9 أرقام هامة قبل مواجهة تشيلسي ومانشستر يونايتد

الأحد، 05 نوفمبر 2017 - 15:16

كتب : علي أبو طبل

ماركوس راشفورد

يشهد الدوري الإنجليزي الممتاز في جولته الـ11 قمة نارية تجمع بين مانشستر يونايتد وتشيلسي وقبل تلك المباراة هناك العديد من الأرقام المتصلة بها تاريخيا يجب أن نطلع عليها لندرك في صف من يقف التاريخ وتسانده الأرقام.

ويرصد لكم FilGoal.com من خلال التقرير التالي أبرز الأرقام الخاصة بقمة يونايتد وتشيلسي.

المواجهات المباشرة

بشكل عام، ستكون تلك هي المواجهة رقم 178 تاريخيا بين الفريقين في مختلف البطولات الرسمية.

73 انتصارا تحققوا لمانشستر يونايتد على حساب تشيلسي، مقابل 51 للفريق الأزرق، بينما انتهت 53 مواجهة بالتعادل.

280 هدفا للاعبي يونايتد عبر التاريخ هزت شباك تشيلسي، بينما حدث العكس في 216 مواجهة.

مواجهات الدوري

في الدوري الإنجليزي الممتاز تحديدا، تقابل الفريقان في 50 مناسبة سابقة.

14 منها انتهت بانتصار يونايتد، بينما انتهت 17 بفوز الزرق الذين سجلوا 66 هدفا في شباك يونايتد مقابل تلقيهم لـ61 هدفا. وانتهت 19 مواجهة بالتعادل.

بهذه الأرقام، تلقى مانشستر يونايتد هزائم وأهداف من تشيلسي في تاريخ مشاركاته بالدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من أي نادي آخر.

الانتصار الأخير لمانشستر يونايتد على تشيلسي بثنائية ماركوس راشفورد وأندير هيريرا في إياب الدوري خلال الموسم الماضي أنهى سلسلة 12 مباراة متتالية لم يستطع الشياطين التفوق فيها على الفريق اللندني بمختلف البطولات.

112 نقطة هي عدد النقاط التي جمعها أنطونيو كونتي في الدوري خلال 48 مباراة في ولايته لتشيلسي، أقل بـ11 نقطة من عدد النقاط التي جمعها مورينيو مع الزرق في أول 48 مباراة له.

المدرب البرتغالي خسر مباراة واحدة خلال نفس عدد المباريات المذكور، بينما تعرض كونتي للهزيمة في 8 مناسبات في الدوري منذ بداية الموسم الماضي.

ليس الموسم المثالي لكونتي في "ستامفورد بريدج"؟

تشيلسي خسر مبارتين على ملعبه في الدوري حتى الآن بعد مرور 10 جولات، وهو نفس عدد المباريات التي خسرها على ملعبه في الموسم الماضي بالكامل.

البدلاء والدقائق الأخيرة أسلحة أساسية لمورينيو هذا الموسم

10 أهداف من أصل 47 تم تسجيلها من جميع فرق الدوري في الدقائق الـ10 الأخيرة من المباريات هذا الموسم كانت عن طريق مانشستر يونايتد، وهو عدد أهداف يمثل نسبة 21% من الإجمالي.

بالتوازي، بدلاء يونايتد هم الأكثر تأثيرا، إذ أنهم ساهموا بـ11 هدفا للفريق بواقع 7 أهداف و4 صناعات.

الفرنسي أنتوني مارسيال هو الأفضل في تلك الجزئية، حيث سجل 4 أهداف وصنع إثنين آخرين. وكانت آخر مساهماته في شباك توتنام في الجولة الماضية.

هل تسيطر مدينة مانشستر على "ستامفورد بريدج"؟

هذا ما قد يحدث إذا فاز يونايتد بالمواجهة ليجاور انتصار مانشستر سيتي الذي تحقق على نفس الملعب منذ عدة جولات، وهو الأمر الذي قد يحدث للمرة الأولى منذ موسم 1978-1979.

مواجهة خاصة في مركز حراسة المرمى بين ديفيد دي خيا وتيبو كورتوا.

الحارس الإسباني يدخل المواجهة متسلحا برقم مميز، إذ أنه حقق 22 مباراة بشباك نظيفة منذ بداية الموسم الماضي، كأكثر حارس مرمى بشباك نظيفة في المسابقات الأوروبية الخمسة الكبرى.

التعليقات