الخطيب يستعرض أهم ملامح برنامجه: فاروق العقدة معنا.. وهذه أفكارنا للمستقبل

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 - 02:40

كتب : FilGoal

مؤتمر قائمة الخطيب

"50% شباب في كل لجنة".. "حضانة للأطفال حتى يرتاح الأعضاء".. "مصعد الكتروني لذوي القدرات الخاصة".. "أماكن انتظار في أهلي مدينة نصر".. ونقاط أخرى طرحها محمود الخطيب المرشح على مقعد رئاسة الأهلي في برنامجه الانتخابي الذي قد يعينه يوم الخميس المقبل أو لا.

وقال الخطيب عبر برنامج مع شوبير: "وأنا أضع مخططات البرنامج الانتخابي رجعت لتاريخ النادي الأهلي واخترت شعارنا: تاريخ.. مبادئ.. تطوير".

وأضاف "المبادئ تحكمنا في قرارتنا والتاريخ يجعلنا نبحث دوما عن المكانة رقم 1. الموظف رقم 1 واللاعب رقم 1 والنادي رقم 1".

وتابع "أما التطوير فملف كبير يبدأ بعمود أساسي هو الاستثمار والموارد المبتكرة".

شركات خاصة

وكشف الخطيب عن استعانته بأفكار لمحافظ البنك المركزي الأسبق فاروق العقدة، وقال: "هذا الرجل لم يأخذ ثانية في التفكير حتى وافق على العمل معنا وقال: أنا أحب الأهلي يا محمود.. تحت أمركم".

وقال الخطيب: "الآن نرغب في استغلال قانون الرياضة وإنشاء شركات لكن تحت شرط واحد: كلها فيها الأغلبية للأهلي".

وأضاف "نملك من الخبرة الكثير ومجلسنا السابق عمل على إطلاق قناة الأهلي ومتاجر الأهلي".

واستدرك "هذا كان دوري وقد قدمته، ودور كل من دخل النادي أن يعمل. ولهذا أشكر كل مجالس الإدارات السابقة والحالية على ما قدموه للنادي".

حضانة ودروس

وبدأ الخطيب استعراض بعض الملامح من برنامجه الانتخابي، كاشفا "أهم شيء التواصل مع الأعضاء. لهذا سنقدم تطبيقا على الهواتف المحمولة يقدم فيه العضو أي مشكلة له أو طلب، ونتابعه فورا".

ثم استهل الفئات التي يسعى إلى خدمتها بالحديث عن الأطفال، موضحا "يذهب الأب والأم للنادي ولا يستمتعون بسبب الركض خلف أطفالهم طوال الوقت".

وأردف باسما "نحتاج إلى حضانة أو مكان مغلق للأطفال تحت إشراف جيد. الطفل يستمتع بأجهزة وبألعاب آمنة والأسرة تستمع بوقتها".

وأضاف "أهل الثانوية العامة لماذا لا نساهم في خلق دروس تقوية مجانية لهم باستخدام مدرسين من أعضاء النادي. كل هذه أفكار بحاجة إلى العمل العاجل".

أما عن سيدات الأهلي، فقال: "لدينا العديد من اللجان في النادي. لماذا تلك اللجان لا يقودها سيدات؟".

وفسر "السيدات شريحة كبيرة جدا داخل النادي. فمن يمثلهن؟ عدد قليل جدا للأسف رغم أنها عماد عائلة الأهلي".

وقال: "عائلة الأهلي أهم ملف في خططي كلها. خدمته في النادي مهمة وهنا يظهر السؤال".

وسأل الخطيب "هل نستطيع الاستغناء عن جزء من الفائض في الميزانية على أن يشعر بهذا المردود الأعضاء أو العاملين أو الأجهزة والملابس؟".

ورد "لا أمانع تخفيض المال القادم من منفذ بيع مقابل رفع الجودة وتخفيض الأسعار على سبيل المثال".

وعن ذوي القدرات الخاصة قال: "جاء شاب يقول لي: أتمنى تناول الطعام في مطعم يقطن في الدور الأول من المبنى. للأسف لا توجد طريقة".

وأردف "حسنا لماذا لا يكون هناك أساسنير صغير؟ لماذا لا يكون هناك مطالع للمساعدة".

وأكمل منتقلا في حديثه إلى ملف الشباب، مفصحا "50% من كل لجنة يجب أن يكون أعضائها من الشباب والشابات. يجب تحضير الكثير من الكوادر. والشباب لديهم أفكر أفضل منا بالمناسبة. فليبتكروا وليساعدوا".

مدير نشاط

وكشف الخطيب "سرعة التواصل والحل أيضا يجب أن تمتد للأنشطة الرياضية. ودعني أخبرك بأننا منذ 40 سنة ونعمل بنظام واحد وهو مدير نشاط رياضي للألعاب كلها".

وتابع "ربما آن الوقت لنعيد تنظيم الصفوف بمنح مثلا ألعاب الماء لمدير نشاط، ومدير نشاط أخر يتولى الألعاب الجماعية وثالث للألعاب فردية".

وأضاف "هناك ألعاب تحتاج لدعم. مثلا لماذا لا يوجد جمباز في الشيخ زايد ومدينة نصر؟ لعبة الكاراتية تحتاج إلى صالة أفضل وصالة الجومباز تحتاج لتطوير في الجزيرة ولتكييف هواء وللأجهزة وللأدوات".

التجمع أولوية

وعن مصادر الدخل كشف الخطيب "العمل في أهلي التجمع الخامس أولوية لأن فتح الباب أمام الأعضاء الجدد يدر دخلا تبني به وهكذا".

وأتم "وبالمال تفكر في مناطق جلوس جديدة في الجزيرة وأماكن انتظار السيارات لدى أهلي مدينة نصر أما الشيخ زايد يحتاج إلى عيادة ولمبنى اجتماعي ومسجد".

.

لا تدع شيئا يفوتك في انتخابات الأهلي وطالع كل أحداث السباق الرئاسي في القلعة الحمراء من هنا

اقرأ أيضا:

حسن شحاتة: الزمالك نجا من هزيمة كبيرة.. لا أفهم ما قام به نيبوشا

حسين الشحات: الفوز على الزمالك طريق العودة للمقاصة لتحقيق ما حدث الموسم الماضي

عماد سليمان: الهدف الأول منح المقاصة الثقة

الهزيمة الثانية.. المقاصة يُسقط الزمالك بثلاثية

الحضري لـ في الجول: سنحاول الذهاب بعيدا في كأس العالم.. ووعد للجمهور

مسعد وحسني فتحي يصنعان هدفا رائعا لأنطوي في الزمالك

التعليقات