تقرير تخيلي - ليس برغوثا.. ليونيل ميسي وتأثير الفراشة

السبت، 25 نوفمبر 2017 - 18:26

كتب : لؤي هشام

ميسي - تأثير الفراشة

"أحيانا نكون داخل سلسلة متضاربة دون أن نعرف ذلك حدث بالصدفة أو عمدا، لا نستطيع فعل شيء حيال ذلك.. إمرأة في باريس كانت في طريقها للتسوق لكنها نسيت معطفها وعادت لتأخذه، وعندما عادت لأخذه كان الهاتف يرن لذا توقفت وردت عليه، استغرق ذلك دقيقتين".

ليونيل ميسي

النادي : إنتر ميامي

"وخلال الوقت الذي كانت فيه المرأة على الهاتف كانت ديزي تستعد للعرض الخاص بها في دار أوبرا باريس وبينما تتدرب أنهت المرأة مكالمتها، وذهبت للخارج للحصول على سيارة أجرة، سائق السيارة كان قد توقف قليلا للحصول على كوب من القهوة وطوال هذه الفترة كانت ديزي تتدرب".

"وسائق التاكسي الذي توقف لارتشاف القهوة التقط السيدة التي ستذهب للتسوق ولكن فاتها سيارة الأجرة السابقة.. اضطر التاكسي للتوقف لأنه كاد أن يصدم أحد الأشخاص الذي كان متأخرا عن عمله بخمس دقائق لأنه لم يتذكر ضبط المنبه".

"وبينما الرجل ذاهب متأخرا وكان يقطع الطريق أنهت ديزي تدريبها وكانت تستحم وأثناء ذلك كان سائق سيارة الأجرة ينتظر السيدة التي كانت تشتري أشياء لم تغلفها بعد لأن الفتاة التي كانت تغلف لها تأثرت بانفاصلها عن صديقها في الليلة السابقة ونسيت".

"عندما أنهت الفتاة عادت المرأة إلى التاكسي الذي قطع طريقه سيارة نقل عند التحرك وخلال ذلك الوقت كانت ديزي ترتدي ملابسها، تحركت السيارة النقل مما سمح للتاكسي بالانطلاق بينما انتهت ديزي اخيرا من ارتداء ملابسها وتنتظر إحدى صديقاتها التي مزقت رباط حذائها".

"وتوقف التاكسي عند إشارة المرور، وغادرت ديزي المسرح برفقة صديقتها.. لو حدث شيء مختلف واحد فقط من كل الأحداث السابقة والتفاصيل الكثيرة كانت ديزي وصديقتها ليعبرا الشارع بسلام، ولكن التاكسي صدمها وسحق قدمها".

كان ذلك مشهدا سابقا من فيلم the curious case of benjamin button، مشهد يحاول أن يُظهرما يُعرف باسم نظرية "تأثير الفراشة" وهي نظرية فلسفية وفيزيائية يُعبر عنها بشكل تمثيلي يقول ما معناه، أن رفرفة جناح فراشة في الصين قد يتسبب عنها فيضانات وأعاصير ورياح هادرة في أبعد الأماكن في أمريكا أو أوروبا أو أفريقيا.

أحداث عدة تبدو غير مترابطة في ظاهرها ولكن باطنها يحمل الكثير من العوامل والمؤثرات التي جعلتهم مترابطين ببعضهما البعض رغم صعوبة ذلك ظاهريا، على الأقل هذا هو التفسير العلمي حتى وإن اعتبره البعض محض خيال.

المقدمة طالت كثيرا أليس كذلك؟! حسنا كل ذلك كان ضروريا للحديث عن النقطة التالية.

اليوم السبت أعلن برشلونة تجديد التعاقد مع ميسي حتى 2021 ليحسم الكثير من الجدل حول رحيله، كان هناك خبرا سارا آخر ولكن ليس لجماهير البارسا وإنما لساكني العاصمة اليمنية صنعاء.

بعد 3 أسابيع من الإغلاق والمعاناة من مجاعة – بحسب ما اعلنت الأمم المتحدة – كانت طائرة إغاثة إنسانية تحط في مطار صنعاء بعد فتحه لتقدم المساعدات إلى اليمنيين، وكانت طائرات مصرية أيضا تشن هجوما على "مخابئ للمتطرفين" - بحسب تعبير بي بي سي - بعد حادث مسجد الروضة ومقتل 305 شخصا.

ماذا لو كان لليونيل ميسي علاقة بذلك؟، ماذا لو كان كل حدث في لحظة من اللحظات الخاصة به يرتبط بحدث آخر في مكان آخر؟.. تقرير قد يعتبره البعض تخيليا لما تبدو عليه الأحداث من تباعد كبير ولكن المؤمنين بتأثير الفراشة قد يجدون دخلا للبرغوث في ذلك.

في الرابع والعشرين من يونيو عام 1978 كان بكاء الطفل الصغير يملأ المكان ضجيجا.. ليونيل أتى إلى الدنيا وقد كانت سعادة أسرته كبيرة بذلك، ولكن في نفس التوقيت الذي صرخ فيه ميسي كان هناك بكاءً في مكان آخر. اغتيال الرئيس اليمني أحمد حسين الغشمي.

في مكتبه للقيادة العامة للجيش حدث انفجار لحقيبة ملغومة حملها إليه مبعوث رئاسي من سلطات الحكم في عدن، اغتيال في ظروف غامضة أدى لتوالي الأزمات في البلد العربي.

رحلة استمرت 13 عاما في الأرجنتين قبل أن تلتقطه أعين كشافي برشلونة ويذهب للعيش في إقليم كتالونيا، عدة أعوام بعد ذلك كانت شاهدة على مشاركته الأولى تحت قيادة فرانك ريكارد.

في السادس عشر من اكتوبر عام 2004 حظي الفتى ضئيل الحجم باللحظة التي كان يتمناها كثيرا، المشاركة الرسمية الأولى وفي الدربي أمام الجار إسبانيول تحت أعين 30 ألف مشجع.

في نفس اليوم كان الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش يوقع على قانون جديد يلزم وزارة الخارجية الأمريكية بإحصاء الأعمال المعادية للسامية حول العالم وتقديم مواقف الدول من هذه المسألة في إطار حملته الدفاعية بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر وبعد احتلال العراق.

الأول من مايو 2005 شهد تسجيل أول أهداف ميسي الـ523 مع البارسا. تمريرة رائعة من رونالدينيو يستقبلها ميسي بكل هدوء ويضعها فوق حارس ألباسيتي لتسكن المرمى.

في نفس اللحظة التي كانت الكرة في الهواء وتأخذ طريقها للمرمى حدثت وفاة ستيفين كلارك الباحث الأمريكي والمؤرخ الفني المشهور.

أول مباراة دولية لميسي مع الأرجنتين كانت أمام المجر تحت قيادة المدرب خوسيه بيكرمان، كان ذلك اليوم يحمل تاريخ 17 أغسطس 2005 وقد شهد أول إخلاء للقوات الإسرائيلية البرية من قطاع غزة.

40 ثانية فقط كانت كافية لحصوله على البطاقة الحمراء وفي اللحظة الأهم دوليا بالنسبة للشاب الموهوب، 40 ثانية كانت أيضا كافية لتفجير ما يقرب من 500 قنبلة في 100 مكان مختلف ببنجلاديش. حسرة لميسي وحسرة في البلد الآسيوي.

نتيجة بحث الصور عن ‪2005 Bangladesh series bombings‬‏

واحدة من أفضل لحظات ميسي على الإطلاق بالمستطيل الأخضر، هدف مارادوني تكرر مرة أخرى يوم 18 أبريل 2007 أمام خيتافي، كان ميسي ينطلق ويراوغ لاعبا تلو الآخر، ومع كل مراوغة كان يحدث انفجارا في بغداد.

سلسلة من التفجيرات في بغداد لانتحاريين تسفرعن مقتل 198 شخصا وإصابة 251.

14 يوليو 2014.. ميسي يخسر نهائي كأس العالم أمام المنتخب الألماني، الحلم بمعادلة مارادونا يتبدد ولكن الخسارة ليست في ملعب الماراكانا فقط.

خسارة أرواح لثلاثة لا ينتمون لبعضهم البعض، ألييس كوشمان قافزة أمريكية وأول إمرأة سمراء تفوز بميدالية في الأولمبياد، وفاجني ليونيل مغني وناشط برازيلي، وأخيرا جون فيكتور باركر جندي وقاضي أمريكي سابق.

نتيجة بحث الصور عن ‪alice coachman‬‏

يتألق نيمار في ليلة الثامن من مارس 2017 ويقود برشلونة إلى ريمونتادا تاريخية أمام باريس سان جيرمان وينتصر بارسا 6-1، ولكن كالعادة ذهبت الأضواء إلى الملك ليونيل ميسي واحتفاله الأشهر مع الجماهير.

وبينما كان ميسي يحتفل مع الجماهير تسبب هجوم مسلح على مستشفى سردار داود خان في مدينة كابُل عاصمة أفغانستان يودي بحياة 49 شخصًا ويتسبب بجرح 63 آخرين، وتنظيم الدولة الإسلامية المعروف باسم داعش يتبنى العملية.

وانهارت نافذة أزور، إحدى المعالم الطبيعية المُميزة لجزيرة مالطا، جراء عاصفة شديدة.

نتيجة بحث الصور عن نافذة أزور

كفى لحظات هامة يا ميسي.

التعليقات