3 تحديات تواجه الأهلي أمام التليفونات.. غياب خط الدفاع

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 - 01:16

كتب : رامي جمال

الأهلي - الوداد

بعد نهاية المشوار الإفريقي يعود الأهلي لاستئناف نشاطه المحلي مجددا ولكن تلك المرة في كأس مصر وليس في الدوري حيث يلاقي تليفونات بني سويف.

ويستضيف الأهلي منافسه التليفونات بملعب بتروسبورت في إطار دور الـ32 من بطولة الكأس التي توج بلقبها الموسم الماضي على حساب المصري في النهائي.

وتشهد قائمة الأهلي العديد من الغيابات سواء للانضمام لمنتخب مصر أو للإصابة كما يغيب حسام البدري المدير الفني للفريق بسبب سفره لكندا للاطمئنان على ابنته التي تعرضت لحادث. (تعرف على قائمة الأهلي من هنا)

وخلال المرة الأخيرة التي صعد فيها التليفونات للدوري الممتاز في موسم 2012-2013 الذي تم إلغائه هُزم الفريق من الأهلي مرتين.

ويستعرض FilGoal.com أبرز 3 تحديات تواجه الأهلي أمام تليفونات بني سويف.

13 لاعبا في الأهلي ينتظرون لقاء تليفونات بني سويف

غياب خط الدفاع

يعاني الأهلي في تلك المباراة من غياب خط دفاعه بالكامل فانضم رامي ربيعة وأحمد فتحي لمنتخب مصر وعلي معلول يعاني من إصابة أبعدته عن لقاء الوداد الأخير وأصيب محمد نجيب.

ولا يوجد أي لاعب في الدفاع شارك مؤخرا في أي مباراة عدا حسين السيد الذي خاض لقاء الوداد الأخير في المغرب ومحمد هاني أيضا.

لذا تعد تلك المباراة بمثابة اختبار حقيقي لكل من باسم علي وصبري رحيل وأيمن أشرف وعبد الله الشامي حال مشاركة أي منهم في اللقاء.

فأيمن أشرف والشامي لم يشتركا في أي مباراة منذ انضمامهما للأهلي الصيف الماضي واللقاء بمثابة فرصة كبيرة لهم لارتداء القميص الأحمر لأول مرة.

تدارك الإخفاق

بالتأكيد تدارك أي إخفاق يكون بالعودة سريعا لطريق الانتصارات ولا يسعى الأهلي لزيادة أحزانه بتلقي مفاجأة قد تكون صاعقة أمام منافسه التليفونات.

فالفريق الأحمر بعد نهاية مباراته في كأس مصر سيخوض خمس مباريات في أقل من شهر أمام كل من الانتاج الحربي والإسماعيلي والداخلية والمصري وإنبي.

ولم يخض الأهلي في الدوري سوى ثلاث مباريات فقط حتى الآن حقق فيهم سبع نقاط والفوز بتلك المباريات يضمن له العودة لصدارة الدوري مبكرا.

أزارو أم متعب

هل يشترك وليد أزارو في تلك المباراة أم عماد متعب أم تكون فرصة للشاب أحمد ياسر ريان؟

أزارو ستكون الفرصة أمامه مواتية في لقاء يبدو سهلا على الورق كي يستطيع تسجيل أهداف أخرى تزيد من ثقته في نفسه بعدما تراجع في مباراتي الوداد عقب هزه لشباك النجم الساحلي بهاتريك.

أما متعب فهو مازال يطمح في فرصة المشاركة للقاء كامل منذ فترة بعيدة ومواجهة التليفونات تمثل له فرصة كبيرة أيضا يطمح للحصول عليها واستغلالها جيدا.

بينما يأمل أحمد ياسر ريان في حجز مكان لنفسه في تشكيل الأهلي الأساسي خلال الفترة المقبلة وإذا ما اشترك أمام التليفونات فربما تكون بداية الاعتماد عليه بشكل أكبر خلال المواعيد القادمة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك