خاص حكاية نبيل محمود – رامبو مدرب الـ13 فريقا وإنجاز الرجاء "الزمالك بيتي والمهمة صعبة"

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 - 00:21

كتب : هاني العوضي محمد البنا

نبيل محمود

تولى نبيل محمود مسؤولية المدرب العام في الجهاز الفني للزمالك بشكل رسمي ليخلف طارق يحيى لمعاونة نيبوشا يوفوفيتش المدير الفني.

الزمالك يعاني في الدوري المصري، بعد 11 مباراة يحتل الترتيب الرابع برصيد 19 نقطة خسر مرتين وتعادل أربعة، آخرهم أمام الرجاء 1-1 ليقرر مرتضى منصور رئيس الزمالك تغيير الجهاز المعاون.

وعلى رأس التغييرات جاء نبيل محمود.. الملقب بـ"رامبو". فما هو سجله التدريبي؟

البداية كانت مع جراند أوتيل، فبعد عامين معه وصل به إلى دورة الترقي لكنه لم ينجح في التأهل للدوري الممتاز.

تولى تدريب سوهاج وأسوان ووصل بهما إلى دورة الترقي، ثم انتقل للألمونيوم وحقق مفاجأة معهم بالوصول لربع نهائي كأس مصر وفاز على مصر للمقاصة وخسر من طلائع الجيش بركلات الترجيح.

توجه نبيل محمود لقيادة أسوان وبترول أسيوط والمنيا وتليفونات بني سويف والشرقية للدخان والقناة ووصل معه لدورة الترقي.

أيضا درب دمياط والأولمبي، ثم توجه للرجاء وصعد به للدوري الممتاز.. وآخر محطاته هي فريق حطين السعودي.

نبيل محمود من مواليد 13 أغسطس 1968.. كان مدافعا قويا وهو ما تسبب في تلقيبه بـ"رامبو" في منتصف التسعينيات، وهو شقيق محمود محمود مدافع الزمالك في الألفينات.

وأبرز اللقطات التي لا تنسى لنبيل محمود وهو لاعب، هدفه في شباك الأهلي بالرأس في موسم 1994/1995.

وقال رامبو عبر FilGoal.com بعد توليه المسؤولية: "أنا تحت أمر الزمالك في أي وقت وأي مكان.. تربيت في هذا النادي وعندما يحتاجني لا يمكن أن أتأخر".

وأضاف "قلت إنني مستعد أن أكنس نادي الزمالك البعض اتخذها أنني أهين نفسي أو أنافق أحدا.. لا أنا أعظم من شأن النادي الذي له فضل كبير علي".

وواصل "لست قلقا من العمل حتى لو رحلت غدا، أو بقيت سنة.. أعلم أن الظروف صعبة وجئنا في توقيت صعب وهناك هزائم عديدة، لكن لا بد ألا نفقد الأمل في المنافسة".

وأشار المدرب العام "اجتمعت مع نيبوشا وهو شخص محترم للغاية وأخبرته أنني هنا لمساعدته ولا توجد لدي أي تطلعات لمناصب أخرى.. أنا فرد ضمن المنظومة التي تريد مساعدة المدرب لكن الأمور لن تكون سهلة".

واختتم "هناك صعوبات مثل أزمة ثقة لدى اللاعبين، سنسعى أن نعالجها وهي تأتي بالانتصارات".

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك

مباريات غدا اليوم أمس