رسميا – تصنيف الدوريات الأوروبية.. سحب مقعد هولندا المباشر لدوري الأبطال

السبت، 09 ديسمبر 2017 - 13:57

كتب : إسلام مجدي

فينوورد 2002

أعلن الاتحاد الأوروبي رسميا عن ترتيبه للدوريات الخاصة به ووضع الدوري الهولندي في المرتبة الـ12 بأوروبا، مما يعني سحب المقعد المباشر الوحيد للتأهل إلى دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا من الدوري الهولندي.

وتذيل فريق فينوورد الهولندي مجموعته في دوري أبطال أوروبا، كما أن فريق فيتسيه أرنهيم تذيل مجموعته في الدوري الأوروبي خلال الموسم الجاري.

وفشل المنتخب الهولندي كذلك في التأهل إلى يورو 2016 بفرنسا وكذلك كأس العالم 2018 بروسيا.

ولم يفز أي فريق هولندي بأي لقب أوروبي منذ عام 2002، حينما فاز فينوورد ضد بوروسيا دورتموند في نهائي الدوري الأوروبي.

وكان أياكس قد وصل إلى نهائي الدوري الأوروبي خلال العام الماضي لكنه خسر من مانشستر يونايتد، وفشل في التأهل إلى دور المجموعات من دوري الأبطال خلال الموسم الجاري.

وتصدر الدوري الإسباني ترتيب اليويفا ويأتي بعده في المرتبة الثانية الدوري الإنجليزي ثم الدوري الإيطالي ثالثا وفي المركز الرابع الدوري الألماني ثم الدوري الفرنسي في المركز الخامس والدوري الروسي في المركز السادس.

ويعني ذلك حصول الدوريات الأربعة الكبرى حاليا الإسباني والإنجليزي والإيطالي والألماني على 4 مقاعد مباشرة للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وحل الدوري البرتغالي في المرتبة السابعة فيما جاء الدوري الأوكراني في المرتبة الثامنة والدوري البلجيكي في المرتبة التاسعة والدوري التركي في المركز الـ10 والدوري النمساوي في المركز الـ11 ثم الهولندي في المركز الـ12.

ويأتي هذا التصنيف بناء على نتائج كل أندية اتحادات دول الاتحاد الأوروبي في أخر 5 مسابقات بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

ويطبق القرار بدء من العام المقبل بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

التعليقات