25 مباراة تفصل الأهلي عن رقمه التاريخي.. فهل يصمد الأحمر لنهاية الدوري؟‎

الخميس، 07 ديسمبر 2017 - 14:13

كتب : محمد سمير

الأهلي - تليفونات بني سويف

قطار الأهلي مستمر في طريقه، فهل سيبلغ محطة الوصول محملا بكامل أرقامه القياسية التي يحاول تحقيقها؟

واصل الأهلي انتصاراته في الدوري المصري بالتغلب على الأسيوطي بهدف مقابل لا شيء مساء أمس في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة السابعة.

الفريق الأحمر أكمل بذلك 46 مباراة في سلسلة اللاهزيمة بمباريات الدوري المصري بواقع (34 فوزا و12 تعادلا) ويفصل الفريق 25 مباراة عن معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الأهلي أيضا برصيد 71 مباراة متتالية.

بتغلب الأهلي على الأسيوطي، حقق الفريق أيضا الفوز في ثماني مباريات متتالية في الدوري لأول مرة منذ عشر سنوات بالمسابقات التي تم خوضها حتى النهاية.

إذا متى يعادل الأهلي رقمه القياسي؟

لعب الأهلي حتى الآن 9 مباريات فقط في الدوري ولديه ثلاث مباريات مؤجلة بسبب ارتباط الفريق بالمباريات الإفريقية والتي انتهت بحصول الأهلي على وصافة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

وكانت أخر خسارة للفريق الأحمر في الدوري يوم 13 يونيو 2016 أمام النادي المصري في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة 24 وانتهت بفوز الفريق البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبدأ الأهلي سلسلة اللاهزيمة يوم 24 يونيو 2016 بالفوز على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة 32 من موسم 2015 - 2016.

يتبقى للأهلي 25 مباراة بالدوري هذا الموسم وهو نفس الرقم الذي يحتاجه الفريق لمعادلة رقمه التاريخي فترة تولي البرتغالي مانويل جوزيه قيادة الفريق من نهاية موسم 2003 - 2004 إلى منتصف موسم 2006 - 2007، فهل يصمد الأهلي لنهاية الموسم دون خسارة؟ ذلك ما ستجيب عنه الأيام المقبلة.

كما يفصل الأهلي خمس مباريات فقط لمعادلة رقم الزمالك القياسي في سلسلة اللاهزيمة، إذ نجح الفريق الأبيض في عدم الخسارة 51 مباراة متتالية في الدوري منذ 8 نوفمبر 2002 وقت أخر خسارة للفريق وكانت على يد حرس الحدود بنتيجة 2-1 وحتى 4 نوفمبر 2004 حين كسر الأهلي هذه السلسلة بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ويلعب الأهلي هذا الشهر خمس مباريات، إذ أن المباراة المقبلة مساء الأحد مع فريق مصر للمقاصة في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثانية من مسابقة الدوري وفي حالة نجح الأهلي في تفادي الهزيمة بهم ينهي الشهر الجاري معادلا رقم الزمالك التاريخي ويواصل طريقه لمعادلة رقمه الشخصي.

اقرأ أيضا

المجد يقترب يا صلاح.. كم هدفا يحتاجه ليصبح هداف العرب في دوري الأبطال

المقاصة يوضح سبب نقل مبارة الأهلي لاستاد السويس

المنتخب يبحث عن وديتين في أوروبا بشهر مارس

طارق يحيى: اصبروا سنة على صفقات الزمالك

ميسي: إذا لم نفز بكأس العالم علينا الاعتزال

المنتخب: كوبر لن يجبر اللاعبين على الإفطار في رمضان

فيديو أهداف الأربعاء – صلاح يبدع كالعادة.. وسقوط مفاجئ لسيتي

مواعيد مباريات الخميس – الزمالك لمصالحة جماهيره.. وكوكا لتأمين صدارة الدوري الأوروبي

صلاح الأكثر نجاحا وإنجاز لرونالدو ضمن 26 رقما مميزا في دوري الأبطال

تغريدة - مراوغة صلاح أرسلت مدافع سبارتاك إلى روسيا

صورة في الجول - كل احتمالات قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا "إنجاز إنجليزي"

لامبارد: صلاح + ماني + فيرمينو + كوتينيو = سحر ومتعة ورعب

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس