فيفا يرد على بلاتر: لن تكون هناك كرات ساخنة في قرعة كأس العالم

الخميس، 30 نوفمبر 2017 - 18:24

كتب : FilGoal

كرة كأس العالم 2018

شدد كريس أونجر مدير المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه لن توجد هناك كرات ساخنة يتم استخدامها في قرعة كأس العالم 2018 التي ستقام يوم الجمعة في العاصمة الروسية موسكو.

جاء ذلك ردا على تصريحات رئيس الفيفا السابق جوزيف بلاتر الذي أكد أن نظام الكرات الساخنة استخدم سابقا أثناء إجراء قرعة في بعض المسابقات الأوروبية.

وأضاف"من الممكن وجود كرات ساخنة في القرعة لكن ذلك لم يحدث في الفيفا مطلقا، لكنني شاهدت حدوث ذلك الأمر في بعض المسابقات الأوروبية".

وشدد"لم يكن يحدث ذلك في عهد أبدا في الفيفا".

ورد مدير المسابقات بالفيفا في تصريحات نقلتها صحيفة "تيليجراف" الإنجليزية قائلا:"ما قيل من بلاتر سخيف كليا".

وواصل"لا توجد أدنى حقيقة في ذلك الأمر، كل الكرات متشابهة ولا يوجد أي فارق بينهم في الشكل أو في ملمسهم، عدا أن هناك بعض الكرات التي ستكون باللون الأحمر لسبب معين".

وأجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم قرعة تجريبية قصيرة أمام كل الوفود المشاركة في المونديال وقام بسحب كرتين كانت الأولى بها روسيا مستضيفة البطولة والأخرى بيرو.

ما هي الكرات الساخنة؟

بلاتر أوضح سابقا ذلك النظام قائلا:"يتم وضع بعض الكرات في الثلاجة وأثناء لمسها خلال إجراء القرعة فسوف تعرف الفارق بين تلك الباردة والأخرى الساخنة".

وكان بلاتر نفى في وقت سابق حدوث تلاعب في كأس العالم 2014 لاختيار مجموعة سهلة لمنتخب الأرجنتين حيث وقع آنذاك مع إيران ونيجيريا والبوسنة والهرسك.

التعليقات
قد ينال إعجابك