حوار في الجول - مصيلحي يتحدث عن تجديد فريقي القدم والسلة في الاتحاد.. ودعم كافالي

السبت، 11 نوفمبر 2017 - 13:58

كتب : هاني العوضي

محمد مصيلحي رئيس الاتحاد السكندري

أيام قليلة تفصلنا عن انتخابات الأندية الجماهيرية، وبالطبع نادي الاتحاد السكندري واحد منهم، لكن الأمور تبدو أكثر هدوءا في الشاطبي.

محمد مصيلحي فاز برئاسة نادي الاتحاد السكندري لأربع سنوات مقبلة بالتزكية، لكن العديد من الأمور والملفات ستكون في انتظاره بمجرد تنصيبه.

FilGoal.com أجرى حوارا مع رئيس الاتحاد السكندري المقبل، تحدث فيه عن أحوال فريقي كرة القدم والسلة في النادي، وعن توفير موارد دخل للنادي.

وجاء الحوار كالتالي:

ما هي رؤيتك لنادي الاتحاد في الفترة المقبلة بعدما عدت من جديد؟

"لأكون صادقا معك لا أنا لم ألم بجميع الأمور حتى الآن. ابتعادي عن النادي لفترة طويلة وصلت إلى سبع سنوات غيرت العديد من الأشياء التي أحاول أن أتلمسها حاليا".

"نادي الاتحاد ملفاته كثيرة، رأيت في الفترة السابقة أحاديث عن لاعبين قد يرحلوا وملاعب وأشياء من هذا القبيل أحاول أن أتعرف عليها حاليا لأعالجها. أيضا ملف المقر الجديد للنادي الذي لا يشعر به البعض، لكن يحتاج لعمل كبير".

"مقر النادي الجديد ليس مقرا اجتماعيا حتى الآن. هو ملعب قانوني لتدريب الفريق الأول، وملعب آخر للناشئين، لكن الجزء الثاني والذي يشمل النادي الاجتماعي مازال تحت الإنشاء على مساحة 5 فدان".

"ملف فريق كرة القدم أيضا له أهمية كبيرة. مهما اختلفنا فنادي الاتحاد فريق كرة القدم ولدينا حاليا مدرب جيد فرض شخصيته خلال الفترة القليلة التي تولى تدريب الفريق فيها".

"المدرب تحدث لي بشكل شخصي وأخبرني أن الفريق بحاجة لتدعيمات في يناير. يحتاج للاعب في قلب الدفاع يكون طويل القامة ويلعب بقدمه اليسرى، ويحتاج لصانع لعب ولمهاجم صريح".

"تلك الطلبات سنلبيها للمدرب في شهر يناير، لكننا سنعمل عليها من الآن ليكونوا جاهزين يوم 1 يناير المقبل".

"يجب علي الجمهور أن يعلم بأن الاختيارات ستكون محدودة أمامنا للاعبين، لكننا سنحاول توفير المطلوب مستغلين علاقتنا بالأندية مثل الأهلي والزمالك وباقي الأندية".

"أريد التحدث أيضا عن فريق كرة السلة. أنا أولي هذا الفريق اهتماما خاصا".

"أعد جماهير الاتحاد بالبطولات في الموسم المقبل، وأعدهم بصفقات سيتعجبون كيف أننا حسمناها في كرة السلة".

في ملف كرة السلة تحديدا، هل تتجه النية لضم أحد اللاعبين الذين غادروا الفريق في الموسم الماضي؟

"بالتأكيد. لن أحدد أسماء لكن يكفي الوعد بتحقيق بطولة في الموسم المقبل".

"هناك قرار صدر من اتحاد السلة لوجود لاعب أجنبي في الموسم المقبل وسنستغل هذا الأمر، أما عن الكلام بشأن عودة إسماعيل أحمد فهذا لن يحدث".

"أنا أحب وأقدر إسماعيل أحمد على المستوى الشخصي، لكن عقده مستمر مع ناديه اللبناني حتى نهاية الموسم المقبل، كما أن عمره الآن 43 سنة ولن يعطي بنفس مستواه السابق".

"هذا الكلام هو قاله بنفسه لي. قال لي أنه إن كان سيحصل على ثلاثة أو أربعة ملايين، فالأولى أن نكون فريق جديد للنادي بهذا المبلغ".

هل ترى تولي عمرو أبو الخير إدارة فريق السلة في الاتحاد ومنتخب مصر في وقت واحد يؤثر على الفريق؟

"بالتأكيد يؤثر، لكن عمرو أبو الخير قيمة كبيرة في نادي الاتحاد، ولكن أنا أثق فيه تماما وأثق أنه حين يعود لفريق الاتحاد سيفرق كثيرا مع مستواه".

نعود لكرة القدم. مستوى الفريق لا يناسب طموحات الجماهير دائما، فما هي خطتك؟

"أنا الآن أرث تركة. هذا الموسم سيكون مختلفا. نحن لن ننافس على الهبوط لأن بعض الفرق بالفعل اقتربت من الهبوط، لكننا سندعم الفريق بقوة لتقويته".

هل سيحدث تعديلات في الجهاز الفني أو الإداري؟

"بعض الأسماء تمنيت لو أنها موجودة وأنا رئيسا للنادي. حسام حسن مثلا أو وليد صلاح الدين، لكننا نملك حاليا جهازا فنيا سندعمه حتى نهاية الموسم".

بالمناسبة، هل كان لك دورا في استقدام كافالي؟

"بكل تأكيد. كان لي دورا أساسيا في استقدام كافالي مدربا للاتحاد السكندري بالتشاور مع محمود مشالي رئيس النادي الذي تربطني به علاقة ممتازة وأكل له كل احترام لما قدمه للنادي خلال السنوات الثلاث الأخيرة".

"منذ إعلان فوزي بالانتخابات بالتزكية وهناك تواصل دائم بيني وبين مشالي، وتشاورنا قبل التعاقد مع كافالي".

نعود للانتخابات. هل لك قائمة معلنة؟

"لا، لم أعلن قائمتي لكني سأعلنها يوم 16 نوفمبر قبل الانتخابات بتسعة أيام. ولن تكون القائمة كاملة ولكن من أربعة أفراد فقط ولا أمانع الجلوس على طاولة واحدة مع أي عضو مترشح سينجح".

بعض الشائعات تقول بأن هناك قوائم تمت بالفعل لأعضاء بشكل منفرد، لماذا لم تدخل معهم؟

"حقهم. لكني مازلت أرى إن انتخابات نادي الاتحاد السكندري هي الأكثر هدوءا على مستوى أندية الإسكندرية بشكل كامل".

ماذا عن الأمور المالية للنادي؟

"لم أتسلم النادي بشكل كامل حتى الآن وسأدخل النادي في الأسبوع المقبل، لذلك مازلت سأحتاج لدراسة كافة الأمور قبل الحكم".

"لكن لا خوف في هذا الأمر. أنا تربطني علاقة رائعة بشركة برزنتيشن الراعية للنادي، وكنت أنا أول من أدخلهم لمجال الكرة في مصر من خلال مئوية الاتحاد السكندري، وهذا الأمر هم يتذكرونه لي حتى الآن".

اقرأ أيضا
التعليقات
قد ينال إعجابك