بالأرقام - أي رباعي هجومي أقوى لليفربول؟ قيادة صلاح VS سواريز

الخميس، 07 ديسمبر 2017 - 16:23

كتب : محمد سمير

ليفربول

"سحر ومتعة ورعب" بتلك الكلمات وصف أسطورة تشيلسي السابق فرانك لامبارد رباعي هجوم ليفربول المتكون من محمد صلاح وفيليبي كوتينيو وروبرتو فيرمينيو وساديو ماني.

نجح الرباعي في قيادة ليفربول للتغلب على سبارتاك موسكو الروسي بسباعية نظيفة، أحرز كوتينيو ثلاثة أهداف منهم وهدفين لماني وهدف لكل من صلاح وفيرمينيو ليتصدر ليفربول مجموعته ويتأهل لدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

وأشاد لامبارد بمستوى الرباعي الذي يلعب الموسم الأول لهم سويا منذ انضمام محمد صلاح إلى ليفربول في الصيف، إذ وصفهم في تصريحاته لشبكة BT Sports قائلا "تشعر إنهم أربعة أصدقاء يلعبون منذ فترة بعيدة، إنهم رائعين ومخيفين، الجميع يستمتع بهم".

كانت الصحافة العالمية تشير لقوة هجوم ليفربول وتصفه بالناري في الفترة التي تواجد بها الرباعي لويس سواريز ورحيم سترلينج بجانب كوتينيو وستوريدج.

لذلك يستعرض FilGoal.com أرقام الرباعي الحالي مقارنة بالرباعي السابق (سواريز وكوتينيو وستوريدج وستيرلينج) والذي يبقى البرازيلي كوتينيو العامل المشترك بينهما.

الرباعي الحالي

أحرز رباعي ليفربول المرعب حتى الآن 46 هدفا في مختلف مسابقات الموسم الحالي في أقل من أربعة أشهر ويتصدرهم المحترف المصري محمد صلاح برصيد 18 هدفا،كما ساهموا في صناعة 24 هدفا وهذه أرقام اللاعبين تفصيليا.

محمد صلاح

لعب المحترف المصري 23 مع الفريق بمختلف المسابقات بواقع 1793 دقيقة أحرز خلالهم 18 هدفا بواقع 12 في الدوري الإنجليزي من 15 مباراة و6 في دوري أبطال أوروبا من 8 مباريات ليصبح معدل تهديف اللاعب هدف لكل 100 دقيقة، كما ساهم صلاح في صناعة 6 أهداف هذا الموسم.

روبرتو فيرمينيو

شارك اللاعب البرازيلي في 22 مباراة بمختلف المسابقات بواقع 1731 دقيقة أحرز خلالهم 12 هدفا بواقع 5 في الدوري الإنجليزي من 14 مباراة و7 في دوري أبطال أوروبا من 8 مباريات ليصبح معدل تهديف اللاعب هدف لكل 144 دقيقة، كما ساهم فيرمينيو في صناعة 6 أهداف للفريق هذا الموسم.

ساديو ماني

شارك الجناح السنغالي في 15 مباراة مع الفريق بكافة المسابقات بواقع 1116 دقيقة أحرز خلالهم 7 أهداف بواقع 4 في الدوري الإنجليزي من 9 مباريات و3 في دوري أبطال أوروبا من6 مباريات ليصبح معدل تهديفه هدف كل 159 دقيقة، كما ساهم ماني في صناعة 5 أهداف هذا الموسم.

فيليبي كوتينيو

لاعب الوسط المهاجم الذي كان العنصر المشترك في الرباعي الحالي والسابق شارك في 14 مباراة مع الريدز أحرز خلالهم 9 أهداف بواقع 4 في الدوري الإنجليزي من 8 مباريات كما أحرز 5 أهداف في 6 مباريات بدوري أبطال أوروبا ليصبح معدل تهديفه هدف لكل 117 دقيقة، كما ساهم كوتينيو في صناعة 7 أهداف هذا الموسم.

الرباعي السابق

نجح الرباعي سواريز وستوريدج وكوتينيو وسترلينج في قيادة فريق ليفربول إلى المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي موسم 2013 - 2014 بعد غياب إذ أنهى الفريق في المركز الثاني برصيد 84 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن مانشستر سيتي الذي نجح في خطف اللقب في النهاية.

سجل الرباعي 72 هدفا طوال الموسم بكافة المسابقات بواقع (31 سواريز - 25 ستوريدج - 5 كوتينيو - 11 سترلينج) بالإضافة لصناعة 53 هدفا (24 سواريز - 9 ستوريدج - 8 كوتينيو - 12 سترلينج) مع الريدز.

ونستعرض حاليا أرقام الرباعي حتى نفس التاريخ في الموسم الذي لعبوه سويا: "29 هدفا وصناعة 9"

لويس سواريز

حتى أول اسبوع من ديسمبر نجح سواريز في تسجيل 15 هدفا وصنع خمسة أخرين وكانت جميع الأهداف في الدوري الإنجليزي إذ أن سواريز نجح في خطف لقب الهداف وأفضل لاعب في المسابقة ذلك الموسم.

دانييل ستوريدج

نجح المهاجم الإنجليزي في تسجيل 11 هدفا وصناعة هدفين حتى أول اسبوع من ديسمبر، بواقع 9 أهداف في الدوري الإنجليزي وهدفين في كأس الرابطة.

رحيم سترلينج

سجل الجناح الإنجليزي ولاعب مانشستر سيتي الحالي وقتها هدفين فقط وصنع مثلهما بواقع هدف في الدوري الإنجليزي وأخر في كأس الرابطة.

فيليبي كوتينيو

لم يكن قد توهج اللاعب البرازيلي وقتها مثلما هو الآن بالرغم من مشاركته بصورة أساسية لكن حتى أول اسبوع بديسمبر سجل كوتينيو هدفا وحيدا وكان في مسابقة كأس الرابطة.

في النهاية هل يتوج محمد صلاح هداف الفريق الحالي بنفس مصير مهاجم الفريق السابق لويس سواريز بلقب هداف الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب بالمسابقة بالإضافة إلى رحيله للدوري الإسباني؟

اقرأ أيضا

رسميا - برزنتيشن تعلن موعد ومكان السوبر بين الأهلي والمصري

المجد يقترب يا صلاح.. كم هدفا يحتاجه ليصبح هداف العرب في دوري الأبطال

المقاصة يوضح سبب نقل مبارة الأهلي لاستاد السويس

المنتخب يبحث عن وديتين في أوروبا بشهر مارس

طارق يحيى: اصبروا سنة على صفقات الزمالك

ميسي: إذا لم نفز بكأس العالم علينا الاعتزال

المنتخب: كوبر لن يجبر اللاعبين على الإفطار في رمضان

فيديو أهداف الأربعاء – صلاح يبدع كالعادة.. وسقوط مفاجئ لسيتي

مواعيد مباريات الخميس – الزمالك لمصالحة جماهيره.. وكوكا لتأمين صدارة الدوري الأوروبي

صلاح الأكثر نجاحا وإنجاز لرونالدو ضمن 26 رقما مميزا في دوري الأبطال

تغريدة - مراوغة صلاح أرسلت مدافع سبارتاك إلى روسيا

صورة في الجول - كل احتمالات قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا "إنجاز إنجليزي"

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك