أرقام في الجول – ماذا قدم روقة "الرائع" مع الزمالك حتى الآن

السبت، 18 نوفمبر 2017 - 12:52

كتب : نادر عيد

روقة - الزمالك - الداخلية

واصل أدائه المميز منذ ارتدائه القميص الأبيض، أضاف هدفا جديدا إلى سجله وقدم مباراة طيبة مرة أخرى. إنه الصفقة الرابحة محمد أشرف "روقة".

ربما لم يتوقع أبرز المتفائلين للاعب طلائع الجيش السابق هذه الانطلاقة الممتازة مع الزمالك، فبعد 9 جولات في الدوري بات هدافا للفريق وواحد من أهم عناصره.

إضافة كبيرة قدمها روقة لوسط ملعب الزمالك ليس فقط على المستوى الدفاعي وإنما في الفاعلية الهجومية أيضا، قد تكون أهدافه معظمها من ركلات جزاء لكنه لا يكل المحاولة على المرمى وخلق الفرص لزملائه.

يقول حازم إمام:"روقة وأحمد داوودا يصنعان الفارق مع الزمالك بفضل التقدم للأمام وخلق كثافة هجومية إضافة إلى إجادتهما الارتداد لأداء المهام الدفاعية، هذه مشكلة أزلية في الزمالك عانى منها طوال تاريخه، عدم وجود لاعب الوسط الذي يجيد الأدوار الدفاعية والهجومية معًا".

44

هو عدد الكرات العرضية التي قام بها روقة على مدار 762 دقيقة مع الزمالك في الدوري سواء من ضربة ثابتة أو ركلة ركنية أو لعب مفتوح.

صنع هدفين لمحمود علاء أمام وادي دجلة والنصر.

رفع صاحب الـ22 عاما رصيده إلى 5 أهداف بعدما عزز تقدم الزمالك أمام النصر يوم الجمعة.

لم يرتكب روقة سوى 13 خطئا منذ بداية الموسم. تمريراته الأرضية المتنة تبلغ نسبتها 91%. محاولاته تهدد باستمرار مرمى المنافسين، سدد 17 كرة منها 10 بين القائمين والعارضة.

لديه محاولة صحيحة على الأقل في كل مباراة.

ثبت روقة قدميه بأسمنت مسلح في وسط ميدان الزمالك، كان قريبا من الانضمام لمعسكر منتخب مصر الأخير، شارك مع هيكتور كوبر من قبل في مباراة ودية.

لروقة نصيب كبير في تفوق الزمالك هذا الموسم.

التعليقات
قد ينال إعجابك