بالفيديو – صلاح يسجل ثنائية ويقود ليفربول لمواصلة الانتصارات أمام وست هام

السبت، 04 نوفمبر 2017 - 21:30

كتب : محمد البنا

محمد صلاح - ليفربول

سجل محمد صلاح جناح ليفربول ثنائية في شباك وست هام بالجولة 11 للدوري الإنجليزي على ملعب لندن في فوز فريقه برباعية مقابل هدف مساء السبت.

ووصل صلاح للهدف رقم 12 في الموسم مع ليفربول بكل البطولات متجاوزا عدد أهداف روميلو لوكاكو مع مانشستر يونايتد ويفصله هدفا عن عدد أهداف هاري كين هداف توتنام.

وسجل صلاح الهدف الأول والرابع في الدقيقتين 21 و75، وتخللهما هدف لجول ماتيب في الدقيقة 24 بمساهمة من محمد صلاح ثم أليكس تشامبرلين في الدقيقة 56.

وجاء هدف وست هام الوحيد في الدقيقة 55، قبل دقيقة واحدة من هدف ليفربول الثالث.

ورفع ليفربول رصيده للنقطة 19 بالمركز السادس وتجمد وست هام عند تسع نقاط في الترتيب 17.

وواصل ليفربول انتصاراته بعد الفوز في المباراتين الأخيرتين ضد هادرسفيلد تاون في الدوري الإنجليزي ثم ماريبور في دوري أبطال أوروبا.

تألق صلاح

لا يمكن أن تجد عنوانا أفضل من تألق صلاح، فقد قدم مباراة رائعة في هجوم ليفربول إذ اعتمد عليه يورجن كلوب المدير الفني كمهاجم أكثر منه جناح في مواجهة وست هام.

ولعب صلاح بجوار فيرمينيو وأمام تشامبرلين وساديو ماني الذي منحه هديتين.

ورغم تمركز وست هام في الدفاع مع بداية المباراة وجد ليفربول صعوبة في الاختراق، حتى استغل سرعة محمد صلاح.

فبعد ثلث ساعة فقط، حصل وست هام على ركلة ركنية ارتدت إلى محمد صلاح على قوس منطقة جزاء ليفربول فصنع ثنائية مع ماني الذي مهد له كرة سهلة أمام جو هارت.

وبعد دقيقتين وبضع ثواني أرسل صلاح كرة عرضية عادت من الدفاع إلى هارت بالخطأ، ردها إلى ماتيب ليسجل الثاني.

وفي الشوط الثاني لم يستسلم وست هام، فأحرز مانويل لانزيني هدف فريقه باستلام كرة على الصدر داخل منطقة الجزاء وحولها "لوب" من فوق مينوليه.

ولم يهنأ أصحاب الأرض بالهدف فنجح تشامبرلين في تسديد كرة ارتدت من هارت تابعها بنفسه في الشباك.

ومن أجل حسن الختام.. مرر ماني كرة ممتازة داخل منطقة جزاء وست هام استلمها صلاح بيساره وأطلق صاروخا في الزاوية البعيدة ليحتفل بهدفه الـ13 في الموسم.

ورفع صلاح رصيده في الدوري الإنجليزي للهدف السابع بالتساوي مع لوكاكو وأجويرو وستيرلينج خلف هاري كين المتصدر بثماني أهداف.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك