نيفيل يوضح مشكلة مورينيو الكبرى: تاريخ يونايتد وأسلوب جوارديولا

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 - 23:51

كتب : رامي جمال

مورينيو

أشار جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد بالصمت تجاه الكاميرا عقب فوز فريقه السبت الماضي على توتنام بهدف دون رد فما هو السبب؟

جاري نيفيل الظهير الأيمن السابق ليونايتد وقائده ومحلل شبكة "سكاي سبورتس" الحالي تحدث قائلا:"هو كأنه يقول للجميع أنا أقوم بكل شيء بطريقتي وليس طريقتكوا وسوف أنتصر".

وتابع"في الدربي الأول له ضد مانشستر سيتي الموسم الماضي في ملعب أولد ترافورد خسر بهدفين لهدف وحاول مجاراة سيتي ومدربه بيب جوارديولا ولكن الأخير استغل المساحات في دفاع يونايتد وسيطر على الشوط الأول".

وأكمل"مورينيو فكر لا يمكن لأي شخص أن ياتي إلى ملعبي ويقوم بما حدث اليوم هو لا يحب أن يُذل وهو فكر بأن فريقه كان مخترق دفاعيا بطريقة كبيرة ولا يمكن أن يسمح بذلك في المباريات الكبرى سواء في ملعبه أو خارجه".

وشدد"مورينيو قال لنفسه يجب أن أكون متيقنا من حصد النقاط دائما".

بعد ذلك انتقل نيفيل للحديث بشكل أدق عن مشكلة مورينيو طبقا لرأيه قائلا:"مورينيو كان يرغب أن يحذو حذو أساطير يونايتد في اللعب الهجومي بشكل ممتع ولكنه لاحظ أن ذلك لن يحدث باللاعبين المتواجدين معه حاليا، ولكنه في الوقت ذاته أصبح يعي نقاط قوته وضعفه".

وواصل"هذه هي مشكلته الأولى تاريخ يونايتد وطريقة لعبه مع مات باسبي وأليكس فيرجسون".

وأردف"المشكلة الثانية هي ما يقوم به جوارديولا حاليا مع سيتي والفوز بأداء ممتع وكل ذلك أحدث له بعض المشاكل".

وأكمل"مورينيو لا يحب ذلك هو يعتقد أنه لا يحصل على الاحترام الذي يستحقه، ولكن بشكل عام كل مشاكله عاطفية تتمثل في تاريخ يونايتد وكرة القدم التي يقدمها جوارديولا".

وأكد نيفيل أن طريقة مورينيو جعلت يورجن كلوب وماوريسيو بوكيتينيو مدربا ليفربول وتوتنام يخافا من الهجوم على يونايتد.

وأتم"في المباراتين خاف كلوب وبوكيتينيو من الهجوم بشكل أكبر بسبب معرفتهم بخطورة مرتدات يونايتد، مورينيو مدرب عظيم وأثر في تفكير الآخرين في مواجهته".

التعليقات