ملف - طالع كل ما قاله طاهر في حواره الأخير قبل انتخابات الأهلي

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 - 23:04

كتب : FilGoal

محمود طاهر

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق سباق انتخابات الأهلي والآن موعدنا مع الظهور الإعلامي الأخير لمحمود طاهر رئيس النادي الحالي والمرشح على المنصب ذاته.

وينقل FilGoal.com تغطية حية ومباشرة لحوار طاهر لبرنامج "مساء الأنوار" عبر قناة "أون سبورت".

لا تدع شيئا يفوتك في انتخابات الأهلي وطالع كل أحداث السباق الرئاسي في القلعة الحمراء من هنا

طالع أيضا حوار مباشر مع محمود الخطيب مع قناة "سي بي سي" وبرنامج "هنا العاصمة"

طاهر: مهما حدث في الأهلي فيوم الجمعة المقبلة لن يكون هناك أي إساءات والأهلي سيكون هادئ تماما فكلنا أصدقاء وأبناء الأهلي في النهاية ونتمنى الالتزام بالمعايير والقيم والمبادئ ودعم مجلس الإدارة عقب الانتخابات.

طاهر: كل القضايا المرفوعة على الأهلي حاليا كانت مرفوعة على المجلس السابق، كنت لا أحب الحديث في تلك الأمور لكن لا أحب المزايدات.

طاهر: تسلمت ميزانية الاهلي بها خسارة 120 مليون جنيه بعد تسديد الديون والحصول على مديونيات لنا، ومازال لدي أموال لم أحصل عليها حتى الآن مثل تلك التي لدى شركة مسك المسؤولة عن قناة الأهلي.

طاهر: كانت السيولة النقدية للأهلي في 2014 هي 4 مليون جنيه فقط، اليوم هي 88 مليون جنيه وارتفعت أيضا الشهر الماضي أعتقد لكنني أتحدث حتى نهاية شهر أكتوبر.

طاهر: ميزانية الأهلي كانت في 2014 تساوي 250 مليون جنيه اليوم هي مليار و112 مليون جنيه أي تضافعت أربع مرات ونصف خلال ثلاث سنوات.

طاهر: بعد مرور عامين او عامين ونصف سننتهي من تشييد المرحلة الأولى من فرع الأهلي بالتجمع الخامس وبعدها سنبدأ المرحلة الثانية ثم الثالثة ثم الرابعة.

طاهر: وجدنا أن وجود فرع رابع للأهلي هام جدا للأعضاء وللمستوى الاقتصادي فسوف يدر دخلا كبيرا للأهلي، نحن لم نقم فقط بوضع حجر أساس بل وضعنا رسم هندسي له بالفعل لبداية مرحلة البناء.

طاهر: بعد عام من تولينا المسؤولية في 2014 قمنا بالإعلان عن مشروع استاد الأهلي.

طاهر: أربعة قضاة استشعروا الحرجة في طعننا على اللجنة الأولمبية بإقرار اللائحة الاسترشادية وهذا يعني إننا على حق ولكن بشكل عام سنجري انتخابات ونقوم بعمل لائحة جديدة.

طاهر: إذا لم تختارني الجمعية العمومية فهذا هو القرار الصائب للأهلي.

طاهر: اللائحة الاسترشادية هي التي تلزمني بإقامة الانتخابات على يوم واحد فقط.

طاهر: لم أحب فرض اللائحة الاسترشادية على الأهلي كنا نود أن يكون للنادي لائحته الخاصة.

طاهر: لا أعرف ماذا يغضب الخطيب في ذلك الأمر؟ أخطأنا وتداركنا الأمر.. ماذا يهم الخطيب أو أي شخص آخر في نهاية الأمر؟ أن تكتمل الجمعية العمومية للأهلي لتقر لائحته الخاصة بدلا من اللائحة الاسترشادية المليئة بالأعوار لا نعلم من وضعها وما أهدافه، في النهاية هل هو يريد لائحة الأهلي أم الاسترشادية؟

مدحت شلبي: الخطيب أعرب عن حزنه من إعلان إقامة الاستفتاء على الأهلي في فرع واحد وعلى يوم واحد وبعد ذلك بخمس أيام قمتوا بعمل استدراك وقررتوا إقامة الاستفتاء على يومين وفي فرعين.

طاهر: شركة الكرة لن أكون مسؤولا عنها سيكون لها مجلس إدارة مستقل طبقا للائحة، ومجلس الإدارة المسؤول سيقرر عند إنشاء شركة مساهمة ما هي النسبة الحاكمة التي تتيح للأهلي أن يكون ذلك المشروع ملكا له إداريا تماما، مجلس الإدارة سيحدد لا أعرف إن كنت سأكون متواجدا حينها أم لا.

طاهر: من يقول إننا نبيع الأهلي مختل عقليا أو مريض نفسيا ولا أقصد بذلك محمود الخطيب حتى لا يقتطع حديثي ويفهم بشكل خاطئ.

طاهر: فيما يخص اللائحة، تلك اللائحة وضعها مسؤولون قانونيون من أبناء الأهلي والمستشار رجائي عطية أزال بند الثماني سنوات من اللائحة حتى لا يقال إننا نقصي أي شخص، وأنا شخصيا مع وجود ذلك البند حتى نعطي الفرصة للشباب وكي لا يستمر شخص واحد في منصب مستمر، ولو وفقت في الانتخابات في أول اجتماع مع مجلس الإدارة سأضع ذلك البند لتكون هذه أخر دورة انتخابية لي.

طاهر: تلك اللائحة تم إقرارها قبل الانتخابات وكنت أتمنى من الخطيب بصفته أحد أبناء الأهلي وعضو جمعية عمومية أن يحدثني هاتفيا ويخبرني بالخطا والمشكلة في اللائحة وأشرحله كل شيء هذا ليس ردي ولكن هذا تعليق مني لأني أعلم مدى حبه للنادي، ولم نقصر في دعوة أبناء الأهلي ممكن كانوا بعيدين عن النادي أو ممن رأينا قدرتهم على إفادة النادي وتقبلنا الملاحظات بصدر رحب للغاية، ولكن صدور ذلك الكلام حاليا أثناء الانتخابات لا يعبر عن قيم ومبادئ الأهلي، لو قيل ذلك الأمر سابقا كان سيكون أفضل، في إحدى الفترات أثناء عقد الجمعية العمومية لإقرار الميزانية كان يتم الحشد ضدنا لإسقاط مجلس الإدارة، لا يجب أثناء الانتخابات أهدر المبادئ والقيم بسبب الانتخابات.

مدحت شلبي: الخطيب اعترض على اللائحة 10 من لائحة الأهلي والخاصة وأكد أن الأهلي ليس للبيع ما تعليقك؟

طاهر: تسلمنا النادي في 2014 والموظفين لهم رواتب ومستحقات متأخرة لم يحصلوا عليها كانت تساوي 7 مليون جنيه، وتم رفع رواتب العاملين في النادي أكثر من 30% خلال السنوات التي تولينا فيها إدارة النادي.

مدحت شلبي: الخطيب قال يجب زيادة رواتب العاملين وأن هذا حق طبيعي لهم؟

طاهر: أنا في سباق الانتخابات ليس من أجل النجاح بل لإضافة المزيد لكيان الأهلي.

طاهر: متعجب من قول الخطيب أن هناك تفرقة بين أهلي الجزيرة وأهلي مدينة نصر، أليس كل فرع في منطقة مختلفة؟ ماذا نقول؟ نحن قمنا بتفرقتهم كيف حدث ذلك؟ نحن تسلمنا الأهلي كأهلي مدينة نصر وأهلي الجزيرة وأهلي الشيخ زايد.

طاهر: لا أعرف ماذا حدث في واقعة انسحاب جوهر نبيل من قائمة الخطيب وتراجعه.

طاهر: بعض ممن يسيئون لنا لم يكونوا يعملون سابقا في الأهلي ونحن من أتينا بهم، ولكن لماذا يعتبر قبول استقالة أي منهم قرار غير جيد منا خاصة وأنه في بعض الأحيان لم نحصل على النتائج التي كنا نريدها.

طاهر: البدري حقق إنجازات رائعة لا جدال عليها، قد يكون جانبنا الصواب في بعض الأشياء ولكن أعتقد أن المجمل كان جيدا.

طاهر: كنت مؤمن أن يول سيقوم بانقلاب في كرة القدم في مصر وليس في الأهلي فقط فصنع تحليلات علمية مميزة لكل شيء يخص عمله، وكل شيء كان يسير بشكل جيد لحين حدوث الواقعة المؤسفة في مران الفريق من الجمهور وقرر الرحيل ووافقنا وبعدها جاء حسام البدري.

طاهر: بيسيرو استاء من الوضع وأتى له عرضا من بورتو البرتغالي عرض خيالي وجاء واعتذر لنا عن عدم إكمال مهمته ودفع غرامة فسخ التعاقد كنا من الممكن أن نصر ولكن لم يكن سيعمل معنا بشكل جيد وجاء زيزو ثم مارتن يول ولا أعتقد أنه لا توجد خلافات عليه فصنع إنجازات مع أياكس أمستردام وتوتنام.

طاهر: بيسيرو وضع نظاما مختلفا بالأهلي وجلب معه فريقا مميزا وصنع عملا جيدا مع الأهلي لكن رحل في ذلك الوقت مدير قطاع الكرة وجاء آخر ولم يكن على وفاق مع بيسيرو ولهذا ألغينا مدير قطاع الكرة وهو المنصب الذي كان يتولاه زيزو فليس من حق مدير قطاع الكرة التدخل في عمل المدير الفني وبيسيرو وجد تدخلات في عمله.

طاهر: من يلوم علينا بقدوم فتحي مبروك وزيزو هذا يحدث في كل مكان كفترات انتقالية وأتينا بفتحي مبروك لفترة في ظل البحث عن مدرب يليق بالأهلي مع احترامي للثنائي لكن كنا نبحث عمن أفضل من يمكن إيجاده للأهلي وبعدها وجدنا جوزيه بيسيرو، ومورينيو كان أحد المشيدين به.

طاهر: اشترينا أجاي بمليوني و500 ألف دولار وأزارو بمليون و300 ألف دولار هذا خطأ قلته في بداية حواري ويجب توضيحه.

طاهر: جاريدو حينما تعاقدنا معه كان مدربا لفياريال وهو ناد من الأربعة الأوائل في الدوري الإسباني في ذلك الوقت، وأول مدرب ذو سمعة عالمية ومن الدوري الإسباني يأتي إلى مصر وهو من أدخل "التيكي تاكا" للأهلي ومشفق عليه لو كان جاريدو أتى في ظروف مختلفة عندما بدأنا بتحسين الفريق كان سيصبح أفضل للأسف جاء في وقت الفريق كان في بداية مرحلة البناء، وهو رحل لن أقول لمؤامرة ولكن لسوء تخطيط وكنا في بداية عصر المجلس ولم يكن لدينا خبرات كبيرة في ذلك الوقت ويجب أن أعترف بذلك.

طاهر: سبق وأن لعبت كرة يد واسكواش وكنت بطل الجمهورية تحت 19 سنة في الاسكواش وتوجت ببطولات الجامعة طوال دراستي لخمس سنوات، وفي إحدى فترات المراهقة تمنيت بالتأكيد أن أكون لاعب كرة قدم ولكن النجومية ليست سهلة فلها مواصفات معينة ولنحصل على محمود الخطيب كمثال فهو ليس نجم كلاعب كرة فقط بل بأخلاقه أيضا وأقول ذلك بكل أريحية الخطيب شخصية رائعة ونجم يستحق الثناء.

طاهر عن تعليق حسام حسن على تمنيه بفوزه ضاحا: الله الله الله، أعتقد أن نتائج المباريات تؤثر في بعض الأحيان في مزاج الناخبين أثناء الانتخابات لكن أتمنى ألا تؤثر في التصويت، نعم الانتشاء بالفوز ببطولة أو مباراة قد يحدث فارق أثناء التصويت بسبب المزاج العام الجيد لكن أعضاء الجمعية العمومية للأهلي يجب ألا يتأثروا فهم يمثلون مصر بكل طوائفها هي جمعية عمومية قوية ليس مجرد ناخبين يدلون بأصواتهم فقط، لا أعتقد في النهاية أن تأثير الانتصارات في كرة القدم يكون كبيرا لذلك الحد.

طاهر: إيفونا تعرض للهجوم أيضا ولكن الكل تناسى ذلك عقب تسجيله لهدفه في مرمى الزمالك، وهذا ما يتعرض أزارو له حاليا وأجاي رغم إنهما أفضل منه، والجهاز الفني حينما وافق على بيع إيفونا استبدله بمروان محسن هداف الدوري في الموسم الذي سبق انضمامه لنا ولاعب أساسي في منتخب مصر.

طاهر: أستغرب حينما يهاجموننا بسبب تحدثنا عن الإنجازات وكأنها سُبة، هذه أشياء قمنا بها وأقول إننا حققناها، فعلى سبيل المثال تسلمت فريق الكرة في المركز الرابع في الدوري وودع دوري أبطال إفريقيا وهذا واقع حدث، لكن أؤكد لكل من يهاجمنا أنه لا يوجد عصر جديد وعصر قديم بل هو عصر ممتد في الأهلي منذ إنشائه في عام 1907.

طاهر: حققنا مكاسب وصلت إلى 31 مليون جنيه مع الحفاظ على التتويج بالبطولات في كرة القدم.

طاهر: اعتراني خوف كبير بعد تصويت الجمعية العمومية لي ولقائمتي كانت مسؤولية ضخمة وتكليف كبير من الجمعية العمومية للأهلي، كان لدي هواجس من عدم نجاحي في تحقيق ما تتمناه الجمعية العمومية ولكن نجحنا، ولكن لنقارن ما حدث مع أسطورة الأهلي صالح سليم من عام 1980 إلى 1983 حصل على خمس بطولات، وحسن حمدي من 2000 لـ2005 حصل على أربع بطولات، أما مجلسي من 2014 لـ2017 حصلت على سبع بطولات من بينهم الكونفدرالية لأول مرة في تاريخ الاندية المصرية.

طاهر: إيفونا هو أغلى لاعب جلبناه بمليوني دولار مقابل 750 ألف دولار لعلي معلول وأجاي بلميون و300 ألف دولار.

طاهر: لم نقم ببيع إيفونا ونترك مركزه خال بل جلبنا مروان محسن ولسوء الحظ تعرض للإصابة وحينما يعود سيكون لدينا ثلاثة أو أربعة مهاجمين ولكن البعض يتناسى ذلك، أي عملية بيع وشراء للاعبين تكون بالاتفاق مع الجهاز الفني.

طاهر: حجازي أبلغنا برغبته في الرحيل خاصة أن سنه كبير ولم نستطع الرفض وأؤكد إنه لم يفتعل أي مشكلة بل هو لاعب على خلق.

طاهر: حسام البدري هو المسؤول الوحيد عن فريق الكرة واختيارات اللاعبين والإدارة تدعمه فقط.

طاهر: تسلمنا فريقا اعتزال قوامه الأساسي من اللاعبين ونجحنا في بناء فريقا جديدا.

طاهر: معلومة جديدة أقولها اسمي مركب لذا فاسمي هو محمود طاهر واسم والدي هو حسن طاهر.

التعليقات
قد ينال إعجابك