مجموعة مصر - عين في الجول ترصد.. ماذا قدم "ميسي روسيا والطفل" ضد يونايتد

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 - 18:47

كتب : إسلام مجدي

دزاجويف

لا نمتلك فرصة كافية لمتابعة نجوم منتخب روسيا في الدوري الروسي، لكننا امتلكنا فرصة لمتابعتهم في دوري أبطال أوروبا وكذلك الدوري الأوروبي.

أليكساندر جولوفين

النادي : سيسكا موسكو

آلان دزاجويف

النادي : سيسكا موسكو

يلعب لسيسكا موسكو عدد من نجوم منتخب روسيا، إيجور أكينفييف قائد المنتخب وفيكتور فاسين وماريو فيرنانديز المدافعين الشابين وألان دازجويف صانع الألعاب المتميز ونجم المنتخب وأليكساندر جولوفين لاعب الوسط الواعد.

خط الوسط هو ما يهمنا أكثر متمثلا في الثنائي دازجويف وجولوفين وكلاهما قدم مباراة أكثر من رائعة ضد يونايتد خاصة في الشوط الأول الذي سيطر فيه الفريق الروسي وسجل هدفا.

يرصد FilGoal.com من خلال التقرير التالي ما قدمه الثنائي وقدراتهما بالفيديو وملخص لمسات الثنائي كذلك.

أولا ألان دازجويف

بصفته الموهبة الأبرز في منتخب روسيا وصانع الألعاب المتميز ويوازي في مصر محمد صلاح نجم المنتخب فالتركيز عليه أكبر.

جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد علم بخطورة اللاعب وفرض عليه رقابة لصيقة من أندير هيريرا أولا ثم يتحول دالي بليند للضغط عليه بالتبادل بينهما.

نجح دازجويف في 71% من تمريراته وسدد تسديدتين على المرمى رغم الرقابة اللصيقة وضعف المساندة الهجومية من فيتينيو زميله.

هجوميا سدد تسديدتين على المرمى كما ذكرنا سلفا ومرر تمريرة حاسمة ووقع في مصيدة التسلل مرة وحيدة وخسر الكرة 6 مرات وقام بـ4 تدخلات دفاعية.

دازجويف لمس الكرة 64 مرة وإن نظرنا إلى خريطة تحركاته الحرارية مقابل أندير هيريرا سنجد أنه حتى مع الرقابة اللصيقة طيلة المباراة إلا أن النجم الروسي نجح طيلة الوقت في تشكيل خطورة، حتى أن اللاعب الإسباني كاد يتسبب في ركلة جزاء ضده أثناء تنفيذ ركنية.

الفرصة الأبرز والأخطر لدزاجويف كانت حينما استغل مساحة قصيرة للغاية ليهرب من دفاعات يونايتد وينفرد أمام سيرخيو روميرو لكن الحارس الأرجنتيني نجح في القيام بتصد رائع حال بين تسجيل النجم الروسي لهدف التعادل.

ارتكب لاعبو يونايتد خطأين ضده وارتكب بدوره خطأين، واعتبر أخطر لاعب ضد يونايتد ومن بعده فيتينيو من قبل موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" خاصة وأن الأخير له محاولة وحيدة ناجحة على المرمى. كما أن لدزاجويف فرصتين حال دفاع يونايتد بينهما وبين المرمى.

كتبت صحيفة "ميرور" البريطانية عن دزاجويف :"النجم الكبير في روسيا، والذي ساهمت القوة المالية هناك في الإبقاء عليه في الدوري، إنه جيد للغاية ويطلقون عليه ميسي روسيا وقدم بطولة ممتازة في يورو 2012".

ثانيا أليكس جولوفين

لاعب خط الوسط لفت إليه الأنظار، أكثر من لمس الكرة في سيسكا موسكو خلال المباراة بـ77 مرة. ويعد أحد أبرز محاور الارتكاز الشابة في روسيا حاليا وهو في الـ21 من عمره.

التركيز الأكبر كان على دزاجويف ولم ير أحد أن جولوفين لاعب متميز للغاية في منطقة وسط الملعب، شارك خلال الموسم الجاري في 27 مباراة سجل 3 أهداف وصنع 4، لا يجيد الدفاع فقط أو الهجوم فقط بل يلعب بطريقة متوازنة وضم يونايتد امتلك دقة تمريرات تقدر بـ94%، من 62 تمريرة كاملة مرر 58 صحيحة، مع الوضع في الاعتبار جودة خط الوسط والدفاع المضاد المكون من بول بوجبا وخوان ماتا وهيريرا بجانب دالي بليند الذي قدم دورا متميزا للغاية في المباراة.

جولوفين ضد يونايتد كان ممتلئا بالقوة والسرعة والحماسة وحاول مساعدة فريقه قدر الإمكان.

قال عنه زميله فاسيلي بيريزوتسكي :"جولوفين أفضل لاعب شاب في روسيا حاليا".

وبالفعل ضد مانشستر يونايتد ظهر جليا أنه كذلك، اللاعب ارتكب خطأين وارتكب ضده خطأين، ومرر 5 تمريرات طولية صحيحة من أصل 6.

وخسر الكرة من الخصم 4 مرات ومرر بطريقة سيئة مرتين.

تحرك جولوفين في مناطق الجناح والوسط بقوة وسرعة كبيرة طيلة المباراة بل وفي بعض الأوقات حينما كان يتوقف مع الضغط خاصة في أخر 8 دقائق من الشوط الأول كان يونايتد يضغط سيسكا، وفي المقابل حينما يتحرك يصبح فريقه خطيرا للغاية.

ليونيد سلوتسكي مدرب سيسكا السابق قال عنه :"حينما ظهر جولوفين تطور بسرعة رهيبة للغاية، ثم قمت وقتها بوضع الكثير من الجهد لتطويره وحده وشعرت بأنه يستحق ذلك، كان يرغب في الرحيل عن النادي، لكنني أخبرته بضرورة التفكير في خطواته، إنه مثل الطفل الذي لم يعد بحاجة لوالديه بعد الآن، موهوب بشكل كبير وسيلعب لأكبر أندية أوروبا".

التعليقات

قد ينال إعجابك

مباريات غدا اليوم أمس