أرقام في الجول – لماذا أزارو "الدوري" أفضل من إفريقيا

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 - 13:26

كتب : نادر عيد

وليد أزارو - الأهلي - النجم الساحلي

أنهى المغربي صيامه عن الشباك في الدوري بثنائية في مرمى الإنتاج الحربي قد تكون الشرارة الأولى لأهداف غزيرة قادمة مع الأهلي.

رغم أن وليد أزارو سجل هدفين فقط مع الأهلي في الدوري وزار الشباك 4 مرات في 6 مباريات شارك بها في دوري أبطال إفريقيا إلا أن أدائه أفضل في البطولة المحلية المصرية.

لماذا؟

التهديد الذي يصنعه المهاجم صاحب الـ22 عاما في الدوري على مرمى المنافسين أفضل من ذلك الذي قدمه في دوري الأبطال.

وقد يعود الأمر إلى فارق المستوى بين المنافسين هنا وهناك.

قال البدري عنه بعد مواجهة الترجي في دوري الأبطال:"افتقدنا للمهاجم السريع قبل أزارو، مشكلته هي المشاركة في مباريات مصيرية فور انضمامه لنا".

في مصر، يحاصر الأهلي منافسيه باستمرار. الأمر ليس كذلك في تونس والمغرب بكل تأكيد.

في الدوري، يحاول أزارو على المرمى كل 35 دقيقة، ويسدد بين القائمين والعارضة كل 88 دقيقة، أما في دوري الأبطال فالأرقام هي 39 و94 على الترتيب.

ليس هذا فحسب.

يستلم النجم المغربي الكرة بشكل صحيح كل 3 دقائق في الدوري، مقابل 4 في دوري الأبطال. يفقد الكرة كل 29 دقيقة في الدوري، مقابل 21 في دوري الأبطال.

يلعب كرة عرضية لزملائه كل 59 دقيقة، بينما في دوري الأبطال كان يحتاج إلى مباراتين إلا قليلا ليلعب عرضية واحدة، 156 دقيقة.

دقة تمريراته تبلغ 85% مقابل 73% في البطولة القارية.

يقع في التسلل مرة كل 88 دقيقة، مقابل 52 دقيقة في دوري الأبطال.

احتاج أزارو إلى 276 دقيقة مع الأهلي في الدوري ليهز الشباك، لكن عند ارتدائه لقميص الأهلي للمرة الأولى في دوري الأبطال نال من شباك الترجي.

لا يعني هذا بالضرورة أنه قدم أداء أفضل في البطولة القارية، انطلاقة أزارو الحقيقية في الدوري بدأت أمام فريق المدرب مختار مختار.

الأرقام تنبيء بمزيد من الأهداف للاعب المغربي الذي بات رأس الحربة الأساسي للأهلي.

التعليقات