إسكواش - خماسي وادى دجلة ينافس على ألقاب بطولة العالم

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 - 13:56

كتب : محرر في الجول

رنيم الوليلي

ينافس نادي وادي دجلة في بطولة العالم للإسكواش المقبلة والتي تقام في مانشستر بخماسي هم علي فرج ومازن هشام وكريم علي ورنيم الوليلي ونوران جوهر.

ومن المقرر أن تقام البطولة في الفترة من 8 إلى 17 ديسمبر الجاري في مدينة مانشستر بإنجلترا.

وكان لاعبو دجلة حققوا عددا من الإنجازات السابقة في نفس البطولة حيث حصلت اللاعبة رنيم الوليلي على المركز الثاني في البطولة مرتين، كما حصلت اللاعبة نوران جوهر على المركز الثالث مرتين متتاليتين.

في نفس الإطار، تقدم اللاعب على فرج مركزين في التصنيف العالمي للإسكواش ليحتل المركز الثالث على مستوى العالم، وذلك بعد تمكنه من تحقيق نقاط ثمينة في المنافسات التي خاضها هذا الشهر.

حيث وصل إلى المرحلة النهائية من بطولة "قطر كلاسيك" التي أقيمت في الفترة من 29 أكتوبر إلى 3 نوفمبر الماضيين، كما نجح في التأهل لنهائيات بطولة هونج كونج المفتوحة والتي ساهمت بشكل كبير في تقدمه في التصنيف.

وقد توجت بعثة منتخب مصر للإسكواش التي يشارك فيها علي فرج بلقب بطولة العالم للفرق التي أقيمت في مدينة مارسيليا الفرنسية، كما أن اللاعب قد شارك في جميع البطولات الكبرى هذا العام ونجح في اقتناص العديد من الألقاب العالمية مثل تتويجه بلقب بطولة أمريكا المفتوحة بعد تغلبه على المصري محمد الشوربجي.

وفي نفس الإطار، يشارك 53 لاعبا و لاعبة من فريق أندية وادي دجلة للإسكواش في المراحل السنية المختلفة 11 و13 و15 و17 و19 سنة في بطولة منطقة الإسكندرية للإسكواش التي تقام على ملاعب نادي سموحة في الفترة من 7 إلى 12 ديسمبر الجاري.

ويشارك فى البطولة عدد من الأندية المحلية مثل النادي الأهلي والصيد وسبورتنج وسموحة وهليوبوليس والجزيرة والشمس والزهور.

وتعد بطولة منطقة الإسكندرية لللإسكواش من البطولات الهامة على المستوى المحلى حيث تسهم في تحسين التصنيف المحلي للاعبين المشاركين والحائزين على ألقاب البطولة المختلفة.

كما انطلقت منافسات بطولة الناشئين الدولية للتنس التي ينظمها الإتحاد الدولي للتنس في الفترة من 4 حتى 10 ديسمبر الجاري على ملاعب أكاديمية سماش بالمطار بمشاركة أدهم جابر وبلال أبو طالب والناشئات هاجر أشرف وفطيمة الأشرم وزينا شعبان من وادي دجلة.

وحقق لاعبو دجلة هذا الموسم العديد من المراكز بالبطولات الدولية مثل أدهم جابر الذي حقق المركز الثاني بمسابقة الزوجي ببطولة الناشئين الدولية الأولى التي أقيمت بمصر يناير 2017 والمركز الثالث بمسابقة الفردي والأول بمسابقة الزوجي ببطولة الناشئين الدولية الثانية التي أقيمت بمصر فبراير 2017 والمركز الثالث بمسابقة الزوجي ببطولة الناشئين الدولية التي أقيمت بالجزائر إبريل 2017.

كما حقق اللاعب بلال إبراهيم أبو طالب المركز الثاني في منافسات زوجي الناشئين في بطولة الناشئين و الناشئات الدولية التي نظمها اﻻتحاد الدولي للتنس بالأردن خلال شهر أغسطس 2017 وحققت اللاعبة فطيمة شريف الأشرم المركز الثاني في منافسات زوجي الناشئات بنفس البطولة، كما حققت اللاعبة زينا عمرو شعبان المركز الثاني بمسابقة الفردي بالبطولة الأفريقية الأولى بمصر فبراير 2017 والمركز الثاني بمسابقة الفردي والأول بمسابقة الزوجي بالبطولة الأفريقية الثانية بمصر مارس 2017 و المركز السابع بمسابقة الفردي بالبطولة الأفريقية بجنوب إفريقيا إبريل 2017، وأيضا حققت اللاعبة هاجر أشرف رمضان المركز الثالث بمسابقة زوجي الناشئات في بطولتي الناشئين والناشئات الأولي والثانية بمصر خلال شهري يناير وفبراير 2017.

التعليقات