صلاح والابتعاد بخطوة عن تحقيق رقم قياسي أمام ساوثامبتون.. رقم دام 24 عاما

السبت، 18 نوفمبر 2017 - 12:35

كتب : لؤي هشام

محمد صلاح - توتنام

هدف واحد يفصل محمد صلاح عن معادلة رقم قياسي مع ليفربول خلال مواجهة ساوثامبتون. ومن يدري ربما يسجل هدفين وحينها سيحطم ذلك الرقم الذي دام لأكثر من 24 عاما.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

روبى فاولر

النادي :

صلاح انتقل للحمر الصيف الماضي مقابل 42 مليون يورو + 8 ملايين كحوافز، تأقلم سريعا وأصبح أفضل هدافي فريقه هذا الموسم بعدما سجل 12 هدفا وصنع 4 ضمن 17 مشاركة له بقميص ليفربول هذا الموسم.

وخلال مسابقة الدوري الإنجليزي فقط شارك الجناح المصري في 11 مباراة سجل خلالها 7 أهداف ليحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي المسابقة خلف كلا من سيرجيو أجويرو - 9 أهداف - وهاري كين - 8 أهداف - وبالتساوي مع روميلو لوكاكو ورحيم سترلينج وجابرييل خيسوس.

ويبتعد جناح روما السابق بفارق هدف وحيد فقط عن معادلة رقم روبي فاولر القياسي مع الحمر بتسجيل 8 أهداف خلال 12 مباراة ليصبح أكثر من سجل لفريق مقاطعة ميرسيسايد بعد 12 لقاء في أول مواسمه.

وسيكون محمد صلاح بحاجة لتسجيل هدف وحيد أمام ساوثامبتون اليوم السبت بالجولة 12 لمعادلة هذا الرقم، أو هدفين من أجل تحطيمه والانفراد بذلك السجل وحيدا.

نتيجة بحث الصور عن ‪Robbie Fowler‬‏

وحقق فاولر هذا الرقم في موسم 93-94، عندما سجل في 5 مباريات 8 أهداف خلال أول 12 مباراة لعبها مع الفريق، وكان من بينها هاتريك في شباك ساوثامبتون.. حسنا، فأل خير لمحترفنا المصري.

الفارق الوحيد أن ثلاثية فاولر أمام ساوثامبتون كانت بالجولة الـ13 وليس الـ12.

صلاح سجل أهدافه السبعة في 6 مباريات ووصوله لهذا الرقم يعني أنه احتاج إلى 7 مباريات لمعادلة فاولر.

نتيجة بحث الصور عن ‪salah‬‏

تألق صلاح هذا الموسم دفع العديد من نجوم وأساطير ليفربول للإشادة باللاعب الأعسر، وكان الملك كيني دالجليش آخرهم (طالع التفاصيل).

الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا لم يفوت فرصة الحديث عن الجناح الذي بدأ مسيرته الاحترافية مع بازل في حوار لـFilGoal.com (طالع التفاصيل).

ودخل صلاح القائمة النهائية لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" التي تضم خمسة لاعبين للمنافسة على اللقب أمام كل من، زميله في ليفربول ولاعب منتخب السنغال ساديو ماني، وبيير إيمريك أوباميانج لاعب الجابون وبروسيا دورتموند، هذا بالإضافة للاعب تشيلسي ومنتخب نيجيريا فيكتور موسيس، ونابي كيتا لاعب لايبزيج ومنتخب غينيا.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك