صحفي تايمز لـ في الجول: غياب بوجبا "أحزن" يونايتد.. وفرصة سيتي للفوز كبيرة جدا

الأحد، 10 ديسمبر 2017 - 15:17

كتب : إسلام مجدي

دربي مانشستر

قال دونكان كاسلز صحفي "تايمز" ومذيع برنامج "نافذة الانتقالات" إن فرصة مانشستر سيتي للفوز بالدربي كبيرا، مشددا على أهمية غياب بول بوجبا عن مانشستر يونايتد ومدى تأثيره الكبير.

وبدأ كاسلز حديثه لـFilGoal.com قائلا: "جيمي ريدناب قال إن غياب بوجبا لن يؤثر على يونايتد وهذا سخيف، لأنه لاعب مؤثر ويمتلك تمريرات متميزة للغاية، بوجبا الأفضل في التمريرات الطولية".

وأضاف "دي بروين ممتاز في التمريرات القصيرة، لكن بوجبا أفضل ولديه دقة ليست لدى أحد وخبرة لا يمتلكها لاعب أخر".

وتابع "بجانب ما سبق يمتلك تصرفات سريعة تحت الضغط ورأينا كيف صنع هدفا ضد أرسنال، مدربو الخصوم يعلمون أهميته إنه خسارة كبيرة ليونايتد، الفريق في حالة حزن كبيرة بسبب خسارته، نفس خسارة بينجامين ميندي لسيتي وكذلك جون ستونز".

وتعرض بوجبا للطرد في مباراة أرسنال بالجولة الماضية التي فاز بها يونايتد بنتيجة 3-1، بعدما تدخل بطريقة عنيفة ضد هيكتور بيليرين مدافع النادي اللندني، ليعلن الاتحاد الإنجليزي عن إيقافه لـ3 مباريات.

وتطرق للحديث عن أهمية المباراة قائلا: "مورينيو قال إنه لا يعتقد أن هذه المباراة ستقرر الموسم، لكنني أرى أنها ستمنح أفضلية لسيتي إن فاز بها وهذا سيمنحه خطوة كبيرة لكي يفوز بالمباراة ويصبح مرشحا كبيرا للفوز باللقب".

واستطرد "سيتي في أخر الأسابيع انخفض مستواه، وذلك لأن جوارديولا يضغط على لاعبيه سواء بدنيا بالركض كثيرا أو نفسيا لأنه يطلب الكثير، كل الفرق أصبحت تجعل سيتي يعاني حينما يواجهونه ويعتقدون أنهم سيأخذون نقاطا منهم، سيتي محظوظ لنه فاز بمثل هذه المباريات".

واسترسل "سيتي يفوز في وقت المباريات القاتل أعتقد أن جوارديولا يشعر بالقل، والخصوم هي من ستصعب المهمة، هل سيأخذ يونايتد منهم النقاط؟ ربما لكنني أثق أن تلك المباراة لن تقرر الموسم. حتى مع تعادل الفريقان وإن خسر سيتي فسيضع الكثير من الضغط عليه لأنه سيخسر مرة أخرى وسيكلف ذلك الكثير ومع مرور الضغط سيزيد الضغط في الموسم".

وأكمل "الشتاء قد أتى ولا توجد عطلة وهذا أمر لا يحبه جوارديولا، الأداء يقل مع نهاية الموسم وهذا يحدث لكل من دربه جوارديولا لأنه يعمل بطريقة تنهك اللاعبين بنهاية الموسم لذا يخسروا، وظهر ذلك جليا مع بايرن ميونيخ الذي كان ينهار بدنيا بنهاية الموسم مع كم من الإصابات".

وأتم "لكن أين سأراهن؟ سأضع رهاني بكل تأكيد على سيتي إنه المرشح الأول للفوز بالمباراة وبنسبة كبيرة لكن لا يمكننا أن نستبعد مفاجآت يونايتد، إنها مباراة دربي".

ويواجه مانشستر يونايتد ضيفه مانشستر سيتي ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد في تمام السادسة والنصف مساء.

ويحتل الأزرق السماوي صدارة ترتيب الدوري بفارق 8 نقاط عن يونايتد صاحب المركز الثاني.

* يمكنك الاستماع إلى برنامج كاسلز من هنا.

التعليقات