توتنام في نوفمبر - دربي لندن ورحلة إلى سينجال إيدونا بارك

الخميس، 02 نوفمبر 2017 - 15:08

كتب : عمر ناصف

ريال مدريد - توتنام

سيدخل توتنام ومدربه ماوريسيو بوكيتينو شهر نوفمبر بطموحات كبيرة لمواصلة صحوتهم وانتصاراتهم على ملعبهم ويمبلي بعد نتائج مهتزة على الملعب اللندني الكبير.

يحتل الفريق حاليا المركز الثالث ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 20 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن مانشستر يونايتد الوصيف والذي نجح في حسم مواجهة الفريقان الأسبوع الماضي لصالحه بهدف نظيف ليسقط توتنام وينفرد بالمركز الثاني وحيدا.

بدأ توتنام الشهر بمواجهة ريال مدريد يوم الأربعاء على ملعب ويمبلي ونجح في الفوز بنتيجة 3-1 ليتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن الفريق الملكي صاحب المركز الثاني.

مباريات نوفمبر

سينتظر الفريق في ملعب ويمبلي ضيفه اللندني كريستال بالاس الذي يحاول بدء صحوته للعودة مرة أخرى والهروب من القاع بينما توتنام وبوكيتينو سيبحثان عن مواصلة التألق على ملعب ويمبلي بعد أن نجح الفريق أخيرا في فك الشفرة المحلية وتحقيق انتصارين متتاليين على أرضية هذا الملعب المؤقت للفريق لحين انتهاء تجهيز ملعبه الجديد.

بعد مواجهة بالاس سيتوقف الدوري بسبب التوقف الدولي، واسيعود خلالها لاعبه فيكتور وانياما من الإصابة ليصبح جاهزا للعودة للمشاركة بعد غياب منذ بداية الموسم وبانتهاء التوقف سيجد توتنام نفسه مضطرا لركوب الحافلة والانتقال إلى ملعب الإمارات معقل الغريم والجار أرسنال في دربي لندني.

يسعى بوكيتينو لمواصلة انتفاضة فريقه في لقاءات الدربي إذ أنه لم يخسر من أرسنال في الدوري منذ مارس 2014، وبعد ذلك خاص الفريقان ست مباريات فاز توتنام في مباراتين وتعادلوا في أربع مباريات.

بعد ذلك سيسافر توتنام إلى ألمانيا وتحديدا ملعب سيجنال إيدونا بارك حيث سيحل ضيفا على بروسيا دورتموند في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في مباراة ستحسم تأهل الفريق اللندني إلى الدور المقبل وقد تضعه على الصدارة في حال فوزه بها بينما دورتموند سيسعى للفوز من أجل المحافظة على آماله في التأهل إلى الدور التالي وتأجيل حسم المقاعد المتأهلة عن المجموعة إلى الجولة الأخيرة.

الفريق الباحث عن مواصلة النتائج الإيجابية أوروبيا ومحليا سيعود إلى ملعبه ويمبلي بعد ذلك ليجد ويست بروميتش ألبيون الذي يلعب له المحترف الدولي أحمد حجازي ضيفه في الدوري، قبل أن ينهي رجال المدرب بوكيتينو شهر نوفمبر بمواجهة ليستر سيتي في الجولة الـ14 من المسابقة.

شهر نوفمبر سيحسم انطلاقة توتنام المميزة في دوري أبطال أوروبا حتى الآن وقد يتوجها بالتأهل إلى دور الـ16 متصدرا لمجموعته بجانب حسم إمكانية استمراريته في مواصلة القتال والمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي.

التعليقات