حوار في الجول – مصطفى: توتر انتخابات الأهلي مصطنع.. وهذا نقدي لمجلسي طاهر وحمدي

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 - 18:53

كتب : فادي أشرف

أحمد مصطفى

يرى أحمد مصطفى المرشح على مقعد العضوية تحت السن ضمن قائمة رئيس الأهلي محمود طاهر أن الهجوم عليه أمر طبيعي ومعتاد، مشددا على نجاحات طاهر رغم بعض السلبيات التي رآها في فترة الـ3 سنوات الماضية.

FilGoal.com تحدث مع أحمد مصطفى، وإلى نص الحوار..

ما سر الهجوم الشديد عليك؟

من الممكن أن يكون لدي عيبا أنا لا أعرفه، لأني لم أخض انتخابات من قبل ولم أكن في لجان أو ما إلى ذلك، وعمري 28 عاما فقط، دعهم ينتقدون وهذا ما اعتدنا عليه، أي شخص يحاول عمل شيء جديد في أي مجال يتم "تكسير مجاديفه" وينتقد بشكل قاسي.

أنت تعمل كطيار، لو قدر لك ونجحت هل ستكون موجودا في النادي بصفة مستمرة؟

طبيعة عملي ليست مفهومة للبعض، من الممكن أن أعمل 10 أيام وأكون في القاهرة 20 يوما من الشهر، وكابتن طارق سليم كان كبير طياري مصر للطيران وطيار الرئاسة وكان متواجدا في النادي بصفة مستمرة، وبالطبع نعذر الجميع لأنهم لا يعرفون طبيعة عملنا.

كيف تقيم الـ3 سنوات الماضية في الأهلي؟

لكي نكون متفقين، ولائي للأهلي أولا وبعدها أنا مؤيد لمحمود طاهر. هذا لا يعني أنني متفق معه 100% في أمور كثيرة، ولابد من الاعتراف بوجود بعض السلبيات.

لكن لو قيمنا الدورة ككل، لقد نجح طاهر بنسبة كبيرة إنشائيا ورياضيا واجتماعيا، وهذا كلام بالورقة والقلم وليس كلاما مرسلا.

لو تحدثنا من الناحية الاقتصادية فالناس كلها تعلم كيف كان الأهلي مديونا والآن كيف الأمر. هناك كشف حساب وميزانية رآها الناس وسيرونها أيضا في الأيام المقبلة.

أما رياضيا، فهو مستحوذ على جميع الألعاب الجماعية، كرويا لو قارننا أول دورة مع مجالس صالح سليم وحسن حمدي فإن نسبة الحصول على البطولات مع محمود طاهر أكبر.

ومن الناحية الاجتماعية، طول عمرنا نسمع أن الأهلي رياضة فقط، الرياضة على رأسنا بالطبع لكن بعد الرياضة أحتاج ناديا اجتماعيا وهذا ما حدث. طاهر نجح في جعل الأهلي مؤسسة اجتماعية، نحن نقيم الـ3 سنوات كاملة وفي رأيي نجح فيها طاهر باقتدار رغم الحرب القوية ضده والناس التي تهاجمه ولا أعرف السبب.

من 100، كيف تقيم مجلس طاهر في الـ3 سنوات الماضية؟

85 من 100.

وما الخطأ الذي وقعوا فيه وكنت تتمنى تفاديه؟

هناك بعض الأشخاص تم الاعتماد عليهم في المجالات الرياضية والاجتماعية وكان اختيارهم خطأ من الإدارة وهناك شكاوي كثيرة ضدهم وهي سبب في الهجوم على طاهر أحيانا.

وما تقييمك لمجلس حسن حمدي؟

مع احترامي لحسن حمدي ومحمود الخطيب، فترتهم في الأهلي كانت فترة كرة قدم فقط.

بالطبع كرة القدم هي أهم لعبة في الأهلي لكنها تخضع لمنظومة رياضية كبرى بها 12 أو 13 لعبة، كرة القدم لها جماهيريتها وإعلاناتها لكن هذا لا يعني تحويل النادي كله لمجال كرة القدم. الأهلي من أكبر مؤسسات في الدولة، من المفترض أن يكون للنادي ناحية اجتماعية في إطار الدولة بجانب كونه صاحب الريادة رياضيا وذلك – اجتماعيا – لم يكن موجودا وهذا ليس كلامي بل كلام الأعضاء داخل النادي.

وكعضو، اخترت محمود طاهر لأنه رجل له إنجازاته ورجل يعمل كثيرا ويخدم النادي والأعضاء داخل النادي دون أي مصلحة، هذا يجعل الناس تحب أن تعمل معه.

دعني أحكي لك قصة. في انتخابات 2004 كان عندي 14 عاما وكنا نساند حسن حمدي ومحمود طاهر كأمين صندوق، وجاء لنا أحد الإعلاميين الكبار وأنا أقف وسط عائلتي وقال لا تنتخبوا طاهر لأنه لو دخل النادي لن تستطيعوا إخراجه.

حوار في الجول – الدماطي: هذا انتقادي الأكبر لمجلس طاهر.. ومميزات الخطيب الإداري

من هنا بدأت البحث عن طاهر وسبب تلك المقولة، واكتشفت أنه من تلاميذ صالح سليم المثل الأعلى للأهلاوية، كما أنه رجل على المستوى الإنساني رائع. إنه رجل لن يتكرر وليس له أطماع لأنه رجل شريف.

في رأيك، ما السر في التوتر بين قائمتي طاهر والخطيب؟

هو نفس سر التوتر في أي مجال في مصر، هناك حملات إعلامية غير واعية تصنع مشاحنات وحالة من التوتر، ولكن في النادي تجد كامل زاهر يجلس مع خالد الدرندلي أو خالد مرتجي جالسا مع أسرتي، الناس تستعجب وتظن أن هناك حربا في الأهلي.

للأسف بعض الإعلاميين لا يكونوا على قدر المسؤولية، ولا يفهمون أن بعض الكلام يسبب مشاحنات في أي منظومة.

لو حدث ودخلت المجلس.. ما الذي ستضيفه وما هي أولوياتك؟

عندما تم اختيارنا من طاهر، تقدمنا له بأجندة أعمال. الكل من القائمتين مولود داخل الأهلي ويعلمون السلبيات والأشياء التي نتمنى حدوثها في النادي.

طاهر سمع للكبير والصغير، طوال عمرنا نسمع أن العضو تحت السن مهمش ولكن هذا لم يحدث، وطاهر أثبت عكس ذلك الدورة الماضية بتكليف مروان هشام ومحمد جمال هليل بأهم ملفين هما النشاط الرياضي والشباب.

أفكارنا تلك تحولت إلى برنامج، ونريد فصل ذلك الأمر عن الملفات التي سيتولاها كل عضو. أنا على سبيل المثال سأكون مسؤولا عن ملف الشباب، وإيهاب ماضي أحد أهم الجراحين العالميين سيكون مسؤولا عن الملف الطبي وحمدي الكنيسي مسؤولا عن الملف الإعلامي والثقافي الذي اختفى من الأهلي في الأعوام السابقة، وشيرين منصور مسؤولة عن ملف التعليم وذوي الاحتياجات الخاصة، ولن نعتمد على وسطاء بيننا وبين الأعضاء.

ما الذي يجعل عضو الجمعية العمومية ينتخبك تحت السن؟

داخل النادي الجميع يتمنى نجاح كل المرشحين تحت السن لكي يكون هناك صف ثاني وقيادات في المستقبل. عضو الأهلي سينتخب والقرار يعود له وقد ينتخبني للحفاظ على التناغم ضمن القائمة الواحدة.

لو ستختار شخص واحد من قائمة الخطيب كنت تتمناه في قائمة طاهر، من يكون؟

كلهم محترمون، ولا يوجد فيهم واحدا أفضل من الأخر وهذه شهادة حق، ومن سيفوز في الانتخابات سيخدم الأهلي بكل تأكيد.

التعليقات