حسابات خاطئة لأليجري وتفوق شتيجن في أبرز ملامح يوفنتوس وبرشلونة

الخميس، 23 نوفمبر 2017 - 12:27

كتب : عمر ناصف

دوري الأبطال

أبقى يوفنتوس على آماله في عبور دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بعد تعادله السلبي على ملعبه أليانز مع مضيفه الكتلوني برشلونة ليؤجل حسم موقفه من المنافسة على المركز الثاني مع سبورتينج لشبونة إلى الجولة الأخيرة.

"لم أكن مهتما بالنتيجة بل بالأداء" هكذا أخبر المدرب ماكسيميليانو أليجري لاعبيه قبل إنطلاق المباراة فنجحوا في تنفيذ العديد من أفكاره وأوقفوا خط هجوم الفريق الكتلوني ولكن على الصعيد الهجومي أوقف الحارس الألماني المتألق تير شتيجن محاولات السيدة العجوز التهديفية لتنتهي المباراة سلبا.

FilGoal.com يرصد لكم أبرز ملامح قمة الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

تير شتيجن العلامة الفارقة

في المعتاد يكون التركيز أكثر على المهاجم الهداف كعلامة فارقة في مسيرة أي فريق ومع برشلونة يكون دائما هو ليونيل ميسي وحده أو بمشاركة مع أحد زملائه في الهجوم ولكن هذا الموسم لا يستطيع أحد أن ينكر دور الحارس مارك تير شتيجن في تصدر برشلونة للدوري الإسباني ومجموعته في دوري أبطال أوروبا.

قبل المباراة قام الحساب الرسمي لبرشلونة بنشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كتب فيها "لولاهم لما كنا هنا" مرفقة بصورة لليونيل ميسي وتير شتيجن معا وبالأمس كان شتيجن فقط هو السبب في خروج فريقه بنقطة التعادل بفضل تألقه وتصديه للعديد من الفرص أبرزها تسديدة باولو ديبالا الذي ذهب ليحتفل قبل أن يجد عملاقا ألمانيا يزود عن شباكه في اللحظة الأخيرة.

كيليني!!!

مرة أخرى المدافع الإيطالي جورجيو كيليني يغيب عن مباراة مهمة ليوفنتوس بسبب إصابة عضلية تتكرر كثيرا بدون سبب واضح ويعود بعدها إلى المباريات سريعا دون غياب.

هل هي إصابات عضلية بسبب المجهود فعلا أم أن لها أسباب نفسية بسبب التوتر والقلق؟ لا أحد يعرف بالتأكيد ولكن يوفنتوس وجماهيره أعتادوا على هذا الخبر دائما قبل اللقاءات المصيرية "كيليني لن يلعب بسبب الإصابة"

أخيرا شباك نظيفة ليوفنتوس

لأول مرة في شهر نوفمبر يخرج يوفنتوس بشباك نظيفة بعد ثلاث مباريات لستقبلت فيها شباك الفريق خمسة أهداف من سبورتينج لشبونة وبينفينيتو وسامبدوريا والسبب تألق دانيلي روجاني والمهدي بن عطية في إيقاف مهاجمي برشلونة طوال الـ90 دقيقة وإبعاد الخطورة عن مرمى جيانلويجي بوفون.

تسديدة واحدة فقط وصلت بين قائمي وعارضة بوفون طوال الـ90 دقيقة بفضل تألقهم وحتى مع نزول ليونيل ميسي غابت الخطورة الكاتلونية وإن كان نزول سيد اللاعبين قد أثر على اندفاع يوفنتوس الهجومي لتراجعهم من أجل إعطاء الزيادة الدفاعية.

المدير الفني ليوفنتوس قال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة "لقد أصبحنا متماسكين أكثر دفاعيا، أنا سعيد بتطورنا الدفاعي بعد أن أرتكبنا العديد من الأخطاء في المباريات السابقة ذلك يعطينا ثقة أكبر في إمكانياتنا ولكن نحتاج لتحسين أسلوب اللعب الهجومي وتسجيل الأهداف".

حسابات أليجري الخاطئة

ليست على أرضية الملعب التي تفوق فيها أليجري بشكل جيد على منافسه فالفيردي في العديد من دقائق المباراة ولكن في حساباته للنقاط التي يحتاجها يوفنتوس من أجل التأهل إلى الدور التالي.

أليجري قال قبل انطلاق مباريات دور المجموعات "نحتاج إلى 8 نقاط من أجل العبور إلى الدور التالي" ولكن حاليا يوفنتوس توقف رصيده عند 8 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة عن صاحب المركز الثالث سبورتينج وتأهله تأجل إلى الجولة الأخيرة حيث يحتاج إلى الفوز أو التعادل أمام أولمبياكوس في اليونان مع خسارة سبورتينج في كامب نو أمام برشلونة في الجولة الأخيرة.

طالع أيضا

أنا شلبوكة – (2) أكثر مواقف صعبة في التعليق: البداية مع كرة يد.. والهروب في بورسعيد

لعبة تفاعلية - اسحب قرعة مجموعات كأس العالم مع في الجول واربح بلاي ستيشن 4

فيديو أهداف الأربعاء.. رائعة جريزمان و7 أهداف من باريس سان جيرمان

مواعيد مباريات الخميس - المصري يواجه الأسيوطي وأرسنال ضد كولن

مباشر بالفيديو والصور - اليوم الأول من انتخابات الزمالك.. نشوب أزمة بين أحمد سليمان والأمن

مرتضى: هذه هي الدورة الأخيرة التي اترشح فيها لانتخابات الزمالك

مرتضى: ماذا أفعل لو خسر أحمد الانتخابات؟ سيحصل على أصوات أكثر مني

سليمان: مرتضى هاجم صفقة أجوجو فعاقبه الله بمايوكا "أكبر عمولة في تاريخ الزمالك"

أرقام قياسية وإحصائيات من الأربعاء الكروي في دوري الأبطال

تصنيف الفيفا – مصر تتراجع مركزا وتصبح ثالث إفريقيا

مرتضى يرد على سليمان: هل دخل مليار و300 مليون جنيه للزمالك في عهده

جاريدو: أتمنى فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا

التعليقات