الليجا بالعربي "15" .. رونالدو "الذهبي" يظهر بالدوري وهجوم "طبي" من جمهور بيتيس

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 - 15:25

كتب : منار سرحان

ريال مدريد - إشبيلية

انتهى الاسبوع الـ15 من الدوري الإسباني بدون تغييرات كبيره بجدول الدوري فبرشلونه حافظ على الفارق وأتلتيكو استطاع أن يستعيد المركز الثالث بعد خماسية ريال مدريد ضد إشبيليه الذي يستمر بالمركز الخامس في مباراة جاءت عكس توقعات أغلب متابعي الليجا وفاز ريال مدريد بخماسية سهله، وبمنتصف الجدول مازال حلم كل من خيتافي وجيرونا وليجانيس مستمر حيث يتنافس ثلاثي غير متوقع على مركز أوروبي مؤهل مع فياريال.

حدث الأسبوع - عودة رونالدو الذهبي

توج رونالدو قبل بداية هذا الأسبوع من الدوري الإسباني بالكره الذهبية مرة أخرى ويبدو أن تلك الجائزة تمثل "ترياق" خاص للاعب البرتغالي الذي استعاد بعض من بريقه المفقود في الليجا هذا الموسم وقدم مباراة قوية أمام إشبيليه، الفريق الأكثر تلقيا للأهداف من كريستيانو رونالدو، رونالدو أحرز هدفين بتلك المباراة وهو نفس عدد الأهداف الذي سجلها بالعشرة أسابيع الماضية له في الليجا في رقم غير معتاد على البرتغالي.

يذكر أن ريال مدريد كان يعاني من غيابات كبيره في تلك المباراة حيث فقد خط دفاعه الأساسي المكون من رافاييل فاران وسيرخيو راموس وداني كارباخال وذلك بين الإصابة والإيقاف، اضطر زيدان الاستعانة بالمدافع الشاب خيسوس فاييخو على الرغم من عدم تدريبه سوى مره واحده بعد عودته من إصابة عضليه، ولكن عبء الدفاع أظهر مسئولية خط هجوم ريال مدريد حيث ظهر رونالدو وبنزيما واسيسنسو ولوكاس مسئولية كبيره للعودة في مساعدة الدفاع وعاد ذلك بالنفع على خط هجوم ريال مدريد الذي صنع لنفسه أكثر من هجمه مرتدة لإنهاء تلك المباراة.

لقطة الإسبوع - هتاف ضد الطبيب

سارت مباراة ريال بيتيس وأتلتيكو بشكل طبيعي حتى الدقيقة حيث أصيب اللاعب زهير فضال من ريال بيتيس واستدعى ذلك دخول الجهاز الطبي للفريق الأندلسي وفاجأت الجماهير الجميع وقامت بالهتاف ضد الطبيب كاليرو وطالبته بعدم لمس اللاعب، الهتاف بدأ من المدرجات التي سقط بجانبها اللاعب مصابا، واستمرت الهتافات حتى قيام اللاعب وخروج الجهاز الطبي من الملعب.

وتلقي جماهير ريال بيتيس باللوم على الجهاز الطبي بقيادة الطبيب كاليرو في تسببه في فقدان اللاعبين لمدة أطول من المعتاد عليها خلال فترة إصابتهم ويرون أن ذلك كان سببا أساسي في تراجع الفريق بعد بدايته القوية في الليجا أول الموسم ويعاني بيتيس حاليا من أكثر إصابة أبرزهم توني سانابريا الذي كان يمر بحالة تألق كبيره بالليجا ومتوقع غيابه من 4 لـ 5 أشهر وخافي جارسيا والمدافع أمات ومؤخرا تأكد إصابة خواردادو وغيابه لمدة شهر ذلك بجانب كامبل الذي تكررت إصابته بعد ظهوره في 3 مباريات فقط هذا الموسم.

لاعبي بيتيس حاولوا تخفيف اللوم عن الطبيب من خلال الدفاع عنه بالإعلام وطالبوا الجماهير بعدم تكرار تلك الهتافات ضد كاليرو الذي أمضي حياته داخل النادي وسبق له وأنقذ لاعب من الموت داخل أرضية الملعب.

شخصية الأسبوع - ماتشين

في ظل صراع القمة وبعد مرور 15 أسبوع من الدوري وبعد انتهاء حمى البدايات في الدوري فإن هناك فريق صاعد حديثا لليجا مازال يسعى جديا وراء حلم الصعود الأوروبي وهو فريق جيرونا بقيادة المدرب بابلو ماتشين، فالمدرب الإسباني والمتبني لطريقة 3/5/2 منذ بداية الموسم والذي نجح في التفوق على ريال مدريد وإزعاج ليونيل ميسي بطريقة الرقابة رجل لرجل نجح هذا الأسبوع في الفوز على إسبانيول وسط جمهوره.

فوز جيرونا أمام إسبانيول جعل الفريق الكتالوني الأصغر في احتلال المركز التاسع متساويا مع كل من خيتافي وليجانيس وبفارق نقطه واحده عن فياريال صاحب المركز السادس، جيرونا أيضا بهذه الفوز نجح في أن يحافظ على سجله خالي من الهزائم منذ ثلاث أشهر في الليجا وبالتحديد منذ مباراة أتليتك بيلباو في سان ماميس بشهر سبتمبر.

خطا تحكيمي - ديفيد ميدي

وكالمعتاد فإن الإثارة التحكيمية في إسبانيا قد تكون أكثر من بعض المباريات ومن مباراة ديبورتيفو ألافيس ولاس بالماس تعرض اللاعب المغربي أسامة طنان ومهاجم لاس بالماس لركلة هوائية من روبين دوارتي داخل منطقة الجزاء ولكن بغرابه الحكم ديفيد ميدي لم يشير لأي خطا واحتسب الكرة ركلة مرمى بشكل طبيعي.

الخطأ كان واضح من الكاميرات ويبدو أنه كان واضح من المدرجات أيضا حيث التقطت الكاميرا رد فعل "كوميدي" من طفلين بالمدرجات الذي أوضح أن التدخل كان قوي بشكل واضح.

التعليقات
قد ينال إعجابك