مدرب إيران: أتمنى أن نوقف صلاح إن واجهنا مصر "الأفضل في القارة"

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 - 16:43

كتب : FilGoal

كارلوس كيروش

قال كارلوس كيروش مدرب منتخب إيران إنه يأمل في أن يتمكن فريقه من مراقبة محمد صلاح جيدا إن تلاقى الفريقان في الأدوار الإقصائية من بطولة كأس العالم 2018 بروسيا. وذلك في تصريحاته عبر قناة "دي إم سي".

وصرح كيروش قائلا: "كونا فريقا شابا مستعدا حتى للعب في كأس العالم 2022 بقطر، ويستحقون كل التقدير والثناء لما قدموه خلال التصفيات وأرغب في أن أؤكد على جودة لاعبي والتزامهم يستحق كل التقدير والثناء".

وأضاف "نرى فرصنا والقرعة مهمة ونراجع تلك الفرص لأن لدينا طموح كبير، لكن الأمر لا يعتمد على المدير الفني فقط لكن ذلك حسب إرادة الجهات الداعمة للفريق".

وتطرق للحديث حول منتخب مصر قائلا: "لقد شاهدت مباراة مصر التي تأهل فيها وشاهدت فرحة الجمهور لأن الفريق المصري وجمهوره يحب كرة القدم وأعتقد أن كأس العالم يضم أفضل الفرق في العالم، لكن أيضا يضم البلدان التي تعشق كرة القدم ومصر بالفعل من هذه البلدان.

ونجح منتخب مصر في التأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى البطولة، وذلك بعد الفوز بنتيجة 2-1 ضد الكونغو ليتصدر مجموعته بفارق 4 نقاط عن أوغندا مع تبقي جولة.

وأضاف "هل يستطيع كوبر أن يتأهل مع منتخب مصر؟ الكل يستطيع، الأمر يعتمد على الالتزام والاستعداد للمسابقة، نحن نفهم أن منتخبات مثل ألمانيا وإنجلترا وفرنسا هم النجوم البرازيل، الكل يستطيع أن يحلم والكل لديه آمال، لكن ترجمة هذه الآمال إلى واقع تلك هي النقطة الأهم".

وتحدث عن محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي مع ليفربول برصيد 12 هدفا في 14 مباراة قائلا: "صلاح يسجل الأهداف كثيرا في الدوري الإنجليزي وأتمنى إن تأهلنا وواجهنا مصر أن نتمكن من مراقبته جيدا، ولكن ليس فقط صلاح منتخب مصر يضم لاعبين أخرين مهمين وهو يستطيع صنع الفارق لكن بقية زملائه يمكنهم ذلك".

وأردف "منتخب مصر الأفضل في إفريقيا الوقت الحالي".

وأتم "رحبت بمجدي عبد الغني لأنه لاعب متميز ورجل ممتاز".

ويقع منتخب إيران ضمن التصنيف الثالث وهو ذاته تصنيف منتخب مصر، وبالتالي لن يتواجه المنتخبان سوى في الأداور الإقصائية من البطولة.

التعليقات