طالع كل ما قاله الخطيب في ظهوره الإعلامي المباشر الأول قبل انتخابات الأهلي

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 - 23:11

كتب : FilGoal

الخطيب - انتخابات الأهلي

يقدم FilGoal.com تغطية حية ومباشرة لحوار محمود الخطيب المرشح على رئاسة الأهلي في الانتخابات التي تقام يوم الخميس المقبل وذلك في برنامج "العاشرة مساء" عبر قناة "دريم 2".

هذا بالإضافة للحوار المباشر الأول للخطيب في برنامج "كل يوم" عبر قناة "أون إي".

لا تدع شيئا يفوتك في انتخابات الأهلي وطالع كل أحداث السباق الرئاسي في القلعة الحمراء من هنا

تصريحات الخطيب في برنامج "كل يوم"

الخطيب: أنتم أهم مجموعة في المشهد حاليا أنتم من سوف تختاروا من يقود الأهلي خلال السنوات المقبلة، الأهلي يحتاج إلى صوتك وصوتك يمثل الملايين هو بألف صوت، لا يصح أن يكون عدد الجمعية العمومية للأهلي أثناء التصويت على اللائحة الاسترشادية والخاصة أقل من الجزيرة وسبورتنج مع احترامي للجميع رغم إقامتها على يومين، تحملوا الانتظار لدقائق من أجل الأهلي فقط، وأتمنى أن يوفقنا المولى عز وجل لما فيه الخير لنادينا سواء قائمتي أو القائمة الأخرى.

عمرو أديب: ما هي رسالتك للجمعية العمومية للأهلي؟

الخطيب: كل شخص له دور واختصاص داخل الأهلي ولا يحق له التدخل في عمل أي شخص آخر.

الخطيب: لا توجد لدي أدنى مشكلة في حال قدوم المجلس الآخر أن نمنحه الأفكار التي يريد تنفيذها من قائمتنا.

الخطيب: العمل في فرع التجمع الخامس يجب أن يبدأ فورا فهذا سيتيح لنا الحصول على العديد من الأرباح.

الخطيب: رأيت ان هناك بعض التشتت خلال الفترة الماضية، حينما فاز الزمالك على الأهلي في أحد المباريات قام بعض الأشخاص ممن يعملون في المركز الإعلامي في الأهلي بالقيام باحتفالات وأحضروا "تورتة"، وأحد الأشخاص قال ليس من الهام الانتماء لناد معين لكن الانتماء للعمل وأقول له لا أهم شيء الانتماء للأهلي.

الخطيب: اسمحلي أولا أن أشرح بداية من اختيار شعار حملتي، قمت بالبحث في تاريخ النادي منذ عام 1907 حين فكر أحد الأشخاص في إنشاء نادي للمصريين فقط فجاء اسم الأهلي، صاحب الفكرة رأى أن هناك أحد زملائه عليه أن يكون رئيسا للنادي ومنذ اليوم الأول بدأت فكرة الأهلي فوق الجميع، الأهلي قام بإيقاف 17 لاعبا في السابق من أجل الكيان كل شيء، من هنا جاء شعار "تاريخ مبادئ تطوير".

عمرو أديب: لماذا أنتخبك ولا أنتخب طاهر؟

الخطيب: كما أن اللائحة التي وضعها مجلس الإدارة الحالي كانت بها سلبيات فالمادة 10 كانت تنص على إنشاء شركة للكرة دون أي قيد أو شرط وهذا الأمر كان يتيح لأي شخص امتلاك شركة الكرة الخاصة بالأهلي، على الرغم من أن المادة 11 كانت تتيح إنشاء شركات تابعة للأهلي بشرط سيطرة الأهلي على نسبة امتلاكها فلماذا لم يحدث ذلك الأمر في المادة الخاصة بإنشاء شركة الكرة؟

الخطيب: ما حدث من مجلس إدارة الأهلي الحالي أثناء الاستفتاء على اللائحة خطأ كبير، الدولة أعطتنا الحق في إقرار لائحتنا الخاصة خوف الإدارة من عدم قدوم عدد كبير جعله يذهب لمجلس الشعب لطلب إقامة الاستفتاء على يومين ولكنه فشل، لأول مرة يفشل الأهلي حينما يذهب لمجلس الشعب، قبل الذهاب يجب أن تكون متيقنا من أنك ستحصل على ما تريده باللوائح والقوانين.

الخطيب: ليس لي علاقة بأي شخص وهو حر في قراره، لكن صالح رجل مبادئ وقوي ومن يخطئ يقول له أنت مخطئ، ولكن عندما تقلد صالح سليم مناصب مختلفة في النادي كان تعامله معي مثالي وفي عام 1992 يطلب مني التواجد معه في مجلس الإدارة لو رأى إنني غير جيد لما كان طلبني في تلك المرة ومرة ثانية في 1996، بل ويحصل على رأيي الشخصي في بعض الأعضاء المتواجدين حاليا في الإدارة، ومجددا طلب مني الدخول معه قبل وفاته بعامين وقال لي نحن نحضر كوادر للأهلي، وحينما كنا نتسلم جائزة نادي القرن في جنوب إفريقيا أصر على اصطحابي معه في رحلة سفر استمرت 14 ساعة واستفدت كثيرا من تلك الرحلة خلال مناقشاتنا.

عمرو أديب: ما هي مشكلتك مع هشام سليم؟ هو نجل المايسترو الذي طالما تقول إنك تعلمت منه؟

الخطيب: فوجت ببعض قيادات الحملة يبلغوني بانسحاب جوهر نبيل وقلت لهم هو حر يقوم بما يريده وكنت أقوم بالتحضير لندوتي ولم أتحدث معه وكان الموضوع انتهى بالنسبة لي وفوجئت بحضوره ندوتي في مدينة نصر ولكن أبلغوني بأن هاتفه سُرق وصفحته تم اختراقها، ولكن لن أترك كل شيء يمر مرور الكرام وساعمل على معرفة الحقيقة، وهو مستمر معنا.

الخطيب: مهند مجدي كان أحد أعضاء مجلس الإدارة الحالي ولكنه رأى أنه من الأنسب أن يكون معنا في الفترة المقبلة.

الخطيب: محمد الجارحي أيضا سيضيف في الشق الاقتصادي والاستثماري، ومحمد سراج الدين هو رائع رائع ومهندس مدني ولديه ماجستير في المنشآت الرياضية لديه رؤية مميزة لملعب الأهلي.

الخطيب: محمد الدماطي أول الوجوه الجديدة الشابة في الأهلي ويبلغ من العمر 35 عاما ويدير مؤسسة خاصة مع والده بطريقة مميزة وسيضيف للأهلي اقتصاديا واستثماريا بشكل جيد.

الخطيب: جوهر نبيل أحد أبناء الأهلي في كرة اليد ووصل لأن يصبح أحد أفضل 10 لاعبين في العالم في تلك الرياضة وسيخدم الأهلي في تلك الجزئية.

الخطيب: إبراهيم الكفراوي أحد أبطال السباحة السابقين ويعرف اللوائح جيد وسوف يفيد الأهلي في تلك الجزئية وسبق له العمل كثيرا في البنوك ويعرف كيفية إدارة الأمور المالية أيضا.

الخطيب: رانيا علواني عضو اللجنة الأولمبية الدولية وبطلة السباحة السابقة هي عضو معين في مجلس الشعب ومركز ذو أهمية

الخطيب: مرتجي مثقف ويتحدث ثلاث لغات وسوف يفيد الأهلي في كيفية نقله للعالمية كما سبق له العمل في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

الخطيب: الدرندلي كان أمين صندوق في السابق وكان مساعدي حينما كنت أمينا للصندوق فهو لديه خبرات كبيرة فهو يستطيع تأدية ذلك الدور بشكل جيد.

الخطيب: كان لدي 50 اسما وقمت بتصفيتهم بناء على عدة عوامل البداية كانت الخبرة الممزوجة بالسن فأنا أكبر شخص فيهم وأبلغ من العمر 64 عاما ومن بعدي هو 55 عاما، ثم بحثت عن وجوه جديدة شابه، أصحاب الخبرات هم العامري فاروق وخالد مرتجي وخالد الدرندلي وإبراهيم الكفراوي ورانيا علواني، وأفضل شخص فيهم من حيث الخبرة والعمل في المكتب التنفيذي وسبق له العمل داخل مطبخ الأهلي وهو إداري جيد العامري فاروق وأحتاجه داخل النادي فهو لا يترك النادي إطلاقا، ولا أريد مزج السياسة بالأهلي، وأيضا العامري كان يدعم محمود طاهر في الانتخابات الماضية فلماذا لم يتحدث أي شخص عن كونه وزيرا في السابق إلا عندما انضم لقائمتي؟

عمرو أديب: يقولون أن اختيارك للعامري فاروق ليس جيدا بما إنه كان وزيرا للرياضة في عهد الإخوان؟

ياسين منصور عضو مجلس إدارة الأهلي السابق في مداخلة هاتفية: أدعم الخطيب في الانتخابات مع احترامي الكامل لمحمود طاهر، وكلمة أن الخطيب مجرد لاعب كرة عيب فهذا لا يعيبه هو قدم الكثير للأهلي.

الخطيب: تفاوضنا مع وزارة الإسكان وحصلنا على أكثر عرض مناسب للأهلي والأرض حصلنا عليها بعقد ملك وليس حق انتفاع وقمنا بتسوية الأرض وأنشأنا مبنى وأيضا قمنا بتسوية عدة أجزاء من الأرض للملاعب، وأؤكد أن هناك استراحة داخل الفرع كنت أجلس فيها أثناء العمل بالنادي.

الخطيب: حينما كنا نبحث عن أرض لفرع أكتوبر وجدنا أن المكان ليس جيدا بما يكفي والأرض التي حصل عليها الزمالك كانت جيدة أكثر، وبعد فترة وجدنا وزارة الإسكان تبلغنا بوجود أرض جديدة وهي الفرع الحالي لنا التي تطل على الطريق الصحراوي بالقاهرة الإسكندرية ولها عدة مداخل لمدينة أكتوبر.

الخطيب: في فترة من الفترات نجحنا في قيادة الأهلي ليكون الأكثر تتويجا بالبطولات القارية في العالم.

الخطيب: ما حدث بعد ثورة يناير أنه لم تكن هناك مداخيل للأهلي، ولكن البسمة الوحيدة في مصر كان الأهلي الذي توج بدوري أبطال إفريقيا مرتين وتأهل لكأس العالم للأندية وذلك كان المتنفس الوحيد لنا وبالتأكيد ما حدث حملنا ديون بسبب سفر الفريق والمعسكرات، وأيضا هناك لائحة لنا عندما يتوج الفريق بلقب فكل العاملين يحصلون على مكافآت لكننا كنا نعاني لتسديد الرواتب، ولكن أؤكد أن ما تأخرنا فيه هو تسديد المفاجآت وليس الرواتب الأساسية.

الخطيب: الكل يقول أن كل شيء حدث في الأهلي خلال الأربع سنوات المقبلة، لماذا لا يتحدثون عن بداية العديد من الأشياء في 2007؟

الخطيب: كنت مسؤولا عن فرع مدينة نصر وتطويره ومعرض دائم وأنشأنا مدرج جديد بملعب مختار التتش فالمدرج القديم كان مهدد بالسقوط ونقلنا الملعب قليلا لإتاحة المساحة للقيام ببعض الإنشاءات الجديدة.

الخطيب: توليت رئاسة المكتب التنفيذي في الأهلي من 2004 لـ2014 وتعلمت الكثير هذا من يقول أين الخطيب من الإدارة، هذه هي الإدارة المسؤولة عن صرح رياضي ضخم.

الخطيب: حينما اخترت أعضاء قائمتي استشرت الكثيرين لمعرفة آرائهم

الخطيب: عقب الاعتزال في عام 1987 في أخر 1988 دخلت مجلس إدارة الأهلي وتعلمت نموذج مختلف من الإدارة مع عبده صالح الوحش رئيس الاهلي السابق وبعد ذلك مع صالح سليم.

الخطيب: دخلت الأهلي عام 1970 كلاعب كرة كل لحظة تعلمت فيها قيمة وحجم ومبادئ الأهلي، فأنا خلال تلك الفترات تعاملت مع مدير الكرة وكان يجعلني أعي مدى قيمة الأهلي، ثم وأنا قائد الفريق أصبحت أتحدث مع مدير الكرة لحل مشاكل اللاعبين، كل يوم في الأهلي كنت أتعلم شيئا جديدا.

الخطيب: ما حدث من قناة الأهلي أحزنني يجب أن تكون على الحياد من الجميع.

الخطيب: حزين مما يحدث في الأهلي دعوني أذكركم بما هي مبادئ النادي الأهلي، في عام 2009 كان لدينا ندوة انتخابية مع حسن حمدي وطالبني بتقديم الأعضاء فوجئت بوجود إحدى الموظفات قلت لها هذا لا يوجد لدينا في الأهلي أنت هكذا تدعمين قائمين ضد أخرى وجودك في الندوة اشتراك معنا هذا خطأ، هل تعلمون أن هذه السيدة هي والدة محمد جمال هليل عضو مجلس الإدارة الحالي.

الخطيب: أتذكر موقف لصالح سليم أثناء الانتخابات كنا نطالبه بالذهاب لأعضاء الجمعية العمومية للحديث معهم وقال لنا نحن نريد ان نخدم الناس هل سنذهب لهم أيضا نقول لهم اختاروا من يخدمكوا؟

الخطيب: لا أستطيع تحديد حجم إنفاقنا على حملتنا الانتخابية فهي لها شخص مسؤول عنه كما أن الأغنية التي أصدرت كانت عبارة عن تبرع أيضا.

الخطيب: أيضا الكثير من الإعلانات لحمتنا كانت عبارة عن تبرعات.

الخطيب: أدهشني كم الإنفاق في الانتخابات من أجل منصب عضو مجلس إدارة أو رئيس أو أمين صندوق لم نعتاد على ذلك الأمر بذلك الحجم سابقا، لكن الآن الكل يسعى عن طريق الإنفاق في حملات إعلامية.

الخطيب: قبل الانتخابات كان يجب أن يكون هناك مقر لي وفوجئت أن الأسعار مرتفعة وذهبوا لمركز التجارة العالمي للسؤال عن إحدى الأماكن وفوجئت أن السعر كان بالدولار وتحدثت مع أحد مسؤولي هذا المكان وحصلت على المكان بنسبة خصم وصلت لـ60% ودفعت بالجنيه المصري.

الخطيب: أتمنى حضور كبير لأعضاء الجمعية العمومية وأتمنى من الأمن تسهيل مهمة الأعضاء وليس لدي أدنى شك في أن الإدارة سوف تتعاون فهي أيضا تريد تواجد أكبر عدد ممكن.

الخطيب: تقدمت في الانتخابات لخدمة الأهلي والقرار لأعضاء الجمعية العمومية.

----------------------------------------------------------------------

تصريحات الخطيب في برنامج "العاشرة مساء"

الخطيب: صوت العضو لا يمثل نفسه بل يمثل ملايين خارج النادي.. يمثل ألف صوت على الأقل، أدعو على أن يحرص الجميع على الحضور بكثافة أما الفوز في يد الله سبحانه وتعالى، إن يريد الخير للأهلي ولأعضائه ولجماهيره فليحققه.

الخطيب: تعلمت الإدارة في الأهلي منذ أن كنت لاعبا، من المواقف.. مثل إيقاف 17 لاعبا والتعامل مع لاعب رحل والتعامل مع إيقاف ستة أشهر، كنت فخورا بأن هذا النادي بهذه القوة، وتعلمت كمدير كرة وكرئيس نادي، الأهلي مؤسسة لا يوجد فرد يدير بمفرده، نجتمع باللاعبين ثلاثة أو أربعة مرات فقط في السنة وهذا من ضمن المباديء التي تعلمناها، رئيس النادي لا يحل أزمات لاعبين هناك مدير كرة لا يمكن أن تتخطاه.

الخطيب: عصام الحضري؟ هناك مباديء نحافظ عليها في النادي الأهلي ولا يمكن أن نتغاضى عنها.. مجلس الإدارة في السابق قام بإيقاف 17 لاعبا، هذا ما يسمى المبدأ.

الخطيب: مانويل جوزيه كان مرحلة في عمر مجلس إدارتنا، لكن إذا نجحت ممكن أسأله أن يقوم بترشيح أحد لقيادة قطاع ناشئين الأهلي، يمكن أن يساعدني بالأفكار أو يرشح لي أحد لتولي قطاع الناشئين.

الخطيب: عندما أرى حب الناس أشعر بالخجل.. لم أصنع شيء لكل هذا، كنت أحتاج أن أقدم أفضل من هذا ألف مرة. وكنت أرى أن عبد العزيز عبد الشافي كان لابد أن يعامل بشكل أفضل، بعد أن تولى مسؤولية الفريق هل يظل هذه الفترة القليلة ويرحل بهذه الطريقة؟ لا أريده أن يغضب لأن هذا فعله من أجل الأهلي.

الخطيب: تعلمنا في النادي الأهلي الأخلاق والسلوك قبل البطولة.. الآن أريد أن أقول لهم الأخلاق قبل الانتخابات وقبل المناصب.

الخطيب: قناة الأهلي اسمها قناة النادي الأهلي.. من صاحب القرار ليوقف هذا أو ذاك؟ لا يصح أن يحدث هذا في قناة الأهلي.. القناة والمجلة والموظفين ملك للنادي ووسائل تعمل في الأهلي، أي مجلس إدارة يأتي يعملوا معه.

الخطيب: في مارس 2015 في المؤتمر الاقتصادي ظهر ماكيت كبير للنادي الأهلي كنت سعيد جدا بيه، وحتى اليوم لا نعلم ماذا حدث فيه وإلى أين وصل؟ من أحلامي قبل أن أموت رؤية استاد الأهلي.. كلنا زائلون ويبقى الأهلي.

الخطيب: كان هناك قرار مجلس إدارة صدر بوجود فائض في ميزانية الأهلي وليس كما يقال أن المجلس تسلم النادي مديونا.

الخطيب: لم أتهم قائمة طاهر بأي شيء، ولا يصح ولا يليق أننا كنادي أهلي أن نوجه اتهامات لبعضنا البعض، لابد أن يسكت الجميع.. عيب.

الخطيب: كان هناك قرار مجلس إدارة صدر بوجود فائض في ميزانية الأهلي وليس كما يقال أن المجلس تسلم النادي مديونا.

الخطيب: الأهلي هو صاحب الفضل على الجميع بما فيهم أنا.

الخطيب: فوجئت بهم يقولون إن جوهر نبيل قرر الانسحاب من القائمة، ثم فوجئت به في الندوة ولا أعلم ماذا حدث ولم أتصل به.. الأمر لا يعنيني قلت هو حر في قراره، ولكن بعد ذلك وجدته في ندوتي بفرع مدينة نصر وأبلغوني أن صفحته تعرضت للسرقة ولم أتحدث، لكن لن أهدأ قبل معرفة الحقيقة، فالأمور هادئة بالنسبة لي لحين معرفة الحقيقة سواء بعد يومين أو 3 أو 4، فلن أسمح له بأن يخدعني وفي نفس الوقت لن أظلمه.

التعليقات