بالفيديو – من يقدر على سيتي؟ قطار السماوي يدهس أرسنال بثلاثية

الأحد، 05 نوفمبر 2017 - 18:07

كتب : لؤي هشام

مانشستر سيتي - أرسنال

قطار مانشستر سيتي يواصل الانطلاق من محطة تلو الأخرى. أرسنال الضحية هذه المرة.

سيتي حقق انتصاره التاسع على التوالي بعدما تغلب على ضيفه اللندني بثلاثة أهداف لهدف ضمن الجولة 11 بالدوري الإنجليزي.

وغاب لاعب منتخبنا المصري محمد النني عن المشاركة في المباراة إذ جلس على مقاعد البدلاء.

وبدأ السماوي الخطورة مبكرا في الدقيقة الثانية من هجمة مرتدة سريعة بقيادة رحيم سترلينج الذي مررها لكيفن دي بروين ثم أهداها الأخير لسيرجيو أجويرو ولكنه سدد بجوار القائم.

وبعدها فرض أرسنال سيطرته على الكرة دون خطورة، ومن هجمة أخرى خطيرة كاد السماوي يهز الشباك ولكن تمريرة ليروي ساني العرضية لم يلحق بها سترلينج.

وفي الدقيقة 18 واصل سيتي إهدار الفرص بعدما تصدي بيتر تشيك لتسديدة دي بروين ولكن البلجيكي كان مصمما على هز الشباك بعدما عادت الكرة إليه من جديد إذ انطلق داخل منطقة الجزاء وسدد بيسراه على يسار تشيك مُعلنا عن الهدف الأول.

وفرط سترلينج في فرصة تعزيز النتيجة بطريقة غريبة بعدما انفرد برفقة ساني أمام لوران كوسليني بمفرده ولكنه مررها بعيدة للغاية عن الشاب الألماني.

وجاءت أخطر فرص أرسنال قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة عندما سدد أرون رامسي كرة قوية داخل منطقة الجزاء ولكن إيديرسون كان لها بالمرصاد.

وضاعف أجويرو النتيجة لسيتي في الدقيقة 50 من ركلة جزاء - إثر دفع مونريال لسترلينج -سددها على يسار تشيك لترتطم بالقائم وتسكن الشباك.

ونجح البديل ألكساندر لاكازيت في تقليص الفارق للمدفعجية في الدقيقة 65 من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء مرت على يمين الحارس البرازيلي.

وأنقذ الحارس تشيك فريقه من توسيع سيتي للفارق، إذ تصدى بصعوبة لتسديدة قوية من البديل جابرييل خيسوس.

ولكن عاد خيسوس ليكرر من محاولته وينجح فيها هذه المرة مسجلا هدف مشكوك في صحته إذ كان دافيد سيلفا في وضعية تسلل قبل أن يمرر عرضيته للشاب البرازيلي في الدقيقة 75.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 31 نقطة منفردا بالصدارة فيما توقف رصيد أرسنال عند 19 نقطة متراجعا للمركز السادس لفارق الأهداف عن ليفربول الخامس.

وببات سيتي أول فريق منذ بداية عهد الدوري الممتاز يسجل 52 هدفا في كافة المسابقات كما عادل رقمه القياسي بتحقيق 9 انتصارات متتالية والذي حققه في فبراير 1947.

التعليقات
قد ينال إعجابك
مقالات حرة