سيناريوهات قرعة المونديال (1) - الأفضل والأسوأ لإنجلترا.. "الهروب من أيسلندا"

الخميس، 16 نوفمبر 2017 - 23:22

كتب : محمد البنا

البرازيل - إنجلترا

207 يوما وينطلق كأس العالم في روسيا 2018.. 32 منتخبا يتصارعون في البطولة الأقوى على وجه الكرة الأرضية، لكن الجميع ينتظر القرعة التي تنطلق الأول من ديسمبر المقبل.

ويقدم FilGoal.com سلسة عن السيناريوهات الأفضل والأسوأ لأبرز منتخبات البطولة.. والبداية مع إنجلترا.

في البداية يمكنك معرفة تصنيفات المنتخبات بالضغط هنا.. (التفاصيل)

ويبقى أن نشير إلى أن نظام القرعة لا يسمح بوقوع منتخبين من نفس القارة في مجموعة واحدة باستثناء الاتحاد الأوروبي بوقوع منتخبين فقط.

إنجلترا من منتخبات التصنيف الثاني، وهو ما يعني عدم وقوعها مع كل من إسبانيا - المكسيك - بيرو - أوروجواي - كرواتيا - كولومبيا - سويسرا.

أولا) الاحتمال الأفضل

موقع (FFT) الإنجليزي كشف عن الاحتمال الأفضل لمنتخب إنجلترا وجاء كالتالي..

1- التصنيف الأول (روسيا)

على ما يبدو أن روسيا هي أضعف فرق التصنيف الأول، ببساطة لأن وجودها على رأس مجموعة لأنها المنظم فقط وليس على أساس الاستحقاق.

ولم يتطور أداء روسيا منذ اليورو الذي ودعت فيه من الدور الأول في مجموعة تأهل منها ويلز وإنجلترا وسلوفاكيا، والأمر ذاته بالنسبة لكأس القارات التي حلت في المجموعة الأولى بالمركز الثالث مع منتخبي البرتغال والمكسيك ونيوزيلاندا.

2- التصنيف الثالث (إيران)

إيران هو المنتخب الأقل في التصنيف من منتخبات التصنيف الثالث بعد تأهلهم للمونديال للمرة الخامسة.

وتأهل منتخب إيران دون هزيمة في التصفيات، فاحتلت الصدارة بالدور الثاني بالفوز في ست مباريات وتعادل أثنين في مجموعة ضمت عمان وتركمانستان وجوام والهند.

وفي المرحلة الأخيرة تأهلت إيران متصدرة في مجموعة تضم كوريا الجنوبية وسوريا وأوزباكستان والصين وقطر.

3- التصنيف الرابع (بنما)

السعودية هي المنتخب الأقل تصنيفا في الفئة الرابعة لكن مع وجود إيران فلن يمكن وقوع منتخبين من الاتحاد القاري ذاته في مجموعة إنجلترا، والأمر ذاته بالنسبة لكوريا الجنوبية.

ومن ثم ستصبح بنما هي الخيار الأمثل لإنجلترا خاصة بعد وصولها لأول مرة إلى كأس العالم.

ثانيا) السيناريو الأسوأ

1) البرازيل

رغم مواجهة إنجلترا والبرازيل وديا على ملعب ويمبلي والتي انتهت بالتعادل السلبي في 14 نوفمبر الجاري، لكن بالتأكيد لا يأمل الأسود الثلاثة في مجابهة السليساو.

وتتوجه البرازيل إلى روسيا بصفتها مرشحة لحصد اللقب إلى جانب ألمانيا، بعد أن باتت ثاني المنتخبات وصولا للمونديال بعد روسيا المنظم بفارق 10 نقاط عن أقرب المنافسين في مجموعة أمريكا الجنوبية.

استقبلت شباك البرازيل 11 هدفا وسجل نجومه 41.. ويملك في صفوفه الداهية نيمار. لذا لن يكون مرحبا بالنسبة للإنجليز مواجهة نجم باريس سان جيرمان الأغلى في التاريخ.

2) أيسلندا

تقرير (FFT) اختار أيسلندا ضمن الاحتمال الأسوأ مستهلا أسبابه "من فضلك ليس أيسلندا مرة أخرى".

أيسلندا فازت على إنجلترا في اليورو ضمن مفاجآت البطولة 2-1 والتي صنفت ضمن أسوأ هزائم للأسود الثلاثة في بطولة كبرى عبر التاريخ.

وصعدت أيسلندا لأول مرة إلى كأس العالم من مجموعة تضم كرواتيا وأوكرانيا واستقبلت سبعة أهداف في 10 مباريات بدور المجموعات.

3) نيجيريا

وجود نيجيريا في كأس العالم بات أمرا طبيعيا بتأهلهم في ست نسخ من السبعة الأخيرة، فقط غاب النسور عن مونديال ألمانيا 2006.

هذه المرة تأهل منتخب نيجيريا إلى نهائيات كأس العالم بسهولة رغم أن مجموعته كانت هي الأقوى بين المجموعات الأخرى، فنجح في عبور الكاميرون بطل أمم إفريقيا 2017 والجزائر التي تأهلت لنهائيات كأس العالم مرتين وزامبيا بطل أمم إفريقيا 2012.

منتخب نيجيريا سيكون أثقل منتخبات التصنيف الرابع، والدليل فوزه على الأرجنتين 4-2 بعد أن حول تأخره على فوز كبير على التانجو.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك