمس الأخيرة في الدوري!

هدفان في مرمى ميلان وهدف في مرمى أودينيزي مقابل الفشل في هز شباك كل من كييفو فيرونا ويوفنتوس وفيورنتينا.

نابولي سيستعيد لورينزو إنسيني الذي غاب عن لقاء الفريق الأخير أمام فيورنتينا ليكتمل ثلاثي هجوم الفريق مرة أخرى في محاولة للعودة إلى تسجيل الأهداف الغزيرة مرة أخرى وإعادة نابولي لسكة الإنتصارات بعد أن فشل في ذلك خلال الجولتين الماضيتين بخسارة من يوفنتوس وتعادل مع فيورنتينا.

هل يفوز ميلان مرتين متتاليتين في الدوري؟

يواجه ميلان فريق فيرونا بعد أيام قليلة من إقصائه في الكأس، فاز عليه رجال المدرب جينارو جاتوزو بثلاثية.

كانت تلك المرة الأولى هذا الموسم التي يحقق فيها ميلان انتصاريين محليين متتاليين منذ سبتمبر الماضي حيث فشل الفريق مع مدربه السابق فينشينزو مونتيلا في ذلك طوال تلك الفترة.

أخر مرة فاز ميلان في جولتين متتاليتين من الدوري كانت على أودينيزي وسبال في الجولتين الرابعة والخامسة هذا الموسم. جاتوزو يسعى لمواصلة انطلاقته الجيدة مع الفريق والحفاظ على آماله في التأهل لبطولة قارية الموسم المقبل حتى لا يواجه النادي عقوبات كبيرة من الاتحاد الأوروبي بسبب مخالفته لقانون اللعب المالي النظيف.

هل يستعيد ديبالا بعضا من مستواه؟

تفاجأ الجميع من تواجد الأرجنيتني باولو ديبالا الأسبوع الماضي علي مقاعد بدلاء فريقه يوفنتوس خلال مباراة دربي إيطاليا أمام إنتر ميلان والسبب كان تراجع مستواه الغريب في الفترة الأخيرة بعد انطلاقة كانت الأقوى لأي لاعب في تاريخ البطولة الإيطالية.

صاحب الـ12 هدفا هذا الموسم لم يسجل سوى مرتين في أكتوبر ونوفمبر بعد أن كان قد سجل عشرة أهداف في الجولات الست الأولى.

البعض يعتقد وجود مشاكل بين اللاعب والمدرب، والآخر تحدث عن مشاكل نفسية للاعب وضغوط التي وضعت عليه فجأة لجعله خليفة لليونيل ميسي، بينما البعض أرجعها لمشاكل يعاني منها اللاعب خارج أرضية الملعب ولا شيء مؤكد.

سيسافر يوفنتوس لملاقاة بولونيا يوم الأحد وجماهير السيدة العجوز تتمنى رؤية نجمها وهدافها يستعيد مستواه مرة أخرى لقيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة للحفاظ على لقب الدوري للموسم السابع على التوالي.

التعليقات
قد ينال إعجابك