حوار في الجول – شوقي غريب: لماذا يرحل كوبر؟ سيتألق في كأس العالم

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 - 20:33

كتب : أحمد شاكر

كوبر - مصر - الكونغو

يرفض شوقي غريب المدير الفني السابق لمنتخب مصر رأي من يطالب برحيل نظيره الحالي هيكتور كوبر عن تدريب الفراعنة.

وتحدث شوقي غريب لـFilGoal.com قائلا:"أنا ضد أي شخص يطالب برحيل كوبر فهو من حقق هدفه وحقه إكمال المشوار هذا من جهة".

وتابع"ومن جهة أخرى فمن يقول أن أسلوب اللعب غير جمالي فأقول أن كوبر طوع أداء كل اللاعبين لصالحه واستفاد منه لتحقيق هدفه والتأهل إلى كأس العالم".

وأكمل"أتوقع أن نظهر في كأس العالم بشكل جيد فخلال تلك البطولة الكل يلعب بشكل مفتوح وجيد وأعتقد أن كوبر سيلعب بشكل مميز هناك".

وأردف شوقي غريب"كوبر مدرب من أصحاب الخبرات ليس ساذجا وسبق له التدريب في دوري أبطال أوروبا وليس مفاجئا ما حققه معنا".

وأكمل مدرب الانتاج الحربي السابق"عندما توليت المهمة مع منتخب مصر عملت على القيام بإحلال وتجديد فدفعت ببسام مرسي من الانتاج الحربي وطارق حامد من سموحة والعديد من اللاعبين الآخرين والآن هم القوام الأساسي للمنتخب".

وواصل"حتى محمد صلاح لم يكن يلعب وقتها كثيرا مع تشيلسي وكذلك محمد النني مع بازل ولكن كوبر استفاد منهما بعدما زادت خبراتهما بشكل كبير بل وضم لاعبين جدد مثل رمضان صبحي".

وشدد"كوبر نجح في تطويع أسلوب لعب كل الفريق لصالحه وحقق نتائج مميزة".

أما عن رأيه في انضمام محمود عبد الرازق "شيكابالا" علق"هل تذكرون متى أخر مرة انضم فيها للمنتخب؟ كان تحت قيادتي وهو الآن يستحق مجددا".

وأوضح"شيكابالا مع احترافه في الرائد ولعبه في أجواء هادئة ومستقرة تألق لذا هو يستحق العودة للمنتخب".

وبسؤاله عن سبب قوة الدوري المصري خلال الموسم الجاري أجاب"كل اللاعبين يطمعون للانضمام لصفوف منتخب مصر والمشاركة في المونديال لذا المسابقة أصبحت قوية".

وعن لاعب يستحق الانضمام لقائمة المنتخب رفض شوقي غريب التعليق وبرر"يوجد الكثير من اللاعبين المميزين ولكن لا أحب فرض أي اسم على الجهاز الفني فهو رأيه ووجهة نظره لكن أؤكد أن المسابقة بها الكثير من المتألقين".

وبسؤاله أخيرا عن حقيقة أنباء توليه قيادة منتخب مصر الأوليمبي أجاب"لا يوجد لدي أي شيء رسمي ولم يحدث اتصال مع أي مسؤول من قبل اتحاد الكرة".

ويستعد منتخب مصر حاليا لملاقاة غانا في الـ12 من شهر نوفمبر المقبل في إطار الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018.

التعليقات