كارثة قبل كأس العالم؟ "34 لاعبا روسيا ورئيس لجنة التنظيم متورطون في برنامج المنشطات الحكومي"

الأحد، 26 نوفمبر 2017 - 12:55

كتب : فادي أشرف

رئيس اللجنة المنظمة لمونديال روسيا 2018 فيتالي موتكو

كشف جريجوري رودشينكوف الرئيس السابق لأحد المعامل الروسية لمكافحة المنشطات، والذي كان له دورا في الكشف عن برنامج منشطات حكومي في روسيا أن 34 لاعبا روسيا - بينهم أعضاء في المنتخب الروسي – متورطين في البرنامج مع رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم ونائب رئيس الوزراء فيتالي موتكو.

وتأتي تصريحات رودشينكوف قبل أقل من أسبوع من قرعة كأس العالم التي تقام يوم 1 ديسمبر في قصر الكرملين في العاصمة الروسية موسكو.

وقال رودشينكوف عبر محاميه الأمريكي جيم والدن، لجريدة "ديلي ميل" البريطانية، إنه "يملك الدلائل" أن عددا كبيرا من لاعبي كرة القدم في روسيا، من ضمنهم أعضاء في المنتخب الروسي، استفادوا من البرنامج الحكومي للمنشطات.

البرنامج الذي تم الكشف عنه مسبقا كان سببا في منع المتسابقين الروسيين من المشاركة في عدد من مسابقات ألعاب القوى في أولمبياد ريو دي جانيرو العام الماضي، كما أنه من المتوقع أن يستمر المنع في الأولمبياد الشتوية في كوريا الجنوبية العام المقبل.

وقالت جريدة "ديلي ميل" إنه حتى الآن، لم يتحدث الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مع رودشينكوف رغم إبلاغهم بامتلاكه المعلومات ورغبته في الحديث، وتأكيداته بتورط رئيس اللجنة المنظمة للمونديال – الذي أيضا يشغل منصب رئيس الاتحاد الكروي- في الأمر.

وحاليا، يتواجد رودشينكوف في أمريكا تحت برنامج لحماية الشهود وينتظر تواصل الفيفا معه حسب محاميه جيم والدن.

وكانت "ديلي ميل" قد نشرت مسبقا أن جميع أعضاء الفريق الروسي المشارك في كأس العالم 2014 قد خضعوا لتحليل منشطات بعد تصاعد الأخبار حول البرنامج الحكومي الروسي.

ومن المتوقع أن تفتح تصريحات رودشينكوف بابا جديدا أمام الاتهامات إلى روسيا في وقت حرج للغاية قبل أقل من 7 أشهر من انطلاق كأس العالم 2018.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك