أرقام مونديال الأندية - رونالدو هداف تاريخي وبنزيمة لمعادلة تريكة.. وصمود لثلاثي الأهلي

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 - 15:50

كتب : محمد سمير

كأس العالم للأندية

توجد الكثير من الأرقام التي تكون الأفضل في كل بطولة، ومع انطلاق دورة جديدة من أي مسابقة ننتظر أن تكسر تلك الأرقام، في النهاية لقد وجدت من أجل تكسر.

مع انطلاق بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الـ14 هناك عدد من الأرقام التي ننتظر أن تحطم وتصنع غيرها في المسابقة فهل يحدث ذلك؟

يستعرض لكم Filgoal.com عدد من أبرز الأرقام المتوقع التنافس عليها بهذه النسخة من المسابقة.

الهدافون - رونالدو للهداف التاريخي وبنزيمة لمعادلة تريكة

هدف واحد يفصل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد عن الانفراد بلقب الهداف التاريخي للمسابقة.

إذ يتساوى رونالدو مع الثلاثي اللاتيني لويس سواريز وليونيل ميسي نجوم برشلونة وسيزار ديلجادو لاعب مونتيري برصيد 5 أهداف لكل منهم، بينما يتفوق سواريز بتسجيله الأهداف في مباراتين فقط.

وفي نفس السياق مازالت الفرصة سانحة للفرنسي كريم بنزيمة صاحب الثلاثة أهداف لتخطي قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة.

أحرز بنزيمة ثلاثة أهداف في أربع مباريات بتاريخ مشاركاته بالبطولة ويفصله هدفا واحدا عن معادلة رقم الثنائي المصري محمد أبو تريكة والبرازيلي دينيلسون ولكل منهما أربعة أهداف.

المدربين - زيدان لمعادلة أنشيلوتي وملاحقة جوارديولا

حقق الفرنسي زين الدين زيدان لقب النسخة الماضية من البطولة مع فريق ريال مدريد وتأتي الفرصة سانحة له من أجل معادلة رقم الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي سبق وأن عمل معه الفرنسي كمدرب مساعد في جهاز ريال مدريد الفني.

إذ حقق أنشيلوتي اللقب مرتين عامي 2007 و2014 مع فريقي ميلان وريال مدريد ويبقى الإسباني بيب جوارديولا صاحب الرقم القياسي برصيد ثلاثة ألقاب.

حقق جوارديولا ألقابه الثلاثة أعوام 2009 و2011 و2013 مع فريقي برشلونة "لقبين" وبايرن ميونيخ "لقب واحد".

المشاركة - صمود رقمي ثلاثي الأهلي وأوكلاند سيتي

فشل النادي الأهلي في التأهل إلى كأس العالم للأندية ليبقى الثلاثي حسام عاشور ووائل جمعة ومحمد أبو تريكة الأكثر مشاركة في المباريات بالبطولة برصيد 11 مباراة، ويفشل حسام عاشور في الانفراد بالقائمة.

يأتي بعد الثلاثي المصري من اللاعبين المشاركين بالنسخة الحالية البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد ست مباريات لكن ليس بإمكانه المشاركة سوى في مباراتين فقط حيث يبدأ فريقه من الدور نصف النهائي وهو ما يجعل رقم الأهلي صامدا.

أما فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي فقد نجح في التواجد في كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه ليبقى النادي الأكثر مشاركة دون منافسة إذ يأتي الأهلي المصري بعده برصيد خمس مشاركات.

اللقب - مدريد لمعادلة برشلونة وجريميو لمعادلة البرازيل مع إسبانيا

أقيمت كأس العالم للأندية في 13 نسخة سابقة وانحصر اللقب بين بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية في جميع المناسبات.

إذ حقق بطل أوروبا اللقب تسع مرات بينما اكتفى أبطال أمريكا الجنوبية بتحقيق اللعب في أربع مناسبات مع حضور مشرف لأبطال أفريقيا وآسيا ومخيب لأبطال أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا.

يسعى فريق ريال مدريد تحقيق لقب هذه النسخة من أجل معادلة رقم غريمه التقليدي برشلونة الأكثر تتويجاً باللقب برصيد ثلاث مرات، بينما حقق ريال مدريد لقبه الثاني النسخة الماضية.

بينما يسعى جريميو البرازيلي تحقيق اللقب لمعادلة الكفة بين إسبانيا والبرازيل، إذ حصل ممثلي الدوري الإسباني على اللقب خمس مرات ثلاثة لبرشلونة واثنتين لريال مدريد بينما حصد ممثلي الدوري البرازيلي اللقب أربع مرات عن طريق ثلاثة فرق بطولتين لكورينثيانز ولقب لكل من ساو باولو وإنترناسيونالي.

وفي نفس السياق يسعى الثنائي توني كروس وكريستيانو رونالدو للانفراد بالرقم القياسي أكثر لاعب تتويجا بلقب البطولة إذ يسعى لتحقيقها للمرة الرابعة في تاريخه بينما يتساوى حالياً مع خمسة لاعبين هم ليونيل ميسي، داني ألفيش، سرجيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك