منافس أرسنال.. تأسس بعد بدء حقبة فينجر مع المدفعجية ويضم 3 عرب

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 - 16:33

كتب : محمد سمير

أوسترزاندز

أسفرت قرعة دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي عن وقوع فريق أرسنال مع فريق أوسترساندز السويدي حديث العهد في كرة القدم.

النادي السويدي تأسس منذ 21 عاما وبالتحديد في 31 أكتوبر 1996 أي إنه تأسس بعد تولي الفرنسي أرسين فينجر قيادة فريق أرسنال بشهر كامل.

تقام مباراة الذهاب في 15 فبراير المقبل على ملعب جامتكرافت معقل الفريق السويدي والذي يسع 8466 مشجعا فقط بينما تقام مباراة الإياب يوم 22 فبراير على ملعب الإمارات.

تأهل فريق أوسترساندز للمرة الأولى إلى الدوري الممتاز موسم 2005 - 2006 وحصد وقتها المركز الحادي عشر.

نجح أوسترساندز التأهل للدوري السويدي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه عام 2016 وتأهل الفريق السويدي لمنافسات الدوري الأوروبي بالحصول على كأس السويد للمرة الأولى في تاريخه موسم 2016 -2017.

يلعب الفريق السويدي للمرة الأولى في تاريخه بمسابقة الدوري الأوروبي ولعب حتى الآن 12 مباراة في البطولة فاز في سبعة منهم وتعادل في ثلاثة وخسر في مباراتين.

قدم أوسترساندز أكثر من مفاجأة بالنسخة الحالية من البطولة إذ أقصى جالاتاسراي من الدور التمهيدي الثاني بالفوز ذهابا بهدفين نظيفين وتعادل إيابا بهدف لكل منهما قبل أن يقصي باوك اليوناني في الدور التمهيدي الأخير بالفوز ذهابا بهدفين نظيفين والخسارة إيابا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي دور المجموعات تأهل الفريق السويدي باحتلاله المركز الثاني برصيد 11 نقطة متساويا مع أتليتك بلباو الإسباني المتصدر لكن المواجهات المباشرة كانت في مصلحة الفريق الإسباني.

يمتلك فريق أوسترساندز ثلاثة لاعبين عرب مزدوجي الجنسية إذ يحملون الجنسية السويدية أيضا وهم السوري جابرييل سومي الظهير الايسر والعراقي بروا نوري قائد الفريق ولاعب الوسط وأخيرا الفلسطيني حسام عياش الجناح الأيمن.

وكان العراقي نوري هو العربي الوحيد الذي لعب دوليا من قبل إذ لعب لمنتخب العراق في مباراتين بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا أمام منتخبي الإمارات واليابان.

التعليقات
قد ينال إعجابك