طالع كل ما قاله طاهر في ظهوره الإعلامي المطول قبل انتخابات الأهلي

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 - 00:06

كتب : FilGoal

محمود طاهر

يقدم FilGoal.com ملف لكل تصريحات محمود طاهر رئيس النادي الأهلي والمرشح على المنصب ذاته في الانتخابات المقبلة مع برنامج "كل يوم" عبر قناة "أون إي".

لا تدع شيئا يفوتك في انتخابات الأهلي وطالع كل أحداث السباق الرئاسي في القلعة الحمراء من هنا

طاهر: يتوقف على عدة عوامل، لا يوجد شخص قادر على تحديد الفارق

عمرو أديب: هل سيكون الفارق في الأصوات في الانتخابات كبير أم صغير؟

طاهر: أحد أهم ملفات بالأهلي خطورة هي الإعلام ولهذا أتيت بحمدي الكنيسي لتولي ذلك الملف ليكون مسؤولا عن "صوت الأهلي".

طاهر: العمل مع أفراد الجمعية العمومية الأخرى ليس به مشكلة فيجب أن أعمل مع الجميع وأن أستطيع توظيف من هم من خارج القائمة لإفادة الأهلي.

طاهر: لدينا ملف اقتصادي وقانوني شامل ونعرف ما سوف ننفقه وما سوف نعمل على تحقيقه في المستقبل.

طاهر: لا أستطيع الصرف على كرة القدم دون الاهتمام بأعضاء الجمعية العمومية.

طاهر: الخطيب صديق عزيز أعتز به كثيرا وزاملته في مجلس الإدارة وعشقته حينما كان لاعبا، وأعرف أن الخطيب وأخلاقياته لا تسمح له بالهجوم علي أو على قائمتي.

أما عن لماذا تختار طاهر وليس الخطيب، فأنا في سباق الانتخابات من أجل كيان الأهلي، والأهلي الآن يتحول من مؤسسة رياضية لمؤسسة رياضية اجتماعية واقتصادية، والأهلي يجب أن يكون له دورا فعالا في المجمتع فهو به 147 ألف أسرة تنتمي له.

طاهر: حصلنا على خبرة خلال السنوات الماضية وأخطاء سنعمل على علاجها ونجاحات سنواصلها ولا نقول أي شيء فقط بل نقول بالدلائل ونعطي الجمعية العمومية كشف حساب ونتمنى أن نكون عند حسن ظن ثقة الجمعية العمومية.

عمرو أديب: سؤالي الأخير.. لماذا أختارك ولا أختار محمود الخطيب؟

طاهر: برنامج كامل في قناة الأهلي يعلن انحيازه التام للقائمة الأخرى ومازال يعمل، القناة من الأصل ليس بها سوى برنامجين فقط، وبالتأكيد يجب أن تكن حيادية محترمة.

طاهر: لا أشعر بالقلق من حدوث أي تجاوزات من أي قائمة عقب نهاية الانتخابات، بل أشعر بالقلق من الإعلام فقط.

طاهر: حدث مؤامرة على جاريدو من الداخل كانت سببا في رحيله.

طاهر: تغيير أي مدرب يكون قرار مجلس إدارة وله ظروفه، وعملية اختيار المدرب تكون بناء على عدة عوامل فنياته وأخلاقياته وهل تناسب المجتمع المصري، وأول مدرب كان يقود فياريال وحصل بهم على لقب كأس إسبانيا وهو جاريدو وهو يدرب الفتح الرباطي المغربي.

طاهر: من يتدخل في عمل الإدارة الفنية لفريق الكرة يؤدي إلى الانهيار.

طاهر: عماد متعب هو أحد أبنائي منذ أن كنت أحد أعضاء مجلس الإدارة واتحاد الكرة، وأي حد يقول أن هناك من يتدخل من أول صالح سليم في عمل المدير الفني فهو واهم ولا يفهم أي شيء، أقولها لا يتدخل أي شخص من الإدارة في عمل المدير الفني من حقي فقط السؤال وقول بعض المقترحات فقط هذا حدود دوري، سألت لماذا لا يشارك متعب فقط ولكن هذا حدود دوري كما قلت.

طاهر: لأول مرة كرة القدم تحقق مكاسب مادية في الماضي كان نشاط الكرة يخسر، ونحن نجدد الفريق ونتوج بالبطولات ونحصل على الأموال أيضا.

طاهر: قمنا بتقليل معدل أعمار الفريق ومدير فني على أعلى مستوى ووفرنا له كل الموارد التي تساعده على الفوز ببطولات وحينما تسلمت الفريق في 2014 كان خرج من دوري الأبطال وتوجنا بالكونفدرالية وتوجنا بالدوري.

طاهر: هناك من يريد تشويه إنجازات ذلك المجلس، فالبعض اعتقد أن قدومنا لإدراة النادي هو نهاية عصر بعض الأشخاص داخل الأهلي، ولكن قصار النظر هؤلاء لا يعرفون أن عصر الأهلي ممتد منذ 1907 وحتى الآن بمجالس إدارات مختلفة، لم يحدث أن توجنا بلقب دوري أبطال إفريقيا طوال تلك السنوات فخلال بعض الفترات كنا نقوم بالبناء للمستقبل.

طاهر: تسلمت فريق الأهلي اعتزال قوامه الأساسي ولكن خلال الثلاث سنوات الأخيرة توجنا بثلاث بطولات دوري من أربعة، كنت عضو مجلس إدارة من 2000 لـ2004 وتوجنا بالدوري مرة واحدة فقط، وقبلها في التسعينيات وحصلنا على الدوري أربع مرات ولكن لم نتوج بلقب إفريقي، والسنوات الأخيرة كان بها دوري وكونفدرالية وسوبر.

طاهر مازحا: لا أريد الحديث عن كرة القدم مما يجعلك تشعر بالضيق يا عمرو.

طاهر: لم أكن أنوي الترشح في تلك الانتخابات لكن قررت الترشح بشروط أهمها هي معرفة ما كان ينقصني خلال السنوات الماضية والعمل عليه وعلاح القصور وإيجاد شخص قادر على تولي الملف المنوط به فلم يكن يهمني أن يكون أعضاء قائمتي مشهورين بقدر ما كان يشغلني قدرتهم على إفادة الأهلي.

طاهر: أثق في فوزي بالانتخابات وفي الجمعية العمومية، أتمنى من أي حملة انتخابية أن تركز في عرض برامجها وعدم تشوية الآخر.

طاهر: لو لم تنتخبني الجمعية العمومية فهذا هو القرار الصائب، ما تقوله الجمعية العمومية هو القرار الصائب.

طاهر: أقول لهذا اللاعب لم أعمل في حياتي وتحملت تضغوطات كبيرة مثل الثلاث سنوات الأخيرة.

عمرو أديب: أحد اللاعبين أبلغني بعدم نيته ترشيحك لأنك غير موجود ودائما تسافر للخارج لأعمالك الخاصة عكس محمود الخطيب؟

طاهر: قادرون على عودة الجمهور للملاعب حتى لو 100 ألف ينقصنا فقط موافقة سلطات الأمن، فنحن أول ناد في مصر لديه بيانات الجمهور ولا توجد تذاكر تباع في السوق السوداء وأي شخص يستطيع حجز تذكرته من موقع عبر الإنترنت ويتسلمها من شركة فوري، والحجز سيكون أسهل المرة المقبلة بعدما استعنا بـ"سيرفرات" جديدة لتتحمل العدد الجماهيري الكبير الذي يقوم بحجز التذاكر.

طاهر: تعاملنا مع ملف أولتراس أهلاوي بكل احترافية وشفافية لأنه لو لم يتم احتوائهم فسوف تحدث مشاكل، ولا أحب تصنيف الجمهور فالجميع ينتمي للأهلي وكل شيء يتم بالاتفاق مع الأمن، ولا بد من التواصل مع الأولتراس.

طاهر: فسخ التعاقد مع إحدى شركات الملابس وتحميلنا غرامة 25 مليون جنيه لم يكن في عهدنا ولكن يثار الآن ليكون ضدنا.

طاهر: رفعنا قضية على شركة مسك المسؤولية عن قناة الأهلي لدفع 140 مليون جنيه، وحكم دفعنا لمسك 134 مليون جنيه باطل وسوف نطعن عليه ونجهز ملف لنحصل على حكم ببطلان الغرامة.

طاهر: شركة مسك هي التي تدير قناة الأهلي، وهناك برنامج يهاجمني يوميا بها من أجل محمود الخطيب وهو مازال يعمل حتى الآن.

طاهر: لا أحد يستطيع المساس بكيان الأهلي

طاهر: وقفنا دقيقة حداد على أحداث الروضة ونكسنا أعلام النادي لثلاث أيام، ولكن ما يحدث مزايدات فالحداد والحزن في القلب ومصر تحتاج لنا في وسط الحزن ألا نقف بل نعمل.

طاهر: منصب رئيس الأهلي يعطي أي مرشح وجاهة اجتماعية ويساعده في إنهاء عمله الخاص أو العام مع الأهلي، لكن أؤكد إنه لا يوجد لدينا أي شخص يهتم بإنهاء عمله الخاص عن طريق العمل في الأهلي.

طاهر: نعمل على مشروع استاد الأهلي منذ عام 2015 وندرس المشروع مع ثلاث شركات.

طاهر: من يقول إنني سأبيع الأهلي مختل عقليا ومريض نفسيا لا نسعى لخصخصة الأهلي مطلقا.

طاهر: إنفاقنا على حملتي الانتخابية لم يتعد 6 أو 7 مليون جنيه من مالنا الخاص وبعض المتبرعين وليس من مال الأهلي.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك