تقرير - السعودية تفاضل بين أنشيلوتي وسكولاري لتدريب المنتخب في المونديال

الخميس، 16 نوفمبر 2017 - 00:28

كتب : FilGoal

منتخب السعودية‎

قد يتولى تدريب المنتخب السعودي مدير فني جديد خلال كأس العالم 2018 رغم أن اتحاد الكرة أقال المدرب الذي تأهل للمونديال وقام بتعيين مدرب جديد في طريقه للرحيل.

البرازيلي لويز فيليبي سكولاري المستقيل من جوانزو إيفر جراند الصيني قبل أيام، والإيطالي الشهير كارلو أنشيلوتي المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ الألماني، والأرجنتيني رامون دياز مدرب نادي الهلال الحالي مرشحون لخلافة إدجاردو باوزا المدير الفني الحالي للمنتخب السعودي الأول حسب تقرير صحيفة الرياضي.

الإطاحة بباوزا ظهرت بوادرها عقب الخسارة من البرتغال بثلاثة أهداف ومن بلغاريا بهدف وقبلها الخسارة أمام غانا بثلاثة أهداف دون مقابل، وظهور الأخضر بمستوى لم يرق لطموحات المسؤولين والجماهير السعودية الطامحة في تقديم أداء مشرف في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا 2018.

ووضعت كلمات المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة المدرب باوزا تحت المجهر، حيث أكد في تغريدات عبر حسابه الشخصي على تويتر بقوله: "تابعت المباريات الودية الأخيرة للمنتخب بوضوح لا توجد هوية فنية، والنتائج غير مرضية.. باوزا تحت المجهر".

وأثارت الكلمات المقتضبة لآل الشيخ الكثير من التأويلات حول مستقبل المدرب الأرجنتيني، حيث لم يكمل الأخير أكثر من شهرين مع المنتخب السعودي، في الوقت الذي سيخوض فيه المنتخب السعودي في الأيام المقبلة مواجهات من العيار الثقيل أمام البرازيل وألمانيا والأرجنتين، ضمن مسيرة إعداد الأخضر لخوض غمار بطولة كأس العالم في روسيا العام المقبل.

وتذهب أغلب الترشيحات في صالح البرازيلي سكولاري والذي سبق له الفوز بكأس العالم مع البرازيل وكأس أوروبا مع البرتغال، وعمل فترات طويلة في السعودية والخليج وتولى تدريب الأهلي والشباب ومنتخب الكويت، ويملك خلفية كبيرة عن الكرة السعودية والخليجية.

ويظهر أنشيلوتي بين المرشحين بعد إقالته من تدريب نادي بايرن ميونيخ الألماني، مع العلم أنه مرشح أيضاً لقيادة المنتخب الإيطالي الذي لم ينجح في التأهل لنهائيات كأس العالم.

ولم تخل الترشيحات من الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال صاحب المسيرة الناجحة، حيث ترجع بعض المصادر استعارته من النادي العاصمي لمعرفته الكبيرة بنجوم الكرة السعودية، حيث أن لاعبي الهلال يشكلون قوة أساسية في تشكيلة الأخضر.

التعليقات
قد ينال إعجابك
مقالات حرة