مرشح بقائمة طاهر يوضح خطة لتمويل مشروع استاد الأهلي بأموال مصرية

السبت، 25 نوفمبر 2017 - 13:33

كتب : محمود باهي

ماكيت استاد الأهلي الجديد

هل أصبح حق الانتفاع الأمل الوحيد لتحقيق حلم بناء استاد الأهلي؟ لا، بل قدم هاني سري الدين المرشح على مقعد العضوية ضمن قائمة محمود طاهر في الانتخابات التي تقام يوم الخميس المقبل اقتراحا بإمكانية تمويل المشروع بأموال مصرية.

وقال سري الدين خلال استضافته ببرنامج ستاد الهدف الإذاعي:"إذا فتحنا باب التقدم إلى 100 ألف عضو في فرع التجمع الخامس مقابل 200 ألف جنيه سيحصل الأهلي على 2 مليار جنيه".

وأوضح "ستتكلف المرحلة الأولى من الفرع الرابع نحو 200 مليون جنيه، وسيتبقى لدينا مليار و800 مليون جنيه، من الممكن أن يمول بهم بناء الاستاد، فالإعلان عن فرع التجمع لخامس في هذا التوقيت يأتي لكون مجلس الإدارة ملتزم بعمله حتى آخر يوم في عمله".

وواصل "الأهلي يضم 147 ألف عضو والدراسات تقول أن كل ألف عضو له فدان، لدينا في الجزيرة 14 فدانًا وفي مدينة نصر مثلهم وفي الشيخ زايد 30 فدان، لذا كان لابد من البدء في فرع التجمع".

وتابع "قيل إن الاستاد مجرد دعاية انتخابية وهذا غير حقيقي، بل احتاج لدراسات مالية وتصميمات اقتربت لنحو عامين، ومحمود طاهر قام بعمل دراسات الجدوى وحسمت الأمور 4 مليار جنيه تكلفة أولية وله جدوى اقتصادية ويمكن تمويله من خلال أمور مختلفة وتظل الملكية للأهلي".

من جانبه قال حمدي الكنيسي المرشح أيضًا على مقعد العضوية:"محمود طاهر لم يقل سوف أبني الاستاد، ولكنه يعمل منذ عامين وتواصل مع شركات عالمية واتخذ بعض الخطوات الإيجابية والهامة، دون أن يتحدث أو يطلق وعودا فالحديث عن إنشاء الاستاد ليس سهلا، وقائمة طاهر تفعل ولا تقول، وإستاد الأهلي سيكون مفخرة لكل أهلاوي".

التعليقات