تعرف على أكثر لاعبي مصر مشاركة بطريق المونديال.. "لاعب واحد شارك في كل الدقائق"

الأحد، 12 نوفمبر 2017 - 22:57

كتب : محرر في الجول

مصر - الكونغو

طريق مصر للمونديال شهد 8 محطات بدأها الفراعنة بمواجهتين مع تشاد في نوفمبر قبل سنتين قبل أن ينهيه اليوم 12 نوفمبر 2017 بمباراة تحصيل حاصل في غانا.

وخلال التصفيات شارك مع المنتخب 32 لاعبا في 8 مباريات صنعوا الإنجاز لمنتخب مصر بالصعود للمونديال بعد غياب 28 عاما.

واللاعبون هم: عصام الحضري – أحمد الشناوي – شريف إكرامي - علي جبر – أحمد دويدار – أحمد حجازي – سعد سمير – رامي ربيعة – إسلام جمال – صبري رحيل – محمد عبد الشافي – كريم حافظ – أحمد فتحي – عمر جابر – أحمد المحمدي – محمد النني – طارق حامد – سام مرسي – حسام غالي – عمرو وردة – مؤمن زكريا – عبد الله السعيد – رمضان صبحي – مصطفى فتحي – محمود حسن "تريزيجيه" – محمود عبد المنعم "كهربا" – باسم مرسي – عمرو جمال – أحمد حسن "كوكا" – محمود عبد الرازق "شيكابالا" – عمرو مرعي - محمد صلاح.

لكن من هم أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب؟

1- محمد النني (8 مباريات)

المركز الأول يحتله لاعب أرسنال الإنجليزي محمد النني والذي لم يغب عن أي دقيقة طوال مشوار التصفيات، خاض 8 مباريات مع الفراعنة بواقع 720 دقيقة.

النني كان اللاعب الوحيد الذي شارك في المباريات الثمان مع منتخب مصر أيضا.

2 – (عبد الله السعيد – أحمد حجازي – طارق حامد – تريزيجيه – رمضان صبحي)

المركز الثاني يحتله 4 لاعبين شاركوا في 6 مباريات ولكن أحمد حجازي هو اللاعب الوحيد بينهم الذي شارك في المباريات الست كاملين.

طارق حامد سبق وأن استبدل مرتين، أما عبد الله السعيد فاستبدل مرتين ولكن في أخر دقيقة من المباراة كما شارك في مباراة كبديل بالشوط الثاني.

تريزيجيه ورمضان صبحي شارك كل منهما في 3 مباريات كبديل و3 مباريات كأساسي.

7 – (محمد صلاح – عصام الحضري – عبد الشافي)

على الرغم من أنه صاحب الإضافة الأقوى هجوميا في التصفيات بأكملها على مستوى القارة لكن محمد صلاح لم يشارك سوى في 5 مباريات فقط لكنه نجح في تسجيل 5 أهداف وصناعة هدفين.

عصام الحضري قائد الفراعنة أيضا شارك في 5 مباريات حافظ على شباكه نظيفة في 2 منهم، أما عبد الشافي فقد شارك في 5 مباريات أيضا وصنع خلالهم هدفا.

10 – أحمد فتحي (4 مباريات)

رغم أنه من أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب في السنوات العشر الأخيرة لكن أحمد فتحي شارك في أربع مباريات فقط مع المنتخب في التصفيات إذ غاب عن مواجهتي التمهيدي أمام تشاد وكذلك مباراة الكونغو الأولى وأخيرا أمام غانا.

ولم يستبدل فتحي خلال المباريات الأربع الذين خاضهم.

التعليقات