الشوالي: ستكون سرقة إذا لم يحصل صلاح على أفضل لاعب في إفريقيا

السبت، 25 نوفمبر 2017 - 23:35

كتب : FilGoal

محمد صلاح - ليفربول - تشيلسي

يستحق محترفنا المصري المتألق، محمد صلاح من حصد جائزة أفضل لاعب في إفريقيا عن عام 2017. هكذا تحدث المعلق التونسي الشهير، عصام الشوالي.

صلاح ينافس العديد من نجوم القارة الإفريقية على جائزة أفضل لاعب في عام 2017 بعد تألقه الكبير مع منتخب بلاده وفريقه السابق روما وناديه الحالي ليفربول.

وتغنى عصام الشوالي بمحترفنا المصري، محمد صلاح عقب تسجيله لهدف في شباك تشيلسي ووصوله لهدفه الشخصي العاشر في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وكتب الشوالي عبر حسابه الرسمي على تويتر: "صلاح يستحق الكرة الذهبية الإفريقية".

وأضاف "وإن لم يتحصل عليها، فهي سرقة".

صلاح الذي انتقل من روما إلى ليفربول الصيف الماضي مقابل 42 مليون يورو + 8 ملايين كحوافز، تأقلم سريعا وأصبح أفضل هدافي فريقه هذا الموسم بتسجيل 15 هدفا خلال 20 مباراة.

هو هداف ليفربول الأول وهداف الدوري الإنجليزي وأكثر من أسهم بالأهداف في المسابقة الإنجليزية برصيد 13 هدفا (سجل 10 وصنع 3).

وأعلن الاتحاد الإفريقي (كاف) عن قائمة أولية تضم 30 لاعبا يتنافسون على الجائزة التي لم يحصدها أي لاعب مصري منذ حصول محمود الخطيب عليها عام 1983.

قائمة شهدت تواجد محمد صلاح للمنافسة على لقب أفضل لاعب في إفريقيا.

ويعد هذا الترشح الثالث لصلاح على التوالي الذي حصل على جائزة الموهبة الصاعدة الأهم إفريقيا في عام 2012، بعد تألقه مع روما وليفربول وقيادته الفراعنة لوصافة كأس أمم إفريقيا 2017 والتأهل إلى كأس العالم رفقة الحضري.

ويتم الإعلان عن صاحب الجائزة في 4 يناير المقبل في حفل يقام في أكرا بغانا.

وضمت القائمة عددا من الأسماء – ليس من ضمنها رياض محرز حامل اللقب – تعد هي الأوفر حظا للدخول في القائمة النهائية.

إريك بايلي مدافع مانشستر يونايتد (كوت ديفوار)، ونابي كيتا لاعب وسط ريد بول لايبزيج (غينيا)، وبيير إيمريك أوباميانج مهاجم دورتموند (الجابون)، وساديو ماني مهاجم ليفربول (السنغال) وفيكتور موزيس لاعب تشيلسي (نيجيريا) وفينسنت أبو بكر لاعب بورتو (الكاميرون)، بجانب بالتأكيد محمد صلاح الذي يعد من المرشحين الكبار للحصول على الجائزة التي غابت عن مصر منذ 1983.

قمة إنجليزية ممتعة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق بين ليفربول وتشيلسي في الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي. (طالع التفاصيل)

هدف ليفربول الوحيد جاء عن طريق محترفنا المتألق، محمد صلاح ليكتب هدفه العاشر في الدوري وهدفه الشخصي الرابع في مرمى تشيلسي. (طالع - أرقام مميزة من هدف صلاح في تشيلسي)

طالع أيضا

أبو تريكة: ليفربول هو صلاح.. ظهوره يُحدد مستواهم وهذا طلبي منه

5 أرقام مميزة من هدف صلاح في تشيلسي.. "اعتادوا على لدغاته"

هيندرسون: صلاح سجل بطريقة رائعة.. اعتقدت أنه سيفعلها مرة أخرى

كلوب: أحيي صلاح على الهدف لكن الشكر لجميع اللاعبين

كاهيل: صلاح استغل سوء تمركزنا في الهدف.. ونستحق التعادل مع ليفربول

بالفيديو - صلاح يسجل وتغييرات كلوب تهدر الفوز على تشيلسي

لاعب وسط ليفربول السابق: سرعة صلاح ساعدته في تخطي أزبليكويتا الذي كاد أن يوقفه

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك