حوار – هنري يحاور دي خيا عن أمر لا يقوم به غيره.. وهل يستطيع يونايتد إيقاف سيتي؟

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 - 22:18

كتب : رامي جمال

دي خيا - أرسنال - مانشستر يونايتد

يوم الأحد في تمام السادسة والنصف ستنطلق قمة الجولة 16 من الدوري الإنجليزي في ملعب أولد ترافورد حينما يستضيف مانشستر يونايتد منافسه وغريمه التقليدي مانشستر سيتي.

ويحتل سيتي صدارة جدول الترتيب برصيد 43 نقطة بفارق ثماني نقاط عن ملاحقه يونايتد.

وعلى الرغم من تأخر يونايتد في جدول الترتيب عن سيتي إلا أن أحد أبرز نقاط قوة الشياطين الحُمر خلال الموسم الجاري هو ديفيد دي خيا حارس عرين الفريق.

وكان أخر تألق لدي خيا كان أمام أرسنال حينما تصدى لـ14 فرصة محققة وهو أكبر رقم يحققه أي حارس في تاريخ البريميرليج.

لذا قام تيري هنري أيقونة أرسنال والمحلل الحالي بشبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية بإجراء حوار مع الحارس الإسباني قبل خوض دربي مانشستر.

هنري: حينما جئت إلى إنجلترا لأول مرة هل كانت لديك بعض الشكوك؟ هل اعتقدت أن الأمور ستكون صعبة؟ فأنت كنت تبلغ من العمر 19 عاما وأتيت من إسبانيا إلى بلد جديد ولغة جديدة.. كيف تعاملت مع ذلك؟

The Spaniard was signed by Sir Alex Ferguson in 2011 from Atletico Madrid

دي خيا: الأمور كانت صعبة في البداية ليس فقط مع كرة القدم ولكن مع الطق واللغة وكل شيء، لكن خطوة بخطورة بدأت بالتركيز على اللعب ومحاولة التحسن والتدرب بشكل جيد لتحسين جسدي، وأنا سعيد للغاية هنا الآن وأصبحت أقوى كحارس مرمى وكشخص.

عن التصدي بقدمه للفرص الخطيرة

هنري: يبدو أنك تتصدى للكرة دائما بالجزء الأقرب لها من جسدك، هذا يبدو منطقيا لي لكن البعض يشعر بالصدمة من ذلك هل يمكنك التفسير؟

De Gea talks through his best saves, and why saving with his feet is often the best option

دي خيا: لا يمكنك التدرب على التصدي بقدمك ولكن الأمر عبار عن غريزة، ففي بعض الأحيان يكون من الأسرع أن أذهب للكرة بقدمي عن يدي، وعندما كنت صغيرا كنت أتصدى بقدمي أيضا.

عن لماذا لا يصب غضبه على المدافعين

هنري: دائما كنت أعترض على حارس مرمى أرسنال يانس ليمان لكن لا أراك تصرخ في مدافعينك، أنت فقط تكون هناك في الملعب لتتصدى للفرص وأنت أملهم الأخير.

دي خيا: بعد التصدي لفرصة أو إنقاذ خطأ من مدافع لا أفضل صب غضبي عليهم فأنا أفضل التحدث في غرفة خلع الملابس.

لطالما أحببت ذلك فأنا شخص هادئ وأحاول أن أكون طبيعيا طوال الوقت وعندما أخطئ لا أحب أن يلومني أي شخص في الملعب أو أجد أي لاعب يصرخ في وجهي، لذا أحاول القيام بالأمر ذاته مع اللاعبين وإعطائهم الثقة.

وفي كرة القدم من الطبيعي أن نرتكب بعض الأخطاء هذا طبيعي.

عن اللعب بقدمه بشكل جيد

هنري: البعض لا يتحدث عن لعبك للكرة بقدمك بشكل جيد، ولكن لأنك إسباني فأنت تعلمت اللعب بشكل جيد، هل ترى نفسك الأمل الأخير لفريقك في الملعب، أم أول مهاجم فيه؟

دي خيا: حينما كنت ألعب في فرق الناشئين غي إسبانيا اعتدنا على اللعب من الخلف ونتعلم التحسن في اللعب بالقدم، وأعتقد إنني أول مهاجم في فريقي فالكرة تبدأ من عندي ويجب أن تمرر بإحساس لاعب خط وسط وليس حارس مرمى.

عن دربي مانشستر

هنري: سيتي يحلق حاليا في الدوري والبلد كلها تنتظر من يونايتد أن يعطلهم، هل تستطيع إيقافهم؟

دي خيا: حسنا، هل يستطيع سيتي إيقاف يونايتد؟ فكما تعرف نحن سنلعب في ملعبنا وأمام جماهيرنا وهو لقاء خاص بالطبع ونحن سنخوض المباراة بثقة كبيرة فنحن أقوياء للغاية ونرغب في الفوز.

أعتقد إننا نسير بشكل جيد مؤخرا وحققنا الفوز في أخر مباراتين خارج ملعبنا، لذا لدينا ثقة كافية بإننا أقوياء ونستعد للقاء الهام.

التعليقات