محلل التلفزيون البريطاني لـ في الجول: يونايتد مرشح للفوز بالدوري.. وجوارديولا مثل فينجر ولكن

الأحد، 05 نوفمبر 2017 - 15:05

كتب : إسلام مجدي

فينجر و جوارديولا

يرى فيديريكو فاركوميني محلل التلفزيون البريطاني وصحفي "إيفنينج ستاندرد" أن مانشستر يونايتد يستحق أن ينظر له كمرشح قوي على اللقب وليس صاحب مركز ثاني، موضحا أن جوزيه مورينيو مدرب الفريق قادر على مجابهة مانشستر سيتي، وذلك في تصريحات خاصة لـFilGoal.com.

وبدأ فيديريكو حديثه لـFilGoal.com قائلا: "مانشستر يونايتد يستحق أن نرشحه جميعا لسباق الفوز بلقب الدوري".

وأضاف "أثق في قدرة جوزيه مورينيو على قدرته بالفوز بالدوري على الرغم من أن سيتي يبدو قويا للغاية، لكن حقيقة أن بإمكانه أن يلعب كأقوى دفاع في الدوري لازال الفريق بحاجة للتطور في هذه النقطة".

وتابع "كل ذلك يدفعنا للتفكير في التوتر والخلافات وانتقاد المشجعين وما يحدث مع لوكاكو والصحفيين، أتفهم أن مورينيو لا يرغب في أن يجعل أي أحد يشعر براحة أو يهدأ لكن مانشستر يونايتد ليس البيئة المناسبة لهذه الفكرة، ريال مدريد كان كذلك، لم يفلح الأمر بسهولة لأنهم فريقان كبيران ذلك السلوك نادرا ما ينجح".

وأردف "إن خسر تشيلسي من مانشستر يونايتد اليوم فإن ذلك سيؤثر بشدة على ثقتهم في أنفسهم".

واستطرد "مورينيو وكونتي متشابهان فيما يخص الشخصية والتحليل لكن ليس في أي شيء أخر".

ويحل يونايتد ضيفا على نظيره تشيلسي ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي الممتاز في تمام السادسة والنصف مساء.

ويحتل الشياطين الحمر المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 23 نقطة بفارق 4 نقاط عن تشيلسي.

وتطرق فيديريكو للحديث عن مواجهة أرسنال وسيتي في نفس الجولة قائلا: "أرسنال أظهر أن بإمكانه الوقوف ضد سيتي حينما فاز بنتيجة 2-0 سابقا منذ موسمين لكن هل بمقدوره تكرار الأمر ذاته مرة أخرى؟ سيكون من الصعب أن يكون هناك قولا فصلا في ذلك الأمر".

وأردف "بكل تأكيد سيتي قادر على مواصلة مستواه بهذه الطريقة، لكن دعنا لا نستبق الأمور لا زلنا في مرحلة مبكرة من الموسم ومباراة واحدة قادرة على قلب التوقعات تماما".

وتابع واصفا جوسيب جوارديولا مدرب سيتي بأنه نسخة مطورة من أرسين فينجر مدرب أرسنال قائلا: "جوارديولا يبدو بكل تأكيد نسخة محسنة من فينجر وبالطبع هي نسخة فائزة فوق كل شيء".

وأتم "بيب جوارديولا نسخة منظمة ومعدلة من فينجر وأتفق مع هذا كليا لقد أظهر أنه بإمكانه التغيير على فترات، إنها نسخة محسنة ومتطورة بإمكانه أن يدعم لاعبيه الشباب بالحماس وهو ما يفشل فيه فينجر مؤخرا".

ويواجه أرسنال مضيفه مانشستر سيتي ضمن منافسات نفس الجولة في تمام الساعة الرابعة والربع مساء.

ويتصدر سيتي جدول ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة بفارق 9 نقاط عن أرسنال صاحب المركز الخامس.

التعليقات