بالفيديو - 5x5.. رونالدو يقود ريال مدريد للفوز على إشبيلية وحكيمي يكتب التاريخ

السبت، 09 ديسمبر 2017 - 19:16

كتب : إسلام مجدي

ريال مدريد - بروسيا دورتموند

نجح ريال مدريد في الفوز بنتيجة كبيرة للغاية 5-0 ضد ضيفه إشبيلية ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري الإسباني يوم السبت.

وقاد رونالدو النادي الملكي للفوز بهذه النتيجة الكبيرة بعدما كان قد حصد جائزة الكرة الذهبية من فرانس فوتبول كأفضل لاعب في العالم لعام 2017، لتكون تلك الكرة الخامسة في مسيرته.

بدأ الملكي المباراة بسرعة وقوة في الدقائق الأولى إذ أن لوكاس فازكيز كاد أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول لولا أن الحارس سيرخيو ريكو حولها إلى ركنية.

وسجل ناتشو فيرنانديز هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 3 من عمر الشوط الأول واللقاء بعد ركنية نفذها توني كروس ليرتبك الثنائي سايمون كير ولويس موريل لتصل الكرة أمام المدافع الإسباني داخل منطقة الـ6 ياردات ويسكنها بهدوء في المرمى.

وكاد كريستيانو رونالدو أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 10 إلا أنها تحولت إلى ركنية، وفي الدقيقة 23 نجح النجم البرتغالي أخيرا في تسجيل الهدف الثاني من تمريرة ممتازة من ماركو أسينسيو الذي جعل رونالدو منفردا بالمرمى.

وأضاف رونالدو الهدف الثاني له والثالث لريال مدريد بعد ركلة جزاء حصل عليها مارسيلو بعد أن لمس خيسوس نافاس الكرة بيديه داخل منطقة الجزاء وذلك في الدقيقة 31.

وواصل ريال مدريد عرضه الممتع في الشوط الأول بهدف رائع بعد كرة بدأها كريستيانو رونالدو وصلت إلى توني كروس الذي بادل التمريرات مع لوكاس فازكيز ليسجل الهدف الرابع للملكي.

ودخل أشرف حكيمي تاريخ ريال مدريد بعدما أصبح أول لاعب عربي يسجل للنادي الملكي بعد هجمة بدأها كريستيانو رونالدو أيضا والذي مررها بدوره إلى بنزيمة ليصنع الهدف الخامس للنجم الدولي المغربي في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول والمباراة.

ولم يكن الشوط الثاني بقوة شوط المباراة الأول، إلا أن كريم بنزيمة كاد أن يسجل الهدف السادس في الدقيقة 67 بعد عرضية ممتازة من مارسيلو حال القائم بينها وبين المرمى.

وتعد تلك هي المرة الأولى لريال مدريد التي يفوز فيها على ملعبه ضد إشبيلية في الدوري بنتيجة 5-0 منذ فوزه بنفس النتيجة في الجولة الـ34 من المسابقة في موسم 1992-1993.

ورفع رونالدو رصيده التهديفي في تاريخ مواجهات الفريقين إلى 27 هدفا ويأتي من بعده ألفريدو دي ستيفانو الذي سجل 16 هدفا وراؤول جونزاليس الذي سجل 13 هدفا وفرينتس بوشكاش الذي سجل 12 هدفا.

وارتفع رصيد ريال مدريد من النقاط بهذا الفوز إلى 31 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد إشبيلية عند 28 نقطة في المركز الخامس.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك