خاص مذيع سبورت 890 الأوروجوياني لـ في الجول: منتخب مصر غامض بالنسبة لنا عكس السعودية وروسيا

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 - 15:22

كتب : محمد سمير

مجموعة مصر

"لدينا غموض تجاه منتخب بلادكم على عكس منتخبي روسيا والسعودية". هكذا تحدث جونزالو رونتشي الصحفي الأوروجواياني بإذاعة "سبورت 890" بأوروجواي عن المجموعة الأولى بكأس العالم في حواره مع FilGoal.com.

تواصل FilGoal.com مع الصحفي جونزالو رونتشي - الذي سبق له إجراء حوار مع أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخبهم - للحديث حول المجموعة وانطباع الشارع الرياضي في الأوروجواي عنها.

وبسؤاله عن رأيه الشخصي في المجموعة الأولى قال رونتشي لـFilGoal.com: "أرى إنها مجموعة إيجابية بالنسبة لمنتخبنا وذلك هو الانطباع العام هنا مع قليل من الحذر".

إذا لماذا الحذر؟ يجيب رونتشي "جميع المباريات أصبحت صعبة والمفاجآت واردة في العصر الحديث حيث زالت الرهبة وذلك من عظمة كرة القدم الحديثة".

وتقام المباراة الافتتاحية لمنتخب الأوروجواي أمام منتخب الفراعنة يوم الجمعة 15 يونيو في الثانية ظهرا بتوقيت مصر.

وعن رأيه في المنافس الأخطر لمنتخب بلاده أوضح رونتشي "في أسوأ الظروف سنتأهل إلى الدور الثاني وتبقى حظوظ روسيا أكبر في خطف المقعد الثاني".

وأضاف "أعتقد أن روسيا ستكون المنتخب الأكثر تعقيداً لنا في المجموعة مع أفضلية اللعب على ملعبهم لكن ذلك دون استبعاد المنتخب المصري الغامض الذي سيكون منافسا شرسا مع صاحب الأرض على البطاقة الثانية".

وواصل: "بكل صراحة أرى المنتخب السعودي الأضعف في المجموعة ولا توجد حظوظ لديه من أجل المنافسة على التأهل".

وعن غموض الفراعنة أوضح رونتشي "لدينا معلومات جيدة عن الكرة السعودية والروسية بحكم تواجد لاعبين ومدربين من بلدنا هناك على عكس منتخبكم لعدم وجود ممثل لنا هناك لكن لن تكون أزمة في ذلك".

وبسؤاله عن التعامل مع ذلك الغموض قال رونتشي "نحن في عصر مختلف عن الماضي سيتم التواصل بسهولة مع أحد خبرائنا في الشرق الأوسط لجمع معلومات مفيدة عن مصر وأثق في قدرة تاباريز المدير الفني في جمع كافة المعلومات".

وأتم حديثه عن المواجهة الافتتاحية قائلا: "دائما ما تتسم المباريات الافتتاحية بالإثارة وتشهد المفاجآت بسبب عدم الدخول مبكرا في أجواء البطولة لذلك الحذر واجب من جانبنا".

ويواجه منتخب مصر نظيره أوروجواي في أول مبارياته بكأس العالم يوم 15 يونيو المقبل.

يعاني منتخب الأوروجواي في المباراة الإفتتاحية لكأس العالم منذ عام 1970 إذ فشل في الفوز بأي مباراة افتتاحية بالمسابقة منذ تلك النسخة.

وأردف رونتشي "لدينا فكرة عامة أن منتخبكم يتعامل مع الكرة بشكل جيد ويمتلك لاعبين يمتازوا بالسرعة والأداء الخططي الجيد، محمد صلاح يؤكد انطباعنا حيث يمتاز بالسرعة وهو الهداف الحالي للدوري الإنجليزي".

وفي النهاية اختتم رونتشي حديثه قائلاً "أبرز معلومة لدينا عن المنتخب هو المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي نعرفه جيداً فهو مدرب رائع ويعلم جيدا كيف يدير المباريات".

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك