أبو رجيلة: تعويم الجنيه أجّل حلم استاد الزمالك.. وتحذير هام للإدارة الجديدة

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 - 00:50

كتب : محمد البنا

رحاب أبو رجيلة

كان يتمنى رحاب أبو رجيلة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أن يتم إنشاء استاد خاص بالفريق الأول لكرة القدم في ولايته السابقة.

وقرر رحاب أبو رجيلة عدم خوض الانتخابات المقبلة في الزمالك لظروف خاصة على حد تعبيره.

وصرح أبو رجيلة في حواره ببرنامج (الحريف) على شاشة DMC Sports: "قمنا بتجهيز الرسومات وجلسنا مع مستثمرين بالفعل ووصلنا لمراحل متقدمة في خطة إنشاء الاستاد والفرع الجديد للنادي في مدينة السادس من أكتوبر".

ثم استدرك "لكن تعويم الجنيه وعدم استقرار سعر العملة، جعل المستثمرين يخشون الدخول في استثمار بمبلغ ضخم في مشروع مثل هذا.. فتم تأجيل الأمر، ومع استقرار سعر الجنيه مقابل الدولار.. كان الوقت قد أزف ولن يسعفنا من أجل إنجاز هذا الحلم".

وأشار "أود أن أوجه تحذيرا لإدارة الزمالك الجديدة، أنه من الضروري أن يرتبط إنشاء الاستاد بالنادي الجديد، ولا يتم إنشاء النادي فقط بدون استاد".

وأوضح "إنشاء الاستاد سيتكلف من مليار ونصف إلى 2 مليار جنيه، ولن تتمكن من إنشاء استاد بعد أن تبني نادي وتفصل المشروعين.. لابد أن يرتبط المشروعين ببعضهما البعض".

وشرح "المستثمر الذي سيبني الاستاد سيقوم ببناء النادي الاجتماعي أيضا، وهذا تحذيري لمجلس الإدارة الجديد أيا كان هو".

وعن أفكاره لتمويل بناء الاستاد والنادي، أجاب نجل أسطورة فريق كرة القدم في الستينيات "وضعت خطة بأن نفتح عضويات للفرع الجديد تصل إلى 30 ألف عضوية جديدة خلال أربع سنوات".

واستكمل "قيمة العضوية ستكون 100 ألف جنيه، وقتها ستجمع 3 مليار جنيه.. وبالاتفاق مع أحد البنوك ستحصل على أموالك فورا والبنك يقوم بالتقسيط للأعضاء.. وهناك ستبني النادي والاستاد بتكلفة مليارين جنيه ويتبقى فائض ميزانية مليار جنيه".

واختتم "لكن للأسف تأجل المشروع بسبب التعويم.. كنت أتمنى أن أشرع في بنائه".

التعليقات