صلاح وحجازي ومعلول ضمن تشكيل الأفضل في تصفيات المونديال

الخميس، 09 نوفمبر 2017 - 10:55

كتب : إسلام مجدي

احتفال منتخب مصر بهدف صلاح في مرمى أوغندا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن تشكيله لأفضل 11 لاعبا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في القارة السمراء عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وبرز اسم محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول هداف التصفيات برصيد 5 أهداف وكذلك تواجد زميله في المنتخب أحمد حجازي مدافع وست بروميتش ألبيون كقلب دفاع.

وكان صلاح قد قاد منتخب مصر للتأهل لأول مرة منذ عام 1990 لكأس العالم 2018 بروسيا وذلك بعد أن سجل هدفين في فوز الفراعنة بنتيجة 2-1 ضد الكونغو في الجولة الخامسة ليحتل المنتخب المصري صدارة الترتيب بفارق 4 نقاط عن أوغندا مع تبقي جولة.

وتواجد علي معلول ظهير أيسر منتخب تونس والأهلي ضمن تشكيل الأفضل وكذلك يوسف المساكني زميله في المنتخب ولاعب الدحيل.

ويحتل منتخب تونس صدارة مجموعته في التصفيات بفارق 3 نقاط عن الكونغو الديموقراطية مع تبقي جولة من التصفيات ويحتاج للتعادل في المباراة المقبلة لضمان التأهل.

وضم التشكيل كذلك الثنائي المغربي مبارك بوصوفة لاعب الجزيرة الإماراتي وخالد بوطيب لاعب يني مالاتاياسبور التركي.

ويتصدر منتخب المغرب مجموعته في التصفيات بفارق نقطة عن كوت ديفوار صاحبة المركز الثاني، ويحتاج للتعادل فقط لضمان التأهل إلى كأس العالم.

ولم يحسم التأهل إلى كأس العالم سوى منتخبات مصر ونيجيريا حتى الآن وينتظر تحديد مواقف منتخبات المغرب وتونس في مجموعاتها وكذلك المجموعة الرابعة التي تتصدرها السنغال بفارق نقطتين عن بوركينا فاسو وكاب فيردي على الترتيب وتنتظر الحسم حتى الجولة الأخيرة.

وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: دينيس أونيانجو (أوغندا)

الدفاع: علي معلول (تونس) – أحمد حجازي (مصر) – ليون بالوجان (نيجيريا) – سيرج أورييه (كوت ديفوار)

الوسط: مبارك بوصوفة (المغرب) – يوسف المساكني (تونس) – ساديو ماني (السنغال) – فيكتور موسيس (نيجيريا)

الهجوم: خالد بوطيب (المغرب) – محمد صلاح (مصر)

التعليقات